اسهل طريقة لزيادة الوزن بسرعة

بواسطة: - آخر تحديث: ١١:٠٢ ، ١١ ديسمبر ٢٠١٨
اسهل طريقة لزيادة الوزن بسرعة

النحافة

يعاني الكثير من الأشخاص من نقصان الوزن، التي تعتبر مشكلة وعقبة مثل مشكلة زيادة الوزن، وترجع أسباب النحافة عادة إلى العديد من العوامل والأسباب، التي من أهمها الوراثة وسوء التغذية، ومن الهام الإشارة إلى أنه لا يعود سوء التغذية دائمًا إلى عدم توفر الغذاء، بل من الممكن أن ينتج عن عدم تناول الشخص لجميع العناصر الغذائية اللازمة لنمو الجسم نموًا سليمًا، وسوف نستعرض في هذا المقال، بعض الطرق والوسائل، وأنواع الأغذية، التي تساعد في زيادة الوزن سريعًا، للتغلب على مشكلة النحافة.


أسهل طريقة لزيادة الوزن بسرعة

تناول أكثر من 3 وجبات يوميًا

تعد زيادة عدد الوجبات الغذائية التي يتناولها الشخص خلال اليوم من أنجح الطرق والوسائل المتبعة لزيادة الوزن بأسلوب صحي، إلا أنه قد لا يسير الوضع على ما يرام في البداية، ولكن مع مضي الوقت سوف يعتاد الشخص على تناول الوجبات، وسوف يشعر بالجوع والرغبة في تناول الطعام عند اقتراب الوقت الذي يتناول به تلك الوجبات عادة، إذ إن تناول الطعام بكميات كبيرة، ولكن بنظام مجزأ لحصص صغيرة خلال اليوم، يسهم في تحسين عملية الهضم، وضمان ليونة الأمعاء، وعدم إصابة الشخص بالإمساك، والانتفاخ.

ممارسة الرياضة

تعد ممارسة الرياضة، وخاصةً تمارين حمل الأثقال، من أكثر الوسائل، والممارسات المتبعة من قبل كلا الجنسين للتخلص من مشكلة النحافة ونقصان الوزن، إذ إن تمارين الأوزان تساعد في بناء وتكبير عضلات الرجل، وتلعب دورًا كبيرًا في تحسين المظهر العام لقوام الجسم، كما ينصح المختصون بزيارة مراكز الألعاب الرياضية، من مرتين إلى أربع مرات خلال الأسبوع، وممارسة التمارين المناسبة التي تساعد في اكتساب الوزن.


أغذية تساعد على زيادة الوزن سريعًا

  • تناول كميات وفيرة من الموز: ينصح بتناول ثلاث حبات من الموز يوميًا وباستمرار لفترة زمنية لا تقل عن أسبوع، لكي يصل الشخص إلى النتيجة التي يرغب فيها، وزيادة الوزن بطريقة طبيعية لا تلحق أي أضرار بالجسم، إذ إن الموز يتضمن نسبة عالية من الكربوهيدرات، وكمية مرتفعة من السعرات الحرارية، التي لها دور كبير في التخلص من النحافة سريعًا.
  • تناول كميات كبيرة من الشوكولاتة: تتضمن الشوكولاتة نسبة كبيرة من السعرات الحرارية، التي تساعد الشخص على اكتساب الوزن سريعًا، لذلك ينصح بتناول الشوكولاتة يوميًا، لحين الحصول على الوزن المناسب.
  • تناول العسل الطبيعي: إن مواظبة الشخص على تناول مقدار 3 ملاعق من العسل الصافي كل يوم، يساعد في زيادة الوزن في فترة زمنية قياسية، ويعود السبب في ذلك إلى غنى العسل بالسعرات الحرارية.
  • تناول المكسرات: ينصح الشخص الذي يرغب في زيادة وزنه بتناول المكسرات بكثرة مثل الجوز، واللوز، والبندق، وغيرها من أصناف المكسرات الغنية بنسبة عالية من السعرات الحرارية.
  • تناول الحليب ومشتقاته كاملة الدسم: مثل الحليب، والقشطة، وغيرها من منتجات الحليب والألبان الصحية والمفيدة.
  • تناول الفواكه المجففة: ينصح الشخص المعني باكتساب الوزن بتناول جميع أنواع الفواكه المجففة مثل الخوخ، والتين، والزبيب، وغيرها من الأنواع الغنية بالطاقة.
  • تناول الزيوت الطبيعية: إن مواظبة الشخص على إضافة الزيوت الطبيعية إلى غذائه مثل زيت جوز الهند، وزيت الزيتون، وزيت الأفوكادو، يساعده كثيرًا في زيادة وزنه.