أطعمة تجعلك أكثر جاذبية

بواسطة: - آخر تحديث: ١٦:٢٧ ، ١٤ يوليو ٢٠٢٠
أطعمة تجعلك أكثر جاذبية

الأطعمة وعلاقتها بالجاذبية

تشير الدراسات إلى أنه توجد صلة كبيرة بين تناول بعض الأطعمة وزيادة نسبة جاذبيتك وجمالك، ففي العديد من الدراسات التي أُجريت على عدد كبير من الرجال أشارت إلى أن تناول المزيد من الخضار والفواكه يضيف المزيد من النضارة والإشراق على البشرة في غضون أسابيع قليلة من الالتزام بتناولها يوميًا، إذ إن تناول هذه الأطعمة واعتمادها في نظامك الغذائي هي طريقة طبيعيّة لجعل بشرتك أكثر جاذبيّة وجمالًا وإشراقًا، وهي طريقة طبيعيّة وآمنة لإضفاء لون صحي على البشرة، فقد يرتبط تناول الخضار والفواكه باحمرار البشرة وإضفاء البريق واللمعان عليها؛ لأنها من الأطعمة الطبيعيّة والغنية بمضادات الأكسدة التي تحتوي على أصباغ طبيعيّة مما يؤثر على لون البشرة، ففي الدراسة التي أجراها العلماء في المجلة الإلكترونية PLoS ONE على الأشخاص الذين تناولوا 3 حصص من الخضار والفواكه والأطعمة الصحية لمدة 6 أسابيع فقد أثّر ذلك على لون بشرتهم من الخدين والجبهة وأعلى الذراع والكتف، فقد لاحظ العلماء احمرار واصفرار في لون الجلد لدى الأشخاص الذين زادوا من حصص الفاكهة والخضار في وجباتهم اليوميّة، وقد ارتبط لون الجلد الصحي بزيادة حصة واحدة من الفاكهة والخضار في اليوم، فبحسب العلماء فإن الأصباغ أو الكاروتينات الحمراء والصفراء والبرتقالية الموجودة في الخضراوات والفواكه تلعب دورًا مهمًا في لون البشرة وإضفاء الجاذبية واللمعان والإشراقة المميزة عليها.[١]


أطعمة تجعلك تبدو أكثر جاذبية

توجد عدد من الأطعمة التي تساعد في جعلك أكثر جاذبيّة وجمال في عيون الآخرين، ومن هذه الأطعمة:

  • الجزر والمشمش والقرع واللفت: وهي من أهم الأطعمة التي تلعب دورًا كبيرًا في تغيّر لون البشرة وإضافة البريق واللمعان عليه بسبب غناها بالبيتا كاروتين، وكذلك الطماطم والجريب فروت فهو غني بمادة الليكوبين.[١]
  • الثوم: بالإضافة إلى ذلك فإن تناول بعض الأغذية يؤثر على رائحة الرجل ويجعله أكثر جاذبية بالنسبة للمرأة، فبحسب الدراسات التي أُجريت على العديد من الرجال في عام 2016م وجد العلماء أن تناول الثوم سواء الثوم الطازج أو كبسولات الثوم المبتلعة جعلت رائحة هؤلاء الرجال أجمل وأكثر جاذبية مقارنة مع غيرهم، وبحسب الدراسات فإن الثوم يعزز من مستويات مضادات الأكسدة في الجسم ويقتل البكتيريا الضارة، مما يغيّر من نوعية رائحة العرق التي يفرزها الجسم ويجعل الرجل أكثر جاذبيّة للجنس الآخر بسبب هذه الرائحة.[٢]
  • البابايا: فقد أشارت الدراسات أن تناول نظام غذائي غني بفيتامين c يرتبط ارتباطًا وثيقًا في التقليل من احتمالية ظهور التجاعيد، ويمكنك الحصول على فيتامين c في العدبد من الفاكهة مثل البابايا والبروكلي، والفلفل.[٣]
  • المَحَار: هو مصدر رئيسي للزنك، وهو من العناصر المهمة في عمليّة التطوّر والنمو وسرعة التئام الجروح وتعزيز إنتاج البشرة لمادة الكولاجين، ويساعد الزنك الموجود في المحار في منع حب الشباب ويخفف منه، ويقلل من نسبة الزيوت في البشرة.[٣]
  • السبانخ: فالسبانخ تحتوي على نسبة عالية من مادة البيوتين، ويرتبط هذا المركب بزيادة نسبة الجمال في الشعر والجلد، فهو غني بفيتامينات A و K و C التي ترتبط بمكافحة الشيخوخة.[٣]
  • فول الصويا: وهو غني بالأوميغا 3 النباتي، ويساعد في خفض الكوليسترول ويقلل من خطر ارتفاع الدم، ويجعل البشرة أكثر توهجًا وجمالًا وتألقًا.[٣]
  • الجوز البرازيلي: وهو من الأغذية الغنية بمادة السيلينيوم، كما يعد من المعادن الضرورية لصحة البشرة والجلد، ويحتوي الجوز على مضادات الأكسدة المهمة للبشرة.[٣]


كيف تزيد من جاذبيتك؟

توجد العدبد من الأمور التي يمكنك القيام بها لتزيد من جمالك وجاذبيتك، ومن أهم هذه الأمور:[٤]

