أجمل مهارات وأهداف اللاعب نيمار

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٠:٣٧ ، ٢٩ نوفمبر ٢٠٢٠
أجمل مهارات وأهداف اللاعب نيمار

اللاعب البرازيلي نيمار

تُعد رياضة كرة القدم واحدة من أشهر الرياضات في العالم، والتي تحظى بمتابعة وإعجاب الكثيرين، وضمّت العديد من الأندية الرياضية العالمية عبر التاريخ أسماء لامعة من أمهر وأروع اللاعبين، ومنهم اللاعب البرازيلي والهدّاف المحترف نيمار والذي يُعد واحدًا من أشهر لاعبي كرة القدم، اسمه الكامل نيمار دا سيلفا سانتوس جونيور ".Neymar da Silva Santos, Jr"، لاعب برازيلي ماهر وهدّاف عالمي، وُلد في 5 شباط 1992 في مدينة موجي داس كروزيس البرازيليّة، وبدأ لعب كرة القدم الخماسية وهو شاب صغير في شوارع ساو فيسنتي، وشجّعه على ذلك والده الذي كان لاعبًا رياضيًا سابقًا، وفيما بعد انضم نيمار لفريق شباب بورتوغيزا سانتيستا في ساو فيسنتي، وفي عام 2003 انتقل مع عائلته إلى مدينة سانتوس لينضم إلى أكاديمية الشباب Santos FC؛ وهي الأكاديمية التي كان يلعب فيها اللاعب البرازيلي الشهير بيليه طوال مسيرته الرياضيّة، وفي سن الرابعة عشر أجرى نيمار تجربة ناجحة معريال مدريد الإسباني؛ مما اضطر سانتوس إلى زيادة أجره للاحتفاظ به.[١]

يبلغ طول نيمار حوالي 1.75 مترًا، ويتميز بردود فعله السريعة وسرعته في الملعب، وكان الظهور الأول لنيمار عام 2009 مع فريق سانتوس، والذي حقق معه لقب أفضل لاعب في أميركا الجنوبيّة في عام 2011/2012، كما سجّل ما معدله هدف في كل مباراة لعبها مع سانتوس، وساعدهم في الفوز بكأس بطولة الأندية الأمريكية الجنوبية المرموقة "ليبرتادوريس" عام 2011، وفي عام 2013 وقّع اللاعب نيمار عقده مع نادي برشلونة لمدة خمس سنوات مقابل مبلغ مالي يصل إلى 76 مليون دولار، وكانت هذه الصفقة واحدة من أغلى الصفقات التي شهدها عالم كرة القدم.[١]


تعرف على مهارات نيمار في اللعب

لا يسعنا أن نحصر مهارات لاعب مُحترف كنيمار في عدّة نقاط، نظرًا لكونها لا تُعد ولا تُحصى، فهو لاعب وهدّاف عالمي معروف يمتلك العديد من المهارات التي أهلته للحصول على لقب أفضل لاعب كرة قدم عدة مرات، وفيما يلي سنقدم لك بعضًا من مهارات نيمار الكروية:[٢]

  • مهارة تدرّج الكرة بين القدمين: يتميّز نيمار بالقدرة على تدرّج الكرة بين قدميه خلال اللعب، بمعنى تمرير الكرة بين القدمين من ثمّ الهجوم.
  • مهارة الركلة العكسيّة: يُعرف اللاعب نيمار بتلك المهارة، ويُطبّقها باستمرار من خلال وضع مشط القدم على الكُرة، من ثمّ تحريكها بطريقة دائرية وركلها.
  • مهارة المثلّث: يُطبّقها نيمار من خلال تثبيت قدمه على الكرة، ومن ثمّ سحبها للخلف باستخدام المشط، ووضعها خلف القدم الثانيّة، من ثمّ استعادتها وركلها.
  • مهارة الخطوة المزدوجة: يستخدمها نيمار لإرباك المُهاجم، إذ يُمرر قدمه بجانب الكرة دون ركلها، من ثمّ يركلها بقدمه الثانية.
  • مهارة حركة فينومينو: يستخدمها نيمار ويُمكنك التدرّب عليها، فقط دحرج الكرة بقدمك من الخارج للداخل، ثمّ تقدّم عن الكرة واركلها بقدمك الثانيّة.
  • مهارة حركة تورنادو فليك: يخطو نيمار خطوة نحو الكرة ويجعل جسمه فوقها، من ثم يحبس الكرة بين كلتا قدميه، ويقفز مع الدوران 360 درجة، ويرفع الكرة فوق رأسه.


