هل ترتدي الجينز الضيق؟ احذر فقد يسبب لك مشاكل صحية

بواسطة: - آخر تحديث: ١٠:٥٥ ، ٢ سبتمبر ٢٠٢٠
هل ترتدي الجينز الضيق؟ احذر فقد يسبب لك مشاكل صحية

الجينز الضيق للرجال

يعتبر الجينز قطعة أساسية في خزانة الملابس تمنحك إطلالة مريحة وذات طابع غير رسمي، كما يعد الجينز ملائمًا للعديد من الإطلالات الفريدة، ولعل أحدث التصاميم الرائجة منه هو الجينز الضيق الذي يتميز بمقاسه الضيق من الخصر للكاحل، إذ يتم ارتداؤه عمومًا كتعبير عن الأناقة ولكنه قد يمنحك شعورًا أقل من الراحة عدا عن أضرار ارتدائه على المدى البعيد، وقد يفشل معظم الرجال في اختيار الجينز المناسب لهم ويتوجهون لارتداء الجينز الضيق بغض النظر عن طبيعة أجسادهم مما يمنحهم مظهرًا غير لائق على الإطلاق، فما هو تأثير ارتداء الجينز الضيق على الرجل؟ وهل ينصح بتجنب هذا النوع والبحث عن أنواع أخرى؟.[١]

أضرار ارتداء الجينز الضيق على الرجال

قد يميل بعض الرجال إلى الانجذاب للملابس العصرية وارتدائها بشكل كبير بصرف النظر عن كونها مناسبة لهم أو أنها قد تمنحهم الشعور بالراحة، فالاهتمام بالمظهر الخارجي فقط قد يسبب على المدى البعيد العديد من الأضرار الصحية الخطيرة، وقد كشفت أحد الاستطلاعات أن 1 من كل 4 رجال يرتدون الجينز الضيق بشكل منتظم لمجرد أنهم يبدون بمظهر اجمل عند ارتدائه أو لإظهار أنه لا يزال بإمكانهم ارتدائه وما زال يناسب قوام جسدهم، كما أفاد الإستطلاع أن 40٪ من الرجال يفضلون المظهر الأنيق على أن يكونوا مرتاحين، وأفاد 3 من كل 10 رجال أنهم يعانون من عدم الراحة عند ارتداء الجينز الضيق كما أشارت نتائج الاستطلاع إلى أن 50٪ من الرجال الذين يرتدون الجينز الضيق يعانون من ألم في الفخذ، وأكثر من 25٪ يعانون من مشاكل في المثانة، و 1 من كل 5 رجال يعاني من التواء في الخصية، وإليك في ما يلي أبرز الأضرار التي قد يسببها ارتداء الجينز الضيق على الرجال وصحتهم الجسدية:[٢][٣]

  • التواء الخصيتين.
  • فرط نشاط المثانة وضعف عضلاتها.
  • انخفاض عدد الحيوانات المنوية بسبب ارتفاع درجة حرارة الخصيتين.
  • الحموضة المعوية الناتجة عن الضغط على المعدة أو المعروف بإسم حرقة المعدة.
  • زيادة شدة التهابات المسالك البولية.
  • تورم ونزيف في العضلات وآلام بالفخد.


فوائد تحصل عليها عند ارتداء الملابس الكاجوال

قد يميل بعض الرجال لارتداء الملابسالكاجوال بحثًا عن الراحة، إذ أن الملابس الرسمية مقيدة للحركة ومزعجة بشكل عام بغض النظر عن مظهرها الأنيق والجذاب، وفي حين أن معظم الرجال يهتمون بالأناقة وتتبع آخر صيحات الموضة التي أخذت الطابع الرسمي بارتداء الملابس الرسمية كالبدلات وربطة العنق بل يمكن أن يوفر ذلك أيضا ارتداء الملابس الكاجوال التي ينطوي عليها العديد من الفوائد ومن أهمها ما يلي:[٤]

