أفضل آلة رياضية للتخسيس

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٥:٢٣ ، ٢٦ يوليو ٢٠١٨
أفضل آلة رياضية للتخسيس

يختلف توزيع الدهون في الجسم من شخص إلى آخر، فهناك ما يعرف بجسم التفاحة حيث تتراكم الدهون حول منطقة البطن والخصر مع نحول الوركين والأرداف، بينما جسم الإجاصة يتميز بتراكم الدهون حول منطقة الأرداف والوركين مع نحول الخصر. وكنتيجة لذلك فإن التمارين الرياضية التي ينصح بها كل جسم مما سبق تختلف عن الآخر ومثلها الآلات الرياضية التي يمارس عليها الشخص تمارينه.

الآلات الرياضية سهلت من عملية حرق الدهون؛ فهي تساعد على إنقاص الوزن بسرعة أكبر مما لو مارس الشخص التمارين الرياضية الأيروبيكس وحدها، والبعض يفضّل أن يستخدم الآلات في الأندية الرياضية حيث يشترك مع آخرين في الحديث وتبادل التجارب في إنقاص الوزن، بينما البعض الآخر لا يرغب في تكلّف عناء تغيير الملابس والنزول من المنزل باتجاه النادي الرياضي لاستخدام الآلات ويفضّل أن يقتنيها في المنزل حيث تتوافر الراحة والخصوصية وإمكانية اللعب عليها في أي وقت يرغب فيه وليس وقتًا محددًا فقط. وفيما يلي بعض أفضل الأجهزة الفعّالة في حرق السعرات الحرارية وإنقاص الوزن والمحافظة على الرشاقة حسب تركز الدهون في الجسم، وهي كما يلي:

  • جهاز الدراجة: التركيز في حرق الدهون بهذه الآلة يكون مركز على الجزء السفلي من الجسم فتنحت الورك والأوراف وتبرز تفاصيلهم بطريقة جذابة إلى جانب أنها تساعد على التخلص من السالوليت بتلك المناطق. ولكنها لا تعتبر مناسبة للأشخاص الذين يعانون من تركز الدهون في المعدة والزنود.
  • جهاز السحب: يتركز حرق السعرات الحرارية على هذه الآلة في المنطقة العلوية من الجسم لا سيما الزنود والمعدة أكثر من الجزء السفلي.
  • جهاز الغزال الطائر: يعتبر من الأجهزة المناسبة لنحت الأرداف والأفخاذ وشد الجسم للحصول على قوام رشيق.
  • جهاز المشي: يعتبر من الأجهزة التي تنحت كامل الجسم حيث يمكن أن يتم تعديل السرعة لتصبح جري أو هرولة سريعة بدلاً من المشي فقط، حيث يهتز الجسم في حالة الجري من أعلاه إلى أسفله ما يساعد على تفكيك الدهون وسهولة خسارتها مع الاستمرار على استخدامه على الأقل ساعة كاملة في اليوم مع تضمين ربع ساعة منها جري أو هرولة سريعة وزيادة الوقت المخصص للجري بالتدريج. وآلة المشي تعتبر من الآلات المناسبة للمحافظة على رشاقة الجسم وليس فقط خسارة الوزن من خلال استخدام الجهاز ثلاث مرات في الأسبوع على الأقل لمدة نصف ساعة للتأكد من عدم اكتساب سعرات إضافية.
  • القرص الدوّار: عبارة عن قرص صغير الحجم متحرك يقف عليه الشخص ويبدأ بالدوران يمنةً ويسرةً، وهذا النوع من الأجهزة يركز على نحت منطقة الخصر وإزالة الدهون المتراكمة حول البطن والمعدة.
  • جهاز الإيليبتيكال: يعتبر هذا الجهاز من أصعب الأجهزة الرياضية حيث يتطلب مجهودًا قاسيًا وبالتالي فقط سعرات حرارية أكبر، إلى جانب أنه يساعد على نحت الجسم في منطقة الأفخاذ والورك ويشد ترهل الزنود.