أهم أهداف نيمار

سجّل اللاعب نيمار خلال مسيرته الكروية العديد من الأهداف الشهيرة والمُميّزة التي لا تُنسى، أدرجنا لك أهمّها:[٣]

  • أهداف نيمار في الدوري الإسباني: سجّل نيمار أهدافًا مميزة أظهرت مهاراته وقدراته العالية في الدوري الإسباني، وكان ذلك أثناء لعبه ضمن تشكيلة نادي برشلونة، ومن أهمها:
    • هدف مباراة برشلونة ضد رايو فاليكانو عام 2013/2014: سدّد نيمار في هذه المباراة هدفًا رائعًا جمع بين مهارات السرعة والمراوغة والتوازن، وكان الهدف على بُعد حوالي 30 ياردة من المرمى.
    • هدف مباراة برشلونة ضد ريال مدريد 2014/2015: سدّد نيمار في هذه المباراة هدفًا سريعًا منذ البداية، وكان الهدف الوحيد الذي سجله فريقه في المباراة، والتي انتهت بفوز ريال مدريد 3-1.
    • هدف مباراة برشلونة ضد إشبيلية 2014/2015: بالتعاون مع ميسي سدّد نيمار هدفّا مميزًا وصل إلى الزاوية اليسرى من المرمى.
  • أهداف نيمار في دوري أبطال أوروبا:
    • هدف مباراة باريس سان جيرمان ضد رد ستار بلغراد عام 2018/2019: سجّل نيمار هدفًا لافتًا على بُعد 30 ياردة من فوق جدار الفريق الخصم، وانتهت المباراة بنتيجة 6-1 لصالح فريقه بتسجيله لثلاثة أهداف.
    • هدف مباراة برشلونة ضد باريس سان جيرمان 2014/2015: سدّد نيمار هدفه على بُعد 30 ياردة عن المرمى بعد مراوغة 3 لاعبين.
  • هدف نهائي أولمبياد البرازيل ضد ألمانيا 2016: سدّد نيمار هدفه على بُعد 35 ياردة من المرمى، وكان هدفًا مميّزًا إذ اصطدمت الكرة في البداية بالعارضة، من ثمّ سقطت للأسفل واستقرت داخل الشباك.
  • هدف مباراة برشلونة ضد إلتشي في كأس الملك 2014/2015: سدّد نيمار الهدف بعد تلقّي الكرة من اللاعب ميسي بصدره، من ثم وجّه كرته نحو المرمى.


قد يُهِمُّكَ

بعد التعرّف على إنجازات اللاعب نيمار وأهدافه، وضعنا لك مجموعة من الحقائق التي قد تصدمك عن حياة اللاعب البرازيلي نيمار، إليك أبرزها:[٤]

  • نشأ نيمار في عائلة فقيرة جدًا، إذ كان والده يعمل ثلاثة أعمال معًا، وكانت والدته تعمل طاهية في إحدى دور الرعاية.
  • انضم نيمار للنادي الأول في مسيرته الكروية وهو في عمر السابعة، إذ كانت تُعد كرة القدم في البرازيل من ثقافة الشعب اليوميّة، وأصبح جزءًا من نادي سانتيستا البرتغالي عام 1999.
  • ظهر نيمار بقوّة عام 2009 عندما بلغ من العمر 17، وظهر لمدّة نصف ساعة فقط في مباراة سانتوس ضد أويستي، وسجّل بعدها بيومين هدف لافت للنظر وهو مع فريقه.
  • حصل نيمار على جائزة بوشكاش عام 2011، وهي من الجوائز المُخصّصة للاعبين الذين يحقّقون أهدافًا احترافيّة على مستوى العالم.
  • ظهر نيمار على المستوى الدولي في شهر آب عام 2010 تحت قيادة المُدرب مانو مينيزيس، وكان ذلك في مباراة وديّة ضد الولايات المتّحدة.
  • حصل نيمار على ثروة عالية جدًا، والتي قُدّرت بحوالي 185 مليون دولار في عام 2019، ويُعد الأجر الذي تقاضه نيمار خلال انتقاله إلى فريق باريس سان جيرمان عام 2017 الأعلى في العالم، إذ وصل المبلغ إلى 263 مليون دولار.


المراجع

  1. ^ أ ب Jack Rollin, "Neymar", britannica, Retrieved 2020-11-20. Edited.
  2. "Top 10 Neymar Jr. Football Skills to Learn in 2020", sambasoccerschools, Retrieved 2020-11-20. Edited.
  3. Robert Baum (2020-02-07), "Neymar s best goals", soccergator, Retrieved 2020-11-20. Edited.
  4. "Facts About Neymar You Need to Know", sportmob, 2020-07-03, Retrieved 2020-11-20. Edited.