أشياء لا تنساها عند الذهاب إلى الشاطئ

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٥:١٧ ، ٥ أغسطس ٢٠٢٠
أشياء لا تنساها عند الذهاب إلى الشاطئ

الرحلة إلى الشاطئ

تقع الشواطئ على رأس قائمتك عندما تفكر في معظم الأماكن المريحة التي يمكنكَ فيها قضاء يوم رائع في عطلتك، وتعد رحلات الشاطئ والبحر من أفضل خيارات الاستجمام للصغار والكبار على حد سواء.

يمكنكَ عند زيارة الشاطئ ممارسة السباحة، وصيد الأسماك، وركوب الأمواج، واللعب برمال الشاطئ، والاستمتاع بمراقبة شروق الشمس وغروبها، والقيام برحلة شواء رائعة على الشاطئ برفقة عائلتك وأصدقائك، إذ يتميز الشاطئ بالجو المنعش والهواء العليل وكثرة الأنشطة الممتعة التي يمكنك القيام بها عليه، الأمر الذي يزيد من جاذبيته كخيار رائع للرحلات.[١]


أشياء لا تنسها عند ذهابكَ إلى الشاطئ

كثيرًا ما تذهب في رحلة إلى الشاطئ وتدرك بعد فوات الأوان أنك قد نسيت أشياءً مهمة، لذا إليكَ قائمة ببعض الضروريات التي تحتاج إليها في رحلتك للشاطئ لجعل رحلتك رائعة وخالية من التوتر الناجم عن نسيانك لغرض ما تحتاجه:[٢]

  • خذ الكثير من الماء: لا تنس إحضار الكثير من الماء، غالبًا ما تحتاج الماء كثيرًا، وخاصة في طريقك للشاطئ، لذا لا تنسَ أن تحضر الماء الكافي، إذا تيقنت من وجود محال تجارية لبيع الماء على الشاطئ، فيمكنكَ الاكتفاء بأخذ الماء الذي تحتاجه في طريق رحلتك، وذلك للتخفيف من عبء ثقل الحقائب التي ستأخذها في رحلتك، اصطحب معك أيضًا رذاذ ماء الوجه المعدني، الذي سينعش بشرتك عندما تشعر بالتعب قليلًا من الشمس.
  • اجلب وجبات خفيفة: لا شيء يزيد من شهيتك تمامًا مثل يوم الركض في الرمال وركوب الأمواج والسباحة والغوص، لذا تأكد من إحضار الكثير من الوجبات الخفيفة للحفاظ على طاقتك، والاستمتاع بممارسة الأنشطة الممتعة بعيدًا عن شعورك بالقلق بسبب الجوع.
  • أحضر كريم واقٍ من الشمس: لا تنسَ أن تأخذ واقي الشمس وتعرف أي عامل حماية الأفضل لك ولعائلتك؛ إذ سيحمي بشرتك من الحروق التي قد تنتج نتيجة التعرُّض للشمس القوية على الشاطئ، وخاصة في وقت الظهيرة.
  • اجلب بطانية للجلوس ومظلية: سيمنحك وضع بطانية كبيرة على الرمال للاستلقاء عليها مساحة كبيرة، لكن حاول أن تكون البطانية خفيفة وسهلة الحمل، حتى لا تضطر لحمل وزن إضافي خلال الرحلة، لا تنسَ المظلية أيضًا؛ إذ ستقيك من أشعة الشمس الحارقة او يمكنك إحضار خيمة الشاطئ، وبالتالي الاستمتاع بالجلوس على الشاطئ دون ضرر أشعة الشمس، أحضر قبعة ونظارات شمسية ستفيدانك كثيرًا خلال رحلتك.
  • لا تنسَ مجموعة الإسعافات الأولية: احتفظ بهذه المجموعة في السيارة أو أحضرها معك إلى الشاطئ، ستشعر بالارتياح لوجودها وخاصة إذا شعرت أو أحد أفراد عائلتك بالمرض والإعياء، أو تعرض أحدهم لحادثة بسيطة.
  • أحضر كتابًا أو مجلة: الاستلقاء لساعات على الشاطئ قد يشعرك بالملل في بعض الأحيان، لذا أحضر معك مجلة أو كتابًا واستمتع بقراءته على الشاطئ.
  • أحضر شاحنًا محمولًا لهاتفك: يوم ممتع في الشمس يمكن بالتأكيد استنزاف بطاريات جهازك، لذا اصطحب معك شاحنًا محمولًا لإعادة شحن أجهزتك الإلكترونية؛ كهاتفك والكاميرا وغيرها من الأجهزة التي قد تحتاج إليها.[١]
  • خذ ملابس السباحة: لا يمكنك الذهاب في رحلة إلى الشاطئ دون أن تقوم بالسباحة أو الغوص أو ركوب الأمواج، لذا تحتاج بالتأكيد إلى ملابس السباحة الخاصة بكَ، ولا تنسَ أحذية السباحة التي تحتاجها للمشي على الشاطئ، أحضر أيضًا الملابس البديلة الإضافية، ولكن تأكد بأن تكون ملابس خفيفة، لا تأخذ حيزًا كبيرًا في الحقيبة، ولا تحتاج وقتًا طويلًا لتجف.[١]


