طريقة سريعة لزيادة الوزن خلال اسبوع

بواسطة: - آخر تحديث: ١٥:٤٣ ، ١٠ ديسمبر ٢٠١٨
طريقة سريعة لزيادة الوزن خلال اسبوع

النحافة

يسعى كثيرٌ من الناس إلى الوصول لوزن مثالي متناسق، لكنَّ النحافة المفرطة غير مُستحبة، فهي نقص للوزن عن مُعدله الطبيعي، ولها عدة أسباب، منها سوء التغذية، ونمط الحياة غير الصحي، والإصابة بالأمراض، وهناك العديد من الطرق التي يُمكن اتباعها لزيادة الوزن سريعًا، كاللجوء إلى استخدام الأدوية، وعلى الرغم من أنها طريقة فعالة إلا أنها مُضرة للجسم، لذا يُنصح بتجنبها، واتباع طرق طبيعية آمنة، وصحية، وسنتحدث في مقالنا هذا عن أطعمة تُساعد على زيادة الوزن سريعًا، ووصفات طبيعية لزيادة الوزن، إضافةً إلى بعض النصائح.


أطعمة تُساعد على زيادة الوزن سريعًا

  • البطاطا: تندرج البطاطا تحت قائمة الخضراوات النشوية، وهي من أبرز الأغذية التي ينصح أخصائيو التغذية بتناولها، فهي غنية بالسعرات الحرارية، كما أنها مصدر لفيتامين "أ"، وفيتامين "ج"، والبوتاسيوم، والمعادن، والألياف الغذائية، ومُضادات الأكسدة التي تُعزز من مناعة الجسم، ويجب الحرص على تناولها بشكل صحي، وذلك بالابتعاد عن أكلها مقلية، وأكلها مسلوقة، أو مشوية، لذا يُنصح بتحضير البطاطا المهروسة، والغنية بالعناصر المفيدة للجسم.
  • عجة البيض: تحتوي عجة البيض على نسبة عالية من السعرات الحرارية، إذ إنها غنية بالبروتين، لذا يُنصح بتناولها على وجبة الإفطار.
  • الحساء الكريمي: تشتمل الكريمة على الكالسيوم، والبروتين، ونسبة عالية من الدهون التي تُساعد على زيادة الوزن سريعًا، لذا يُنصح بتناول حساء المشروم الكريمي، وحساء الدجاج مع الكريمة.ِ
  • الأفوكادو: يُعد الأفوكادو مصدرًا غنيًا بالدهون غير المشبعة، وبالمعادن، والبروتين، والفيتامينات، وبالإمكان تناوله كساندويتش مدهون بالأفوكادو، محشو بالخضار، واللحوم.
  • حساء الشوفان: يشتمل الشوفان على المعادن، والبروتينات، والألياف التي تُزود الجسم بالسعرات الحرارية، فبالإمكان إعداد حساء من الشوفان مُكتمل العناصر الغذائية باستخدام الشوفان، وصدر الدجاج، والكريمة، والمشروم، والبقدونس.


وصفات طبيعية لزيادة الوزن سريعًا

  • الخميرة: تُضاف ملعقة كبيرة من الخميرة إلى كوب من العصير الطبيعي، ثم يُحلى بالعسل الطبيعي، ويُتناولُ يوميًا، وبالإمكان تناول مكملات الخميرة التي توجد في الصيدليات بعد تناول الطعام.
  • الزبيب: تُخلط ملعقة كبيرة من الزبيب مع ملعقة كبيرة من مطحون الفستق السوداني، وملعقتين كبيرتين من العسل الأبيض، ثم يُؤكل الخليط، مرةً في الصباح، ومرةً قبل النوم.
  • الحلبة: تُضاف ثلاثة غرامات من مطحون الحلبة إلى كوب من الماء المغلي، ويُترك ليغلي مرةً أُخرى لمدة دقيقة، ثم يؤكل ثلاث مرات يوميًا، وبالإمكان مزج ملعقتين صغيرتين من زيت الحلبة بنصف كوب من الماء، ثم شُربه فور الاستيقاظ من النوم قبل تناول أي شيء، وقبل النوم أيضًا.
  • تقسيم وجبات الطعام إلى أكثر من ثلاث وجبات يوميًا، فالوجبات الصغيرة تُساعد الجهاز الهضمي على القيام بوظائفه بدقة، ويزيد الشعور بالشبع.
  • الإكثار من تناول المكسرات الغنية بالعناصر المُفيدة للجسم، والمُساعدة على زيادة الوزن، كالجوز، واللوز، والفول السوداني، والفستق.
  • ممارسة تمارين الأوزان، فهي تزيد من كثافة العضلات، وتكوينها.