طريقة لتسمين اليدين

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٥:٤٩ ، ٢٨ نوفمبر ٢٠١٨
طريقة لتسمين اليدين

اليدان

تُعدُّ الأيدي النَّحيفة من صفات الجمال وبالرَّغم من ذلك إلا أنَّ هناك العديد من الأشخاص وخاصةً من النّساء لا يرغبنَّ في أن تكون أيديهن ضعيفةً ونحيلةً بغض النَّظرعن الأسباب. ومِن أهمّ هذه الأسباب أحيانًا العامل الوراثيّ وجينات العائلة، وفي أحيان أُخرى رقّة الطّبقة السَّطحيّة للجلد، وبغض النّظرعن الأسباب؛ فإنَّ الكثيرَ من الأشخاص يشعرون بإحراجٍ وعدم ارتياحٍ بسبب شكل الكفين الأمرالذي يجعلهم يسعون عِدةَ مراتٍ للبحث عن خلطاتٍ و طُرقٍ لـتسمين اليدين والأصابع خاصةً أنَّه من المعلوم أنَّ هذه المشكلة البسيطة ليس لها أيّ علاقة بالمشاكل الصَّحية والحالات المرضيّة، لهذا سوف نستعرض في هذا المقال مجموعةً من الخلطات الطَّبيعيّة والوصفات التي تساعد على التَّخلص من مشكلة نحافةِ الكفين بفعاليةٍ وبفترةٍ زمنيةٍ قصيرةٍ.


خلطاتٌ طبيعيّة لتسمين اليدين

  • خلطة الخميرة مع اللبن: يجب على الشّخص إضافة ملعقتين من اللبن، مع مقدار ملعقتين من الخميرة وخلطهما معًا حتى يصبح هناك خليطًا متجانسًا، ثم يُدهن ويُوزع الخليط على اليدين ويُترك لِمدَّة ربع ساعةٍ وتُكرر هذه الوصفة يوميًا لحين الوصول إلى النّتيجة التي يرغب الشّخص بها.
  • الماء مع الخميرة:يمكن استعمال الخميرة بمفردها بمقدار ملعقتين مع وضع نسبةٍ قليلةٍ من الماء، وتُحرَّك لحين تكون رغوةٍ بسيطة ثم تُدهن على اليدين وتُترك لمدة لا تزيد عن 5 دقائقَ، ثم تُغسل اليدان جيدًا بالماء الساخن.
  • خلطة الحلبة مع الحليب والزيت: يستطيع أي شخص بسهولة تحضير هذه الوصفة عن طريق وضع مقدار ملعقة من الحلبة المهروسة مع مقدار ملعقةٍ واحدةٍ من حليب البودرة المجفف مع نسبة قليلة ومناسبة من الزيت، ويُفضل استخدام إمّا "زيت اللوز أو زيت الزّيتون " ثمّ تُقلَّب جيدًا لحين الحصول على خليط متجانس، وتُدهن اليدانِ بالخلطة وتُترك لمدة ربع ساعةٍ، ثم تُغسل اليدان بالماء، وسوف يلاحظ الشَّخص نتيجةً فوريّةً عند استعمال هذه الخلطة.
  • الليمون: يستطيع الشَّخص فرك الكفين بعصير الليمون وحده دون إضافةِ أيِّ مكوّنات أُخرى، إذ يُساعد الليمون على تسمين اليدين نتيجة لكونه غنيًّا بِعنصرٍ في غاية الأهميّة هو فيتامين C، ويُنصح بالاستمرار على هذه الوصفة يوميًا لنتيجةٍ مضمونة.
  • الليمون والحليب: يُخلط مقدارُ كوبٍ واحدٍ من الحليب مع كميّة كافية من عصير الليمون، ثُمّ يوضع ملعقة كبيرة من مسحوق الشوفان، وملعقة أُخرى من الخميرة وتمزج جميع المكونات جيدًا، ثم تدُهن بها الكَفين لفترةٍ زمنيةٍ تُساوي نصفَ ساعةٍ، وبعد مرور الوقت المحدد تُغسل اليدانِ جيدًا من الخليط ويُفضل استعمال الماء الدافِئ عند التّغسيل.


طريقة فعّالة لتسمين اليدين

المقادير

  • ملعقةُ خميرة.
  • ربعُ كأسٍ من الحليب.
  • ملعقتانِ من عصيرالليمون.
  • ملعقتانِ حجم كبيرمن دقيق الشوفان.
  • ملعقة ٌواحدةٌ كبيرة من النشا.


طريقة التحضير

يجب على الشّخص الذي يرغب في تسمين الكفين بطريقةٍ سهلة وذات فعاليّة سريعة، مزج جميع المكونات التي ورد ذكرها سابقًا جيدًا والاستمرار في التَّقليب لحين تكون خليطٍ متماسكٍ، ومن ثم تُدهن اليدان لمدة ثلاثين دقيقةً، ثم تُغسل بالماء الفاتر. ومن الضروي المواظبة على استخدام هذه الوصفة يوميًا ولمدة ثلاثينَ يومًا.