أشياء لا تأخذها عند ذهابكَ إلى الشاطئ

توجد العديد من الأدوات والأشياء التي تأخذها في رحلتك إلى الشاطئ بحجة أنك قد تحتاجها أو قد تستعملها، وتكتشف فيما بعد أنك أرهقت نفسك بحملها دون الحاجة إليها في الشاطئ أبدًا، لذا فيما يأتي بعض الأدوات والأشياء التي ننصحك بعدم أخذها معك إلى الشاطئ أبدًا:[٣]

  • المجوهرات والأشياء الثمينة: تعد الأشياء الثمينة من العناصر غير الضرورية التي ستحملها والتي ستستخدمها على الأرجح مرة أو مرتين في رحلتك، لا تقتصر فقط على عدم ضرورتها، وإنما أيضًا احتمال فقدانها، لذا حاول عدم أخذ أي غرض ثمين إلى رحلتك، لتجنب فقدانه وضياعه.
  • أدوات العناية الإضافية: خذ أدوات العناية الضرورية والمهمة التي لا يمكنكَ الاستغناء عنها؛ كفرشاة الأسنان ومرطب الوجه وواقي الشمس، لكن لا تحمل أدوات عناية إضافية كمواد تجميلية عديدة، خذ الأساسيات فقط في رحلتك، واستغنِ عن أي شيء ثانوي توقن أنك لن تحتاج إليه في رحلتك.
  • الملابس والمناشف الضخمة: لا تأخذ قطع ملابس كثيرة، ستثقل كاهلك، وتشعرك بالارتباك والتعب خلال رحلتك، خذ قطع أو قطعتين من الملابس الضرورية، وبدِل بينها هناك، لا تأخذ الملابس الضخمة والمناشف الثقيلة، إذ إنها لن تترك لك المجال في الحقيبة لتأخذ أغراضًا أخرى، إضافة إلى الوقت الطويل الذي تحتاجه لتجف إذا تبللت بمياه البحر.
  • أشياء يمكنك شراؤها هناك: ما لم تكن ذاهبًا إلى مكان بعيد جدًا، فمن المؤكد أنك ستجد صابون الحلاقة، وزجاجات المياه القابلة لإعادة الاستخدام، وأدوات النظافة الإضافية، لذا حاول ألا تأخذ أي أدوات تعلم بتوافرها في الشاطئ الذي تذهب إليه، إذ يمكنك شراؤها من هناك، وتخفيف ثقل حملها خلال رحلتك.
  • المواد الزجاجية: حملك لأدوات ومواد زجاجية قد يكون أمرًا مُركبًا؛ إذ ستبقى خائفًا من خدشها أو كسرها، وبالتالي التسبُّب بالضرر للمواد الأخرى خاصة الطعام، لذا استخدم العلب وحافظات الطعام البلاستيكية بدلاً من ذلك.[٤]


قد يُهِمُّكَ

عادة ما تذهب إلى الشاطئ للسباحة أو الاسترخاء أو أخذ حمام شمسي، ولكن غالبًا ما تشعر بالملل أثناء ذلك، لذا إليكَ بعض الأنشطة الممتعة التي يمكنك القيام بها على الشاطئ والاستمتاع برحلة بحرية رائعة: [٥]

  • استمتع في اللعب بالرمال، وابنِ القلاع والمنحوتات الرملية الرائعة.
  • اصطد السمك، يمكنك صيد الأسماك والاستمتاع بتناولها طازجة.
  • اجمع الصدف، احتفظ بالصدف المميز، ويمكنك تقديمه كهدية لأصدقائك.
  • العب ألعابًا متنوعة، ككرة الطائرة مثلًا أو ركوب الأمواج.
  • اقرأ كتابًا أو استمع إلى الموسيقى.
  • مارس التمارين الرياضية.
  • شاهد غروب الشمس، والتقط الصور الجميلة.


المراجع

  1. ^ أ ب ت "17 Top Beach Packing List Items for 2020 + What to Wear & NOT to Bring", asherfergusson, Retrieved 4-8-2020. Edited.
  2. "16 Essential Things to Remember to Bring to the Beach", inteletravel, Retrieved 4-8-2020. Edited.
  3. "15 THINGS YOU DON’T NEED TO PACK", globotreks, Retrieved 4-8-2020. Edited.
  4. "What NOT to Bring to the Beach", myrtlebeachhotels, Retrieved 4-8-2020. Edited.
  5. "10 Fun Things to Do at the Beach", tripsavvy, Retrieved 4-8-2020. Edited.