أفضل علاج عشبي لضعف الانتصاب

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٤٠ ، ١٧ يوليو ٢٠١٩
أفضل علاج عشبي لضعف الانتصاب


العلاقة الحميمة والجنسية بين الزوجين هي أساس إنشاء الأسرة، فمن خلالها ينمو الحب بين الزوجين وتنمو الأسرة أيضًا ويصبح هناك أولاد في هذه العائلة ليستمر نسلها وذكرها لمئات السنين، وبالتالي العلاقة الحميمة بين الزوجين تعتمد على كلا الزوجين فهي دور مشترك بينهما وليست معتمدة على أحدهما دون الأخر، ولكن ما لا يمكن تجاهله أن الدور الأساسي يرتكز على الزوج وقدرته وتمتعه بصحة جنسية كافية.

الكثير من الرجال قد يواجه مشاكل في العلاقة الجنسية مع زوجته نتيجة لظروف مختلفة حسب السن والبيئة والصحة البدنية والنفسية وكثير من الأمور، ولعل من أبرز المشاكل هي ضعف الانتصاب، والتي تتمثَّل بوجود مشاكل عند الرجل في المحافظة على الانتصاب لفترة أطول أو تكرار العملية أكثر من مرّة، وهذا الأمر قد يحرج كثيرًا من الرجال، فما هي الأسباب وما هي الطرق العلاجية، وكيف يمكن بالرجوع للطبيعة والأعشاب التخلص من هذه المشكلة، وفي البداية يجب أن نتعرف على الأسباب التي تقف وراء ضعف الانتصاب.

توجد كثير من العوامل التي تؤثر في عملية الانتصاب عند الرجال وقد تكون أسبابًا وعوامل نفسية، مثل: القلق والتوتر من العلاقة، أو بسبب الشعور بالضغط النفسي والخوف من نظرة الزوجة، قصص حصلت في الماضي ما زال لها الأثر النفسي على الرجل، كما أنه يمكن أن يكون السبب دخول عشيقة أو سيدة جديدة في حياة الرجل أدى إلى ضعف ارتباطه وأدائه مع زوجته.

وقد تكون أيضًا الأسباب عضويةً، مثل: الإصابة بأمراض تؤثر في الأداء الجنسي للرجل وتضعف القدرة على الانتصاب، مثل: أمراض القلب، أو أمراض السكري وغيرها من الأمراض التي تجهد الجسم وتضعف قوته ونشاط الدورة الدموية لديه.

الخطوات الأولى للعلاج:

o أولًا يجب على الرجل معرفة السبب إذا كان سببًا عضويًّا أو نفسيًّا.

o الابتعاد التّام عن التوتر والقلق وأخد القسط الكافي من الراحة التي يحتاجها الجسم.

o الالتزام بالاغذية الصحية وخاصةً التي تمد الجسم بالطاقة وتنشط الدورة الدموية، مثل: الخضار والفواكه.

o ابتعد قدر الإمكان عن المنشطات الجنسية، وحاول البحث عن الحل في الأعشاب والأغذية وبين أكناف الطبيعة.

o تناول العسل، بالإضافة إلى طعمه اللذيذ فالعسل له دور في علاج كثير من الأمراض ووجد أيضًا أن له دورًا في علاج ضعف الانتصاب. خذ 1كغم من عسل النحل وأضف إليه 10غم من غذاء الملكات و50غم من طلع النخل و50غم من حبوب اللقاح بالإضافة إلى 50غم جينسينج و20غم من البروبلس، واخلط هذه المكونات جيدًا وتناول منها ملعقةً واحدةً على الريق في كل صباح.

o مشروب الزنجبيل، فبالإضافة إلى عوائده الكثيرة والتي لا تحصى فهو له دور أيضًا في تعزيز النشاط الجنسي لدى الرجل، فالزنجبيل يعمل كمشروب طاقه يساعد على تنشيط الدورة الدموية وتدفق الدم إلى القضيب فيساعد على الانتصاب.

o أكثر من السّلطات التي تحتوي على البقدونس والجرجير، وكذلك الطماطم لما لهذه الخضروات من دور في تنشيط الدورة الدموية، كما أنه يساعد على عملية الانتصاب لتدفق الدورة الدموية إلى القضيب.

o تناول نبات الفجل بكثرة، حيث إن هذا النبات يحتوي على فيتامين ه والذي أثبتت الدراسات أن له دورًا لا يمكن تجاهله في تحسين القدرة الجنسية لدى الرجل، ولعل من الوصفات الشهيرة هي مدقوق بذرة الفجل مخلوطًا مع العسل وتناول ملعقتين منه يوميًّا والمواظبة على ذلك.

o بعض الأعشاب مثل خشائش كاليفونيا ونردين والشّوفان، فهذه أعشاب لها دور في تحسين الأداء الجنسي وتساعد على الانتصاب عند المداومة على تناولها.

o لا مانع لو أصبحت تتناول الطحالب البحرية كمكملات ومقبلات على الوجبات فهي تقدم دورًا جيدًا في المساعدة على النشاط وزيادة القدرة الجنسية.

o بعض النباتات التي تنمو في الغابات شمال وجنوب أميركا لها دور في النشاط الجنسي، مثل: عشبة مويرابواما وكذلك السارساباريلا.

o لحبة البركة دور جيد في زيادة النشاط الجنسي لدى الرجل، فيمكن تناولها مع العسل الأصلي بمقدار معين، وهناك بعض النباتات أيضًا، مثل: الكرافس والسمسم والتمر والحلبة والتوت والحمص.

ما ذكرناه هي من الطبيعة وإن لم ينفع فهو بالتأكيد لن يضر، لهذا يلجأ الكثير إلى التداوي بالأعشاب للأمراض والحالات التي لم يجد لها العلم والطب علاجًا قطعيًّا، أو لتلك التي يحمل علاجها الكثير من الآثار الجانبية على باقي النواحي.