10 علامات تدل على أنها لا تحبك

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٤٩ ، ١١ أغسطس ٢٠٢٠
10 علامات تدل على أنها لا تحبك

العلاقات العاطفية

لا بُدّ أنّك من الرّجال الذين خاضوا في العلاقات العاطفية في مرحلة ما من حياتهم والتي تتضمن مراحل الخطوبة وما قبل الزواج أيضًا، وقد تكون علاقتك من العلاقات الناجحة التي وصلت بها إلى الزواج، وفي نفس الوقت قد تكون خضت في علاقة عاطفية فاشلة، وذلك لعدّة أسباب قد تجد لها تبريرًا أحيانًا وقد لا تجد في الأحيان الأخرى، وتوجد بعض العلامات التي تُخبرك بأنّ شريكتك لم تعُد تُحبّك يمكنك أن تلاحظها في علاقتك.[١]


10 علامات تدل على أنها لا تحبك

قد تُلاحظ فجأةً أن شريكتك لم تعد تُحبُّك كالسّابق، فما هي العلامات التي تدل على عدم المحبّة هذه؟[٢]

  • لا ترغب المرأة في سؤالك عن حياتك كالسّابق: إنّ إهمال شريكتك للسؤال عنك وعن يومك وحياتك أمرًا خطيرًا يدُّل على أنّ هذه المرأة لم تعد تُحبّك كالسّابق.
  • تتخّذ قرارتها بنفسها: بعد أن اعتدت على مُساعدة شريكة حياتك في اتخاذ القرارات، فإنّك ستُلاحظ فجأةً اتخاذ قرارتها بنفسها، وعليك الانتباه إلى هذه النقطة جيدًا ومحاولة حلّها.
  • لا تدخل في النقاشات والجدال معك كالسّابق: تشعر المرأة أنّها مُنتصرة عليك في حال أصبحت تبتعد عن الجدال معك، وتستسهل الصمت وعدم الخوض في الحديث، وهذه إشارة إلى أنّها لم تعد تُحبّك.
  • لا تُقدّر جهودك: إذا توقّفت شريكة حياتك عن تقدير جهودك والتعبير عن امتنانها لك، فاعلم أنّها لم تعد تُحبّك.
  • تبتعد عنك دائمًا: قد تشعر أنّ المرأة لم تعد ترغب بك، وتحاول دائمًا الابتعاد عنك وأنتما في نفس المكان.
  • تُهمل في نفسها: قد يكون إهمالها لنفسها من الأمور التي تُشير إلى وجود خطأ ما؛ كأن تُهمل شكلها ولباسها أمامك بعد أن كانت تحرص على الظهور بأرقى الطلاّت، وهذا دليل على أنّها لا تُبالي بك.
  • تتوقف عن قول أحبك: عندما تلاحظ أنها لم تعد تخبرك بأنها تحبك، اعلم بأن هناك خطب ما، وحاول أن تبذل جهدًا أكبر لإسعادها.
  • تتذمر طوال الوقت: فكل ما تبدأ بفعله هو نشر الطاقة السلبية والتذمر.
  • تنفعل بوجودك: تصبح المرأة منفعلة ومزاجية جدًا عندما تتواجد في محيطها، ولا يمكنها أن تستمتع بوقتها أبدًا.
  • أن لا تهتم بالعلاقة بعد الآن: تصبح مهملة في العلاقة، فلا تبذل جهدًا ولا تهتم.


ماذا يجب أن أفعل في هذه الحالة؟

بعد وقوعك في مُشكلة كره المرأة لك بعد الحب الكبير، ستذهب باحثًا عن طُرق إصلاح هذه العلاقة بسرعة، لذا أدرجنا لك في هذه الفقرة مجموعة من الحلول المناسبة:[٣]

  • حاول أن تفهم مشاعر شريكتك: هُنالك بعض الأشخاص الذين يُعبرون عن حبهم ومشاعرهم العاطفيّة بطريقة مُختلفة وأقرب إلى الجمود، حاول في البداية أن تفهم طِباع شريكتك لمعرفة ما إن كانت فعلًا لا تُحبّك، أو أنّ هذا هو أسلوبها في الحب.
  • افعل لشريكتك الأشياء التي تُحبها: حاول أن تستمع إلى الاشياء التي تُفضلها شريكتك وافعلها لها، وفي حال لم يتغيّر شيئًا على الوضع، تناقش معها.
  • لا تحتفظ بأخطاء شريكة حياتك: حاول دائمًا أن تتجاوز الأخطاء التي تقع بها شريكة حياتك، فمن المهم أنّ تُحبّا بعضكما البعض، وتأكد من أنّ الشعور مُتبادل.
  • لا تنتظر منها المقابل: لا تنتظر شيئًا بعد تقديم أي شيء لشريكة حياتك، لربّما طريقتها في الحُب تكون غير ذلك.
  • عامل شريكة حياتك بحنيّة: حاول أن تستثمر في الحب الذي بينك وبين شريكة حياتك، وأن تُحسسها بالأمان والحنان دائمًا.


