طرق إظهار الحب للآخرين أثناء التباعد الاجتماعي

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٤:٢٥ ، ٨ يوليو ٢٠٢٠
طرق إظهار الحب للآخرين أثناء التباعد الاجتماعي

التباعد الاجتماعي

يتمثل التباعد الاجتماعي والجسدي بزيادة مسافة التباعد بين الأشخاص لتجنّب التلامس بينهم، وظهرت بكثرة بسبب وباء كورونا العالمي وذلك لتقليل انتشاره، ويكون بالابتعاد مسافة ستة أقدام على الأقل بينك وبين الشخص المجاور لك، بالإضافة إلى ارتداء ملابس خاصة في أماكن الازدحام والتخلص منها فورًا عند العودة إلى منزلك، ومن بنود التباعد الاجتماعي أيضًا إلغاء التجمعات الكبيرة وهذا من أهم تدابير السلامة العامة، إذ إنها تساهم في إيقاف انتشار المرض أو إبطائه مما يتيح لأنظمة الرعاية الصحية تقديم الرعاية للمرضى والتقصي عن الأشخاص الذين من المحتمل إصابتهم بهذا المرض، وأخذ التدابير الاحتياطية اتجاههم.[١]


طرق إظهار الحب للآخرين أثناء التباعد الاجتماعي

تؤثر ظاهرة التباعد الاجتماعي على العلاقات خاصًة إذا استمرت لفترة طويلة، لذلك عليك معرفة الطرق المناسبة لإظهار الحب للمحيطين بك حتى تبقى علاقتك بهم مستقرة، لذلك سنوضح لك بعض الطرق التي باستطاعتك الاستفادة منها كالآتي:[٢]

  • باستطاعتكم مشاهدة الأفلام المفضلة لديكم أو البرامج التلفزونية أو الحفلات الموسيقية والاتصال بهم أو مراسلتهم لمناقشة التفاصيل، مما يُبقي الاهتمام بينكم.
  • حاول أن تمارس الرياضة أو اليوجا وأخبر المقربين لك بتوقيتها لتبدأوا بالتدريب معًا، بالإضافة إلى إمكانية المشاركة ببعض الدروس الرياضية عبر الإنترنت، فهذه المبادرات تقرّب بينك وبين أحبائك وتخفف من البعد بينكم.
  • باستطاعتك التواصل مع المقربين لك من خلال مكالمات الفيديو التي تزيد من تفاعل بينكم أكثر من المكالمات العادية والرسائل النصية، وهذا الأمر يبقيك على معرفة بالأحداث أكثر ويُظهر مدى اهتمامك بهم.
  • باستطاعتك تحضير عشاء مميز والاتصال مع المقربين بك عبر مكالمات الفيديو والتحدث معًا والاستمتاع أثناء تناول الطعام.
  • تواصل مع كبار السن المقربين بك وحاول طمأنتهم والاطمئنان عليهم دائمًا عبر الهاتف أو التطبيقات الأخرى المتوفرة عبر الإنترنت.
  • باستطاعتك الاجتماع مع المقربين بك خارجًا إذا كان الحظر غير مفروض، لكن مع مراعاة ترك مسافة ستة أقدام بينكم للحفاظ على سلامتك وسلامة المقربين منك.


طرق التواصل مع الآخرين أثناء التباعد الاجتماعي

توجد العديد من الطرق التي يمكنك اتباعها لتبقى على تواصل مع المحيطين بك في فترة التباعد الاجتماعي لإبقاء العلاقة بينكم وعدم التأثير عليها سلبًا:[٣]

  • استخدام تطبيق نتفليكس (Netflix ): باستطاعتك الاستعانة بتطبيق نتفلكس لمشاهدة الأفلام والبرامج الترفيهية التي توصلت إلى تقديم خاصية المشاهدة الجماعية عن بُعد وهو Netflix Party من خلال الذهاب إلى تطبيق Google Chrome وإضافة تطبيق نتفلكس عليه، ثم الدخول إلى تطبيق نتفلكس واختيار الفيلم أو البرنامج الذي ترغب بمشاهدته ومن ثم النقر على رمز Netflix Party الذي سيوفّر لك رابطًا باستطاعتك إرساله إلى أصدقائك وعائلتك، إذ يتيح لك مشاهدة البرنامج الذي اخترته معهم وقضاء وقت ممتع سويًا.
  • مشاركة الألعاب الافتراضية: باستطاعتك تحميل العديد من الألعاب الإلكترونية المتنوعة من الإنترنت ودعوة أصدقائك ليشاركوك اللعب عليها، وبذلك تقضي وقتًا ممتعًا برفقتهم بالرغم من بُعد المسافة.
  • إنشاء ناٍد لقراءة الكتب: باستطاعتك تصميم مدونة أو ناٍد لقراءة الكتب عبر شبكة الإنترنت ودعوة أصدقائك وعائلتك من المهتمين بالقراءة، فمن خلال هذا النادي يمكنكم مناقشة التفاصيل حول الكتب التي تقرأونها وتطّلعون على كتب جديدة وتبادلون الآراء والمعلومات حولها والاستماع بوجهات نظر جديدة وممتعة، وبالتالي سوف تستفيد وتبقى على تواصل مع المحيطين بك.
  • التسجيل في الفصول التعليمية عبر الإنترنت: توجد العديد من الدورات والفصول التثقيفية والترفيهية التي باستطاعتك المشاركة بها عبر الإنترنت مثل دورات الطهي والفنون ودعوة أصدقائك وعائلتك للمشاركة بها أيضًا لتبقى على تواصل وتقضي وقتًا ممتعًا ومفيدًا بصحبتهم.


