طرق تنحيف اليدين

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:١٨ ، ١٥ يناير ٢٠١٩
طرق تنحيف اليدين

تنحيف اليدين

يعاني العديد من الأشخاص من مشكلة تراكم الدهون في اليدين، أو امتلاء الذراعين، ممّا يؤدّي إلى ظهور اليدين بشكل غير متناسق مع الجسم، لذلك يلجأ العديد من الأشخاص إلى اتّباع طرق متعدّدة ومختلفة للتخلّص من الدهون وتنحيف اليدين.


طرق تنحيف اليدين

اتّباع نظام غذائيّ صحيّ

يعدّ تراكم الدهون في منطقة اليدين من الأمور الوراثية، إذ تحمل بعض الأجسام جينات تعمل على تخزين الدهون في الجزء العلويّ من الجسم، أو في الجزء السفليّ من الجسم، وبالتالي لتفادي تراكم الدهون، ينصح باتّباع نظام غذائيّ صحيّ يحتوي على كميّات قليلة من السعرات الحراريّة، وغنيّ بالدهون الصحيّة والبروتينات؛ مثل: الأفوكادو، والبيض، وزيت اللوز، وتجنّب المأكولات الدهنيّة والمشروبات الغازيّة والسكريّات، والحلويّات، والمقالي، والإكثار من شرب الماء والحرص على شرب ما لا يقلّ عن لترين يومياً، كما ينصح بتناول الوجبات قبل 90 دقيقة من ممارسة التمارين الرياضية، بهدف تزويد الجسم بالطاقة اللازمة لحرق الدهون المتراكمة في الجسم.


ممارسة التمارين الرياضيّة

ينصح بممارسة التمارين الرياضية التي تستهدف الذراعين بمعدل مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعياً، ومن هذه التمارين:

  • تمارين رفع الأثقال: ينصح بممارسة تمارين رفع الأثقال لمدّة ساعة يومياً، ورفع الأثقال بوزن 3 كيلوغرامات لكلّ يد.
  • تمرين الضغط: ينصح بممارسة تمارين الضغط لمدة ساعة يومياً، وتتمّ ممارسة التمرين من خلال الاستلقاء على الأرض، ورفع الجسم كاملاً بشكل موازي للأرض بالاعتماد على الذراعين، ومن ثم خفضه ببطء باتجاه الأرض، مع مراعاة أن تكون الساقين مستقيمتين، وأن لا تكون الركبة مرتكزةً على الأرض، وتكرار التمرين عدة مرات.
  • تمرين الدمبلز: يتم أداء التمرين من خلال ثني الذراعين بحيث تكون الدمبلز بمستوى الكتفين، ورفع الدمبلز إلى الأعلى مع الشدّ لمدّة ثانية أو أكثر قبل العودة إلى وضعية البداية لمدّة 3-5 ثوانٍ، وتكرار التمرين بمعدل 6-8 مرات.
  • تمرين دوران الذراع: يتم أداء التمرين من خلال الوقوف بشكل مستقيم، وثني الركبتين قليلاً بهدف حني الجزء العلوي من الجسم إلى الأمام، وبعد ذلك حمل الدمبلز وثني الذراع اليمنى بحيث يكون الساعد الأيمن مواز للأرض، ورفع الذراع إلى الخلف مع الشد، وتكرار التمرين من اليد اليسرى، وتكرار التمرين على كلتا اليدين من 10-15 مرة.
  • تمارين اليوغا: تعد تمارين اليوغا من أفضل التمارين التي تحسن وتطور عضلات الذراعين، كما أنها تستهدف عضلات الجسم والجسم بالكامل، لأنها تعتمد على وزن الجسم في المقاومة، ويتم أداء تمرين اليوغا لتحيف اليدين من خلال الانحناء ووضع كف اليدين على الأرض، والمحافظة على بقاء اليدين والمرفقين على خط واحد، وشد الذراعين، والاستمرار على الوضعية لمدّة 30-60 ثانية يومياً.
  • تمرين القرفصاء: يعد من التمارين الفعالة في تنحيف الذراعين، ويتم أداء التمرين من خلال حمل كرة صغرة بكلتا اليدين، ورفعها باتجاه الصدر، ومد الذراعين إلى الأمام، وتكرار التمرين من 10-15 مرة.