كيف استطيع ان اجعل شخص يحبني

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٥٦ ، ٦ سبتمبر ٢٠٢٠
كيف استطيع ان اجعل شخص يحبني

الحب

إذا كنت واقعًا في الحبّ فلست بحاجة إلى تفسير أو تعريف للحب لأنك قد تستطيع اكتشاف ذلك من خلال كل ما تشعر به من مشاعر تجاه الطرف الآخر، إذ يتميز الحب بمشاعر جياشة مليئة بالشوق والاعتياد والالتزام تجاه الآخر، ويختلف الحب عن الإعجاب، فمشاعر الحب تفوق مشاعر الإعجاب التي تتضمن عادةً إحساسك بمشاعر إيجابية تجاه شخص ما والشعور بالدفء والراحة معه، بينما يمكن تعريف الحب أو الوقوع الحقيقي في الحب على أنه أفكار ومشاعر إيجابية تجاه شخص ما بالإضافة إلى إحساس عميق بداخلك يدفعك لرعايته والالتزام به والاهتمام بأدق تفاصيله، وكلما تطوّر الحب تطوّرت المشاعر المصاحبة له وتعمقت أكثر وأصبحت أقوى، فإذا كان لديك مشاعر حب تجاه شخص معين، فكيف يمكنك أن تجعله يحبك؟ هذا ما ستعرفه بعد قراءة مقالنا هذا.[١]


كيف تجعل شخصًا يحبك؟

قد يكون من الصعب أحيانًا أن تجعل شخصًا ما يحبّك، ولكن يمكن لبعض المبادرات واللفتات اللطيفة منك أن تقرّب الشخص الآخر إليك، بحيث يقع في حبك، وفيما يلي بعض النصائح التي قد تساعدك بهذا الخصوص:[٢]

  • حافظ على التواصل البصري: وذلك عند اللقاءات، وخصوصًا الأولى منها، فحاول أن تحافظ على التواصل البصري مع الشخص الآخر، فقد أثبت علماء النفس أن العيون يمكن أن تكون الطريقة الأمثل لقياس مدى الحب وهي الأكثر قدرة في التعبير عن الحب، وهذا لا يعبّر عن حبك فقط، بل يمكن للنظر في عين الشخص الآخر لفترة من الزمن أن يخدع عقله ويبدأ بالتفكير بطريقة رومانسية ويبدأ عقله بإنتاج الهرمون المسؤول عن الأحاسيس التي يشعر بها عند الوقوع في الحب.
  • أخبره بالأمور التي تخصك: فالإنسان المنفتح لديه فرصة أكبر ليتلقى الحب من الآخرين، ولهذا احرص على إخبار الشخص الذي تريد أن يحبّك عن نفسك وعن حياتك وعن سماتك الشخصية وبعض الأسرار في حياتك، فعندما تخبر أحدهم بسر ستقوى العلاقة بينكما وتزيد الثقة والتفاهم.
  • لا تقدم كل ما لديك: فمع أن شعور العطاء في الحب جميل جدًا ويعطيك رضا وسعادة، إلا أنه عليك أن تترك الطرف الآخر يفعل شيء لأجلك، فاسمح له أن يقوم ببعض المبادرات لأجلك فبهذه الطريقة ستشعر أنت أيضًا بالحب والسعادة.
  • اختلق معه لغة سرية خاصة بكما: عندما تتطور العلاقة بينك وبين من تحب، يمكن أن تقترح عليه ابتكار لغة خاصة بكما، كالكلمات والعبارات الفريدة التي لا يفهمها أحد غيركما أو بعض الإيماءات الخاصة، ويمكن لهذه الطريقة أن تجعلكما أكثر قربًا وبذلك ستزيد فرص وقوع الشخص الآخر في حبك.
  • وازن بين القرب والبعد: مع أن الحب يجعلك تشعر بالشوق والحاجة لقضاء أكبر وقت ممكن مع الطرف الآخر ومع أنه يجب أن تبقى بجانب الشخص الآخر كي يحبّك، إلا أنه من الضروري أن تترك مساحة للشوق، ولهذا احرص على أخذ وإعطاء قسطًا من الراحة ليشتاق الطرف الآخر لك ويشعر بالحب تجاهك.
  • اترك انطباعًا إيجابيًا لديه: يمكنك برمجة دماغ شخص ما من خلال تكرار بعض المعلومات والأمور على مسمعه وهنا تكمن أهمية اختيار كلماتك بعناية عند التواصل معه، استخدم هذا المبدأ لتحسين صورتك عنده، وقدّم نفسك بشكل أفضل لينظر لك الطرف الآخر بإيجابية ويبدأ بالشعور بالحب والإعجاب.