  • اكتساب العضلات: فيمكنك اكتساب بعض العضلات وزيادة كتلك العضليّة عن طريق ممارسة الرياضة بانتظام، فقد أظهرت الدراسات أن النساء تنجذب نحو الرجال من أصحاب البناء الجسمي القوي والعضلات البارزة، ولكن لا تبالغ في إبراز عضلاتك حتى لا تحصل على نتيجة عكسيّة.
  • الوقوف باستقامة: فالنساء تميل عادة للرجال الأطول ولا تميل للرجال القصيرين، لذلك فطريقة وقوفك تساعد في زيادة جاذبيتك وجمالك، فالمحافظة على عامود فقري مستقيم ورأس مرفوع لأعلى يجعلك تبدو أطول وأكثر جاذبيّة، وهذه الوضعيّة تزيد من ثقتك بنفسك وتضفي عليك المزيد من الملامح الذكوريّة.
  • تشذيب اللحية: فحلاقة شعر الوجه وتشذيب اللحية باستمرار والمحافظة عليها نظيفة ومرتبة سيجعلك تبدو أجمل بعين الآخرين، ويجعل وجهك يبدو أكثر تناسقًا.
  • المحافظة على رائحة فمك: فأكثر ما قد يُنفّر الآخرين منك هو رائحة فمك الكريهة، فرائحة الفم الجيدة لا تقل أهمية عن أيّ شيء آخر، وهي مهمة في إعطاء انطباع إيجابي عنك، فتنظيف الأسنان يوميًا واستخدام غسول للفم سيحافظ على جاذبيتك وجمالك.
  • عدم المبالغة في وضع العطر: تجنب المبالغة في وضع عطرك المفضل بحيث تسمح لرائحتك الطبيعيّة والتي تجذب الآخرين لك بالظهور، فوضع الكثير من العطر سيخفي رائحة جسمك الطبيعيّة.
  • امتلاك روح الدعابة: فالعديد من النساء تنجذب لا إراديًا للرجل الذي يجعلها دائمة البسمة والفرح وهو بجانبها، ولكن كن طبيعيًا ولا تتصنع امتلاك روح الدعابة لأنه سيُحدث نتيجة عكسيّة.
  • مجاملة الآخرين: فمجاملة الآخرين هي من الصفات المحببة، ولكن بعض الرجال يبالغون في مجاملة الآخرين، فمن الأفضل أن تكون صادقًا في مجاملاتك ولا تبالغ في ذلك؛ لأنه سيعطي عنك انطباعًا بالكذب ومحاولة قول شيء غير مقتنع به.
  • احترام المرأة: فالرجل الذي يحترم المرأة ويقدّم المساعدة لها ولا يشعرها بأنها أقل منه هو رجل جذاب، إذ يعزز ذلك من شخصيتك وجاذبيتك واحترام المرأة لك.


قد يُهِمُّك

توجد العديد من الميزات التي يمكنك الحصول عليها في المجتمع لكونك جذابًا، وهي:[٥]

  • كونك جذابًا تعني أنك أذكى: فقد وجد الباحثون بأن هنالك صلة بين تناسق الجسم ومستوى الذكاء بعد إجراء عدد من الدراسات، فقد أظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين يمتلكون جسمًا متناسقًا حصلوا على درجات أعلى في مستوى الذكاء.
  • كونك جذابًا يعني جلبك للمزيد من الأموال: فقد وجدت الدراسات أن الشركات التي لديها مدراء أكثر جاذبيّة قد حققوا إيرادات أعلى من الشركات التي لديها مدراء يحظون بجاذبية أقل.
  • كونك جذابًا تعني حصولك على فرصة وظيفيّة أفضل: فقد وجدت الدراسات بأنه كونك أكثر جاذبية فإنك ستحصل على فرصة وظيفية أفضل من قبل أصحاب العمل مقارنة بالأشخاص غير الجذابين المتقدمين للوظيفة والذين يمتلكون نفس سيرتك الذاتيّة ومؤهلاتك.
  • كونك جذابًا يعني امتلاكك لحياة أكثر سعادة: فبحسب الأبحاث فإنه لكونك جذابًا فإنك تمتلك حياة أكثر استقرارًا وسعادة، وستكون لديك حياة زوجيّة أفضل لكونك زوجًا كفؤ، مما يجعلك شخصًا ناجحًا.
  • كونك جذابًا يعني قلة تعرّضك للمشاكل الصحيّة: فقد يبدو الأشخاص الجذابون أكثر صحة وأقل عرضة للمشاكل الصحية، والسبب في ذلك تأثير ملامحك المتناسقة التي توحي للآخرين بأنك أكثر صحة وجمال.
  • كونك جذابًا فإنت مفضّل لدى الأطفال: فقد وجد العلماء أن الأطفال يمكنهم معرفة الفرق بين الوجه الجميل والجذاب والوجه غير الجميل وغير الجذاب، فوجد العلماء بأن الأطفال يُطيلون النظر إلى للوجوه الجذابة لفترة أطول من الوجوه غير الجذابة.
  • كونك جذابًا تعني أنك أكثر ثقة: فالجذابون يكونوا عادة أكثر ثقة بأنفسهم وأكثر حزمًا، وكونك جذابًا تعني أنك أكثر عرضة للتحدّث عندما تشعر بالظلم.


المراجع

  1. ^ أ ب Cari Nierenberg, "Do Fruits and Veggies Make You More Attractive?"، webmd, Retrieved 8-7-2020. Edited.
  2. Marta Zaraska, "Eating These Foods Makes Men More Attractive to Women"، scientificamerican, Retrieved 7-8-2020. Edited.
  3. ^ أ ب ت ث ج Kristin Kirkpatrick, "5 Foods That Can Make You More Attractive"، huffpost, Retrieved 8-7-2020. Edited.
  4. "Improve Your Physical Attractiveness", puamore, Retrieved 8-7-2020. Edited.
  5. Sophia Mitrokostas, "10 benefits of being attractive, according to science"، insider, Retrieved 10-7-2020. Edited.