  • الشعور بالراحة والاسترخاء بشكل أكبر، فالملابس الكاجوال غير الرسمية ببساطة أكثر راحة وخصوصًا للعاملين لساعات طويلة خلال اليوم، فإذا كنت أكثر استرخاءً وراحة في العمل فمن المحتمل أن تنخفض مستويات التوتر لديك بشكل ملحوظ مما ينعكس بشكل ايجابي على انتاجك في العمل.
  • تقليل الإنفاق المالي، فإذا كان عليك ارتداء بدلة أنيقة كل يوم فهناك مجموعة كبيرة من التكاليف المرتبطة بهذا الأمر والتي يمكن أن تشكل عبئًا عليك، ابتداءا بتكلفة البدلة الباهظ وتكاليف التنظيف الجاف والأحذية الرسمية، فإن التحرر من هذه التكلفة الإضافية التي لا داعي لها سيحسن معنوياتك وضغطك المالي.
  • تبسيط الروتين الصباحي، فقد تكون التنظيمات الصباحية لبدء اليوم مرهقة نوعًا ما، وعندما تضيف إلى ذلك التقيد بالطابع الرسمي فإنك تجعل من صباحك أكثر ارهاقًا ويأخذ منك وقتًا أكبر، ولكن إذا كنت قادرًا على ارتداء الملابس الكاجوال المناسبة للأعمال التي يجب عليك أدائها خلال يومك فمن المحتمل أن توفر لديك المزيد من الوقت للتحقق من رسائل البريد الإلكتروني الخاص بك ومهام العمل قبل الاجتماعات الصباحية، وبالنسبة لمن ينامون في وقت متأخر فهذا قد يمنحهم النوم لساعات أكثر.
  • القدرة على التعبير عن نفسك، إذ أن الملابس الكاجوال تعكس طبيعة شخصيتك بشكل أفضل كما أنها تمنحك الشعور بتقدير ذاتك ومنحها لك الراحة التي تستحقها.


قَد يُهِمُّكَ

قد تواجه عزيزي الرجل صعوبًة باختيار الجينز الذي يناسب شكل جسمك بسبب تنوع التصاميم التي تراها بالأسواق، ولابد أن تعي أهمية اختيار التصميم المناسب لك إذ أن كل تصميم قد فُصِل خصيصًا ليتناسب مع شكل محدد للجسم، ويوجد قرابة الخمسة تصاميم من الجينز أكثر شيوعًا وهي: [٥]

  • الجينز الضيق: يعد أحدث إضافة إلى عائلة الجينز ويتميز بكونه ضيقًا ابتداءًا من الورك إلى نهاية الساق ومطابقًا للجسم وقد يكون منخفض إلى متوسط الإرتفاع في قياس الخصر.
  • الجينز الرفيع: ليس ضيقًا جدًا، وليس فضفاضًا جدًا، متوسط ​​الارتفاع بشكل عام في قياس الخصر، ويكون عادًة ذا قصة مستقيمة من الورك ونحيفة عند الفخذ وضيقًا من الساق.
  • الجينز العادي المنتظم: يتميز بقصته المستقيمة على امتداد الورك للفخد والساق ويكون عادًة متوسط الإرتفاع في قياس الخصر.
  • الجينز الواسع: يكون واسعًا من الخصر للساق ويتميز بأنه لا يفصل أيًا من أجزاء الجسم أبدًا.
  • الجينز الفضفاض: يعد أكثر أنواع الجينز اتساعًا، ويوفر مساحة كبيرة في الفخذين والساقين والمؤخرة للرجال الذين يناسبهم ذلك.

وبناءًا على تنوع التصاميم فقد يتطلب العثور على أكثر أنماط الجينز إرضاءً وتناسبًا هو التجربة، لكن النصائح التالية ستساعدك في العثور على أفضل ما يناسب نوع جسمك:[٥]

