فوائد حب الهال للتنحيف

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٥:٢٥ ، ٢٦ يوليو ٢٠١٨
فوائد حب الهال للتنحيف

 

النحافة من الأولويات التي تتوق لتحقيقها أيّ فتاة ورجل باعتبارها من خصائص الجمال التي تنعكس على الشخصية، وهناك الكثير ممّن يبحثون عن الوسائل التي ستحقّق لهم خسارة أسرع في الوزن، ولكن بالرغم من الوصفات الكثيرة إلّا أنّ هذا الهدف لن يصل إليه أحد إلّا باتبّاع نظام مساعد على الحرق كشرب الكثير من المياه والتخفيف من كميّة الطعام المتناولة وتجنّب تناول العشاء قبل النوم مباشرة مع أهمية الحركة أو المشي وممارسة الرياضة، فإذا ما اهتمّ بهذه الأمور فستكون الوصفات التنحيفية أكثر جدوى ومساعدة في حرق السعرات، وقد سمعنا كثيرًا عن أبرز الخلطات الطبيعية والمشروبات العشبية والأطعمة التي تندرج تحت هدف التنحيف، ومنها: حبّ الهال الذي عُرف بدوره الفعّال في هذا المجال، فما هي فوائد حب الهال للتنحيف؟

فوائد حب الهال للتنحيف:

1-يحتوي على نسبة جيدة من الألياف التي تعطي شعورًا بالشبع، إلى جانب احتوائه على عناصر مهمّة للصحة كمعدن الكالسيوم والحديد والبوتاسيوم وفيتامين ب وغيرها من العناصر، الأمر الذي سيلبي حاجة الجسم من هذه العناصر في الوقت الذي لن ينال به الكثير من السعرات الحرارية والدهون.

2-يحسن التمثيل الغذائي ويساعد في تسريعه وإمداد الجسم بالطاقة، وبالتالي سينشّط عملية حرق السعرات الحرارية والتخلّص من الدهون وخصوصًا دهون منطقة البطن.

3-يحسن عملية الهضم، ويعالج المشاكل الناتجة عن ذلك من امتلاء وانتفاخ وشعور بالغثيان والثِقل وإمساك وحموضة المعدة ونحوه، فستكون عملية الهضم منظمّة ولن تحدث التلبكّات عند تناول الطعام.

4-يطهر الجهاز الهضمي ويخلصه من السموم المتراكمة والفضلات والأملاح الزائدة، وذلك لدوره المليّن الذي يمنع من مشكلة الإمساك ودوره المدرّ الذي يخلّص من السوائل والأملاح الزائدة، علمًا أنّ هذه السموم والأملاح قد تؤدّي إلى الانتفاخ المسبّب لزيادة الوزن.

5-يسدّ الشهيّة ويقلل الرغبة في تناول الأطعمة.

6-يخفف مستوى الكوليسترول في الدم الذي يعتبر من مسببّات مشكلة السمنة.

هذه هي أبرز فوائد حب الهال المتعلقّة بمجال التنحيف إلى جانب الفوائد الأخرى الصحية التي تعود على الجسم؛ لاحتوائه على العناصر الغذائية المهمّة والقيمّة، وهناك الكثير من الطرق التي يمكن تناول الهال بها للوصول إلى الجسم المثالي الذي نرغب فيه، سنذكر هنا بعضًا منها:

-شاي الهال

اغلِ كوبًا من الماء، ثم أضفه إلى ملعقة صغيرة من مسحوق حب الهال، وتناوله بعد تحريكه.

في إمكانك أن تجعل هذه العادة صباحية بدلًا من فنجان القهوة، واحرص على عدم تناول هذا المشروب قبل النوم لاعتباره من المنشطات والمنبهّات وهذا السبب الذي يجعله حارقًا للسعرات الحراية أكثر.

-حليب الهال

اغلِ كوبًا من الماء وضع عليه ملعقتين من الحليب ثمّ أضف إليه ملعقة صغيرة من مسحوق الهال.

تناول هذا المشروب بعد تناول وجبة الفطور والغذاء واحرص على الامتناع عن تناول الأطعمة بعد الساعة السابعة مساء أو قبل النوم بثلاث ساعات.

-شاي الهال والأعشاب

1-حضرّي كوب الشاي الأخضر ثم أضيفي إليه ملعقة من مسحوق الهال واتركيه حتى يغلي ثمّ تناوليه بشكل يومي لمدّة أسبوعين.

2-أضف إلى كوب من الماء ملعقة صغيرة من مسحوق الهال وملعقة صغيرة من القرنفل ونصف ملعقة من مسحوق القرفة واتركه حتى يغلي ثمّ أضف إليه نصف ملعقة من الشاي الأسود وتناوله يوميًا، كذلك ففي إمكانك أن تضيف إليه ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي إن رغبت بذلك..