لإزالة البطن بيومين

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٥:٢٠ ، ٢٦ يوليو ٢٠١٨
لإزالة البطن بيومين

 

تراكم الدهون في منطقة البطن تعتبر من أكثر الأمور التي تزعج الشخص؛ لذلك يبدأ البحث عن طرق لإزالة الدهون المتراكمة في منطقة البطن في أسرع وقت ممكن، هناك بعض الطرق كممارسة الرياضة وتناول مشروبات تحرق السعرات الحرارية في منطقة البطن.

طرق لإزالة البطن والمعدة خلال يومين:

الماء: عندما يشعر الشخص بالعطش يلجأ للبدء بتناول الطعام بشكل شهر؛ لذلك ينصح بشرب كوب من الماء البارد على معدة فارغة والانتظار عشر دقائق ثم تناول الوجبة الغذائية بشكل طبيعي، سيلاحظ الشخص بهذه الأثناء بفاعلية هذه الطريقة بإحراق السعرات الحرارية في منطقة البطن.

تنويع الطعام: عند اتباع الشخص نظام التنويع بالطعام والمراوحة بين الخضراوات والفواكه وإمداد الجسم بكمية البروتين التي يحتاج الجسم إليها، وكثرة الخضراوات والفواكه تساعد بشكل كبير على تقليل كمية الدهون المتراكمة في منطقة البطن وبشكل خاص إذا تناولت قبل وجبة الطعام الأساسية بساعة وبشكل يومي.

المشروبات الغازية: يجب الابتعاد عن نمط الحياة الحياة والروتين اليومي الذي يكون فيه تناول المشروبات الغازية أمرًا طبيعيًا ويوميًا بسبب السعرات الحرارية العالية في هذه المشروبات، مع عدم وجود أي فائدة منها.

الوجبات السريعة: تعتبر هذه الوجبات من أكثر المأكولات المشبعة بالدهون الضارة والتي تعمل على زيادة السعرات الحرارية والدهون في الجسم وتخزينها في منطقة البطن والأرداف.

تناول الطعام ببطء: عندما يتناول الشخص وجبته ببطء وبدون سرعة، فإنه سيشعر بالامتلاء والشبع، ويساعد ذلك على حرق السعرات الحرارية والدهون.

مضغ الطعام بشكل جيد: المضغ يساعد بتحرير الإنزيمات التي توجد في الطعام مما يساعد على حرق السعرات الحرارية والدهون.

النوم: قلة النوم تؤثر على عملية التمثيل الغذائي وتجعلها بطيئة، مما يؤدي لتراكم الدهون في منطقة البطن؛ لذلك الأشخاص الذين يرغبون في إنقاص الوزن في منطقة البطن ينصح أن يناموا ما بين 7-8 ساعات.

المشي: من الرياضات التي تعيد الصحة والحيوية والنشاط لأعضاء الجسم وتساعد بشكل كبير على إنقاص الوزن؛ لذلك ينصح ببمارسة المشي لنصف ساعة يوميًا.

التمارين الرياضية: هناك بعض التمارين التي تساعد على إزالة البطن تمامًا عند الانتظام بممارستها بشكل أسبوعي أو يومي، ومنها رياضة حمل الأوزان وركوب الدراجة والتجديف وكذلك تمارين الضغط.

خليط الكمون والليمون: يساعد هذا الخليط على تفتيت الدهون الموجودة في منطقة البطن والمعدة، إذ يغلى الكمون ويقطع الليمون لشرائح ويوضع فوق مشروب الكمون ويغطى لمدة ربع ساعة ومن ثم يشرب قبل الطعام بربع ساعة ويفضل أن تتناول هذه المشروب ثلاث مرات في اليوم قبل الوجبات.

خليط النعناع والزنجبيل: تؤخذ كميات متساوية من النعناع والزنجبيل الطازج وقليل من الشاي الأخضر وقشر الليمون المطحون، ويوضع عليهم الماء المغلي ويغطى الخليط مدة ربع ساعة ثم يحفظ في مكان بارد؛ ليتناول كوب منه يوميًا في الصباح قبل الفطور لمدة أسبوع..