  • الرَجُلْ النحيف من الأعلى إلى أسفل و الذي يتميز ببنية خفيفة وصدر مسطح وأكتاف صغيرة وعضلات هزيلة، إذ أن هذا النوع من الجسم لديه عملية تمثيل غذائي سريعة ويجد صعوبة في زيادة الوزن، ويعتبر الجينز المنتظم بقصة مستقيمة وخصر منخفض ملائم لبنيته النحيلة، كما أنها لا تلفت النظر إلى السيقان النحيفة، كما يجدر به تجنب الجينز الفضفاض والواسع لأنه سيبدو عليه فضفاضًا جدًا، كما أن الجينز الضيق يجعله يبدو أنحف، مما يخلق مظهرًا ملفتًا إلى ساقيه النحيفتين، كما يفضل تجنب الجينز ذي الخصر المرتفع لأنه سيبدي مظهره مسطحًا أكثر.
  • الرَجُلْ الرياضي والذي يتميز بخصر نحيف مع وجود عضلات في الأرجل والأرداف الناتجة عن التمارين الرياضية الشاقة التي يمارسها يتناسب مع جسمه الجينز العادي المنتظم والجينز الرفيع بقصة ضيقة وأرجل مستقيمة، كما يفضل أن يكون قياس الخصر منخفضًا وأن تكون الجيوب الموجودة على الجينز قصيرة وواسعة لإظهار تفاصيل الجسم الخلفية بشكل متناسق، كما يفضل أن يتجنب الجينز الفضفاض الذي يخفي شكل جسمه، أما بالنسبة للجينز ذا الأرجل العريضة قد يؤدي إلى اختلال التوازن بالمظهر ويجعل الساقين تبدوان أكبر مقارنًة بالجزء العلوي من الجسم.
  • الرَجُلْ ذو الجسم العضلي الممتلئ الذي يتميز بحجم كبير للأرجل يتناسب معه الجينز العادي المنتظم ذو الساق الأوسع إذ أنه يبرز تناغم الجسم، كما يجب أن تكون الجيوب كبيرة وقريبة من بعضها وعميقة لإظهار التفاصيل الخلفية من الجسم بشكل أصغر، كما ينصح بتجنب ارتداء الجينز ذو الخصر المرتفع أو الجينز الضيق للغاية لأنه سيظهر عضلات الأرجل بمظهر غير محبب أبدًا.
  • الرَجُلْ ذو الورك الواسع يحتاج إلى عرض متساوٍ من الورك إلى نهاية الساق، فيتناسب مع جسمه الجينز الواسع بمقاس واحد للحصول على شعور مريح ومظهر أنيق، كما يمكن ارتداء الجينز العادي المنتظم ذو الخصر المرتفع والجينز الفضفاض الذي يعد خيارا مريحًا ذي طابع غير رسمي ويفضل تجنب الجينز الضيق الذي يمنح مظهرًا مشابها لجسم الأنثى كما ويفضل عدم ارتداء الجينز ذو الخصر المنخفض لأنه سيبرز الورك بشكل أعرض.
  • الرَجُلْ ذو الخصر الواسع الذي يمتلك منطقة منتصف الجسم الواسعة بالإضافة إلى الفخذين والأرداف الكبيرة يتناسب معه الجينز ذو الخصر المرتفع الذي يجعل من منطقة الوسط مسطحة بشكل أفضل كما أنه يظهر الأرداف والفخذين بشكل لائق و يعتبر الجينز الفضفاض ذو القصة المستقيمة والساق العريضة الأفضل ويمنح الشعور بالراحة عند ارتدائه، كما وينصح بتجنب الجينز الضيق والنحيف لأن شكل الساق النحيف يخلق خللاً مبالغًا فيه في المظهر، كما سيمنح الجزء العلوي من جسمك مظهرًا غير لطيف على الإطلاق.


المراجع

  1. Anudeep Baidya (2019-09-03), "Types Of Jeans Fit For Men For Every Body Type", mensopedia, Retrieved 2020-08-25. Edited.
  2. Grace Rattue (2012-06-13), "Skinny Jeans Cause Health Problems For Men", medicalnewstoday, Retrieved 2020-08-22. Edited.
  3. "6 Good Reasons Why Men Should Not Wear Skinny Jeans -- One is Twisted Testicles!", affordablehealthinsurance, 2016-05-27, Retrieved 2020-08-22. Edited.
  4. Luke Conod (2019-02-18), "4 Advantages of a Casual-Wear Office", www.vault.com, Retrieved 2020-08-24. Edited.
  5. ^ أ ب Antonio Centeno, " How To Buy The Perfect Pair Of Jeans Common Denim Styles And Whats Right For Your Body Type", realmenrealstyle, Retrieved 2020-08-22. Edited.

19 مشاهدة