فشل العلاقات العاطفية

قد ترى أنّ العلاقات العاطفيّة غير مُحدّدة بقواعد وأساسيّات مُعيّنة، لكن يُخبر الآخرون وأصحاب التجارب أنّ هنالك مجموعة مبادئ عليك الانتباه لها لتتجنّب فشل علاقتك العاطفيّة مع شريكة الحياة، وبعد إجراء الدراسات والاستماع للآخرين تُبيّن المشاعر المنطوية عن فشل هذه العلاقات، فإليك بعضًا منها:[٤]

  • السلوكيّات والتصرّفات المُحبطة الصادرة عن شريك حياتُكَ: بعد التعرّف على شريكة حياتك سيبدأ التفاعل بينكما من خلال التصرّفات التي تصدر عن كلاكما، وهُنا تبدأ نقطة التوافق أو التنافر، إذ أنّ أحدكما قد يستنكر تصرّف الآخر، وسيرى أنّ هذه السلوكيّات لا تتلاءم معه، وتبدأ مشاعر الفشل والإحباط، ومرّة تلو الأخرى سيتولّد لدى الشريك النفور وسيفكر بالتراجع عن قراره.
  • رغبتك في الانتقام والشعور بالاستياء: بعد التعرّض للإحباط والشعور بضيعان الوقت هباءً منثورا، ستتولّد لديك الرغبة في الانتقام من شريكة الحياة التي فشلت علاقتك معها، كما ستشعر بالخِداع، لكن في هذه الحالة عليك تجاهل هذه المشاعر والمُضي قدمًا دون النظر إلى الوراء.
  • عدم صدقك مع نفسك: إنّ لشعورك بالعدوانيّة الخفيّة والانتقام الداخلي بعد التعرّض للمواقف المُتراكمة دور كبير في فشل العلاقة العاطفية مع شريكة الحياة، لذا حاول أن تتجنّب التصرّفات العدوانيّة والحقد وغيرها من السلوكيّات البغيضة هذه.


كيفية إنهاء العلاقة

ماذا لو أردت إنهاء العلاقة بكل حُبٍ وسلام؟ كيف عليك أن تتصرّف؟ إليك بعض النصائح التي تُساعدك في ذلك:[٥]

  • وضّح أسباب انفصالك عن شريكتك: حاول أن تُجرّد نفسك قليلًا من العواطف، واخبر شريكتك بأنّك ترغب في إنها العلاقة لأنّه من الصعب الاستمرار بالنسبة لك.
  • اخبر شريكتك أنّ الانفصال ليس سهلًا: حاول أن تُخبر شريكتك أنّ الانفصال ليس قرارًا سهلًا، خاصّةً بعد الحب الذي استمر طويلًا، وحاول دائمًا أن تقول ما ترغب به وجهًا لوجه؛ لأنّ الرسائل النصية ليست وسيلة مناسبة لمثل هذا الموقف.
  • لا تتكلّم بسلبية مع شريكتك: عندما تُقرر التحدّث عن الانفصال، تحدّث دون سلبيّة، ولا تدع التعب والإحباط الناتجان عن الانفصال يؤثّران على ما كنت تُحبّه في شريكتك.
  • اختر التوقيت الصحيح: حاول أن تبتعد عن أيّام المناسبات الواضحة لتخبر شريكتك بأنّك تريد الابتعاد، ومن الخاطئ جدًا أن تفعل ذلك في أيام عيد الميلاد مثلًا، فهو حدث ليس بالجيد ليبقى عالقًا في ذكرى هذه الأيّام.
  • استمع لشريكتك قبل الانفصال: بالرّغم من أنّ المشاعر الأولى عند سماع شريكتك للخبر قد تكون عبارة عن بكاء وحزن وتعب، إلا أنّه من الجيّد الاستماع لها بعد أن تهدأ، فالبعض يُخبّئ الكثير من المشاعر وتظهر في هذه اللحظات.


قَد يُهِمُّكَ

تحتاج العلاقات إلى الكثير من الصبر والاهتمام حتى تستمر، ولكن توجد عدة أسباب تكون القاضية في مصير العلاقة وتودي بها إلى الفشل الذريع؛ مثل مشاكل في الإخلاص والثقة، إذ تواجه معظم العلاقات في مرحلة أو أخرى حالات الخيانة الزوجية وانعدام الثقة بين الطرفين، ويتسبب انعدام التواصل بين الزوجين بفشل العلاقة، فهو شيء أساسي فيها، إضافة إلى إنشغال الزوجين عن بعضها البعض، وعدم قضاء الوقت الكافي سويًا، وعدم القدرة على الموازنة بين جوانب الحياة المختلفة.[٦]


المراجع

  1. "11-signs-that-she-doesnt-love-you-anymore", www.relrules.com, 2019-09-29, Retrieved 2020-08-06. Edited.
  2. "signs-that-she-doesnt-love-you-anymore", www.relrules.com, 2019-09-29, Retrieved 2020-08-06. Edited.
  3. CANDICE JALILI (2018-12-05), "if-your-partner-doesnt-love-you-enough-11-women-whove-been-there-", www.elitedaily.com, Retrieved 2020-08-06. Edited.
  4. Idahosa Ness (2019-08-17), "The Primary Emotion Behind Every Failed Relationship", medium.com, Retrieved 2020-08-06. Edited.
  5. Shawn Leamon (2018-12-06), "what to do when your spouse doesnt love you anymore", divorceandyourmoney.com, Retrieved 2020-08-06. Edited.
  6. "12 Reasons Why Relationships Fail You Must Know", www.enkirelations.com, Retrieved 2020-08-10. Edited.