أهمية الالتزام بالتباعد الاجتماعي

يعد الالتزام بالتباعد الاجتماعي من الأمور المحسومة لحمايتك وحماية الحياة البشرية حول العالم؛ وذلك لأنها تحدّ من انتشار الأمراض المعدية والخطيرة مثل فيروس كورونا COVID-19 الذي ظهر مؤخرًا؛ إذ بإمكانه الانتشار من خلال السعال والعطس والاتصال الجسدي القريب بينك وبين الآخرين الذي حتمًا سيعرّض حياتك للخطر، ومن خلال تقليل التواصل والتقارب مع المحيطين بك ستحمي نفسك وتحمي الآخرين وتقلل من فرص الإصابة به داخل المجتمع الذي تعيش فيه، وعند التزام الجميع بقواعد التباعد الاجتماعي سيقل انتشار هذا المرض حول العالم.[٤]


قَد يُهِمُّكَ

عليك أن تتبع بعض الخطوات في التباعد الاجتماعي لتحمي نفسك عند الخروج في الأماكن العامة أو الاختلاط مع المحيطين بك؛ كأن تُبقي مسافة بينك وبين الآخرين، وأن ترتدي قناعًا خاصًا أثناء التواصل، وتوجد بعض النصائح التي سنوضحها لك عزيزي الرجل لممارسة التباعد الاجتماعي بطريقة صحيحة أثناء الخروج:[٥]

  • التزم بالقوانين: عليك أن تطلع على القوانين والإرشادات المفروضة من قِبل وزارة الصحة في مدينتك للحفاظ على سلامتك.
  • التباعد أثناء التنقل: عليك الأخذ بعين الاعتبار أن التباعد الاجتماعي يشمل أيضًا تنقلك من وإلى المكان الذي ترغب بالذهاب إليه سواء أكان سيرًا على الأقدام أو بسيارتك الخاصة، وإذا استخدمت وسائل النقل العام عليك الحفاظ على مسافة لا تقل عن ستة أقدام بينك وبين الآخرين، وحاول الابتعاد عن وسائل النقل كثيرة الازدحام، واجلس في المقعد الخلفي حتى تبقى على مسافة كافية لتحمي نفسك من التقاط الأمراض.
  • قلل من خروجك من المنزل: حاول ألّا تخرج من منزلك إلى السوق إلّا لشراء الحاجيات الضرورية، وابقَ على مسافة كافية بينك وبين العاملين في الأسواق التجارية وتجنّب ملامستهم، واستخدم خدمات التوصيل إذا كانت متوفرة لتغنيك عن الخروج.
  • التواصل الاجتماعي الأمن: حاول التواصل مع المحيطين بك خارج حدود منزلك باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي الإلكتروني ومحادثات الفيديو حتى تُقلل من التواصل والتلامس الجسدي أو الالتقاء بهم خارجًا في مكان جيد التهوية، مع مراعاة أن يكون التجمّع صغيرًا وبعيدًا عن الازدحام مع إبقاء مسافة أمان بينك وبينهم حتى تحمي نفسك وتحميهم.


المراجع

  1. "Coronavirus, Social and Physical Distancing and Self-Quarantine", hopkinsmedicine, Retrieved 6-7-2020. Edited.
  2. "Maintaining and Strengthening Relationships While Social Distancing", weillcornell, Retrieved 7-7-2020. Edited.
  3. "5 Ways To Connect With Others During Social Distancing", livemorezone, Retrieved 6-7-2020. Edited.
  4. "Social Distancing FAQ: How It Helps Prevent COVID-19 (Coronavirus) and Steps We Can Take to Protect Ourselves", conehealth, Retrieved 7-7-2020. Edited.
  5. "Social Distancing", cdc, Retrieved 7-7-2020. Edited.