10 أمور تزيد من الحب

إذا أردت أن تقوي علاقتك مع شخص ما، فيوجد في العلاقة العاطفية بعض الأمور التي تزيد من الحب وتنعش العلاقة بينكما، ومنها:[٣]

  • اسأل شريكك شيئًا جديدًا في كل مرة: التواصل واحدًا من أهم الأمور في العلاقة العاطفية، ولهذا اسأل شريكك عن أشياء جديدة وابتكر محادثات عن أشياء غير اعتيادية، فعليك أن تبذل جهدًا إضافيًا لخلق محادثة مثيرة للاهتمام مع الشريك.
  • حدد موعدًا ثابتًا تقضياه معًا: في ظل كل الظروف وأعباء الحياة والعمل، عليك أن تحدد موعدًا شهريًا خاصًا بكما لقضاء وقت ممتع سويًا.
  • عبّر له عن تقديرك: التعبير عن الامتنان والتقدير واحدة من الأمور التي تعزز وتقوي الحب بين الشريكين، ولهذا حاول أن تعبّر عن تقديرك وامتنانك لأبسط الأشياء التي يفعلها لأجلك.
  • خصص جزءًا من وقتك لمن تحب: عليك أن تعدّل جدولك الزمني بطريقة تسمح لك بقضاء وقت مع شريك حياتك، نظّم أيامك بطريقة أفضل لتتيح وقتًا أكبر للشريك وقضاء مزيد من الوقت معًا.
  • تذكّر التفاصيل الصغيرة بينكما: عند حديثك مع الشريك اهتم بأدق التفاصيل التي يقولها وبتفاصيل حياته، واسأله عنها لاحقًا واطمئن على كل أموره وحاجاته، إذ تدلّ هذه الطريقة على الاهتمام بالشريك الأمر الذي يؤدي إلى زيادة الحب والمودة بينكما.
  • اترك الماضي: من الصعب أن تمضي قدمًا في العلاقة العاطفية إذا كنت عالقًا في الماضي، ولا يمكنك المسامحة أو النسيان أو التفكير بما مضى، ولهذا احرص على نسيان الماضي وتجاهله والتفكير بالحاضر والمستقبل مع الشريك.
  • أظهِر عاطفتك تجاهه: واحدًا من أهم الأمور الذي تزيد الحب في العلاقة العاطفية هو التعبير عن الحب وإظهار العاطفة، لذا اختر الطريقة التي تناسب شخصيتك في إظهار العاطفة، ويمكن أن يكون ذلك بالكلام الرومانسي أو بالاهتمام أو غير ذلك.
  • تعرّف على حدود شريكك: قد يرغب الشريك بقضاء بعض الوقت بمفرده والاهتمام بأموره الخاصة أو ممارسة هواياته، فعليك أن تترك شريكك لوحده بعض الوقت، فحتى في علاقة الحب يجب أن يحتفظ كل منكما بخصوصيته.
  • اعرف متى تعتذر: قد يكون التعاطف أحيانًا أهم من كونك على حق، فالخلافات ليست تحدٍ يجب أن تكسبه، ولهذا عليك أن تعرف كيفية تقدير الأشياء التي تستحق أن تتجادل وتناقش لأجلها وتثبت أنك على حق من الأشياء التي يمكنك إنهاءها بالاعتذار والتعاطف مع الشريك.
  • خصص وقتًا للتركيز على نفسك: لتنجح علاقتك العاطفية عليك أن تحب نفسك وتركز على تطويرها وتعزز ثقتك بنفسك، إذ يجب أن يكون لديك شعورًا قويًا بالذات، ولهذا يمكن أن تركّز على بناء هواية جديدة أو قضاء الوقت مع أصدقائك، فعليك أن تحب نفسك لتتمكن من الحفاظ على علاقتك العاطفية.


قد يُهِمُّكَ

قد تظهر العديد من العلامات التي ستساعدك على معرفة أن شخصًا ما يحبك، ولتعرف ذلك ما عليك سوى أن تنتبه إلى العلامات التالية:[٤]

  • ينظر إليك باستمرار: لاحظ عدد المرات التي ينظر فيها الشخص إليك، فكما ذكرنا سابقًا، يرتبط التواصل البصري المتكرر والمستمر بمشاعر الحب، فالشخص الذي يحبّك ينظر إلى عينيك كثيرًا ويستمر بالنظر إليهما لفترات طويلة.
  • يهتم بكل ما يخصك: يدلّ الاهتمام على مشاعر الحب، فإذا كان شخص ما يهتم بك وبأدق تفاصيل حياتك فمن المؤكد أنه يحبك.
  • يظهر لك التعاطف: الإنسان الذي يحبّك يُظهِر تعاطفه معك في الأوقات الصعبة وفي أوقات الفرح أيضًا، فالحب يعني الدعم والمساندة.
  • يتذكر تفاصيلك الصغيرة: الشخص الذي يحبك سيتذكّر أبسط الأشياء التي قلتها أو ذكرتها أمامه في يوم من الأيام، وسيتذكر يوم ميلادك وطعامك المفضل وكل شيء على هذا المنوال.
  • يتكلم معك عن المستقبل: إذا كان شخص ما يحبك فعلًا، فسترى أنه يتحدّث معك عن المستقبل باستمرار، ويستخدم في ذلك كلمة "نحن" وليس "أنا"، فعندما يقع الإنسان في الحب يخطط لكل شيء في مستقبله مع شريك حياته.


المراجع

  1. "What is love?", theconversation, Retrieved 2020-09-04. Edited.
  2. "Can You Make Someone Fall in Love With You? Science Says Yes", brightside, Retrieved 2020-09-04. Edited.
  3. "10 Things You Can Do to Improve Your Relationship", theeverygirl, Retrieved 2020-09-04. Edited.
  4. "7 signs someone is in love with you even if it doesn't seem like it", businessinsider, Retrieved 2020-09-04. Edited.