فوائد ورق التين: هل يزيد من نشاطك الجنسي؟ أم أنها خرافة؟

فوائد ورق التين: هل يزيد من نشاطك الجنسي؟ أم أنها خرافة؟
فوائد ورق التين: هل يزيد من نشاطك الجنسي؟ أم أنها خرافة؟

ما حقيقة فوائد ورق التين للجنس؟

تحتوي أوراق التين على العديد من العناصر الغذائية، كما أنها تتميز بخصائصها المضادة للأكسدة وتعد من الأصناف الطبيعية المفيدة كثيرًا لصحة جسمك،[١] لكن في الواقع لا يوجد ما يثبت أن لأوراق التين فوائد خاصة تعزز قدرتك الجنسية، إلّا أنّه يمكن أن تلعب فاكهة التين نفسها دورًا في ذلك؛ إذ تُعدّ فاكهة التين من الفاكهة المنشطة للجنس، وقد يستخدمها العديد من الأشخاص كمنشط جنسيّ ولتقوية الانتصاب.[٢]

وقد ساعد استخدام خليط من لحاء التين، والقرفة الصينية، وبقلة الملك على زيادة النشاط الجنسي، وذلك وفقًا لدراسة مخبرية أُجريت على الفئران ونشرت في مجلة (Annals of Experimental Biology) عام 2015،[٣] لكن يجدر بالذكر أنه كان من الصعب تحديد أي من النباتات الثلاثة كان مسؤولاً عن زيادة النشاط الجنسي، كما أنه استخدموا لحاء التين وليس ورق التين.[٢]


تعرف على طريقة استخدام ورق التين

يمكنك استخدام ورق التين بعدة طرق، وفيما يأتي توضيحًا لأبرزها:[٤]

  • شاي أوراق التين: يمكنك تحضير الشاي باستخدام أوراق التين الجافة أو الطازجة؛ وذلك من خلال غليها لمدة 15 دقيقة ثم تصفيتها.
  • طهي أوراق التين: وذلك من خلال وضعها في قدر يحتوي على ماء مملح قليلاً وطهيها على النار لمدة 20 دقيقة أو حتى تنضج.


ما محاذير استخدام ورق التين؟

لا توجد العديد من المعلومات المتعلقة بأضرار استخدام أوراق التين، لكن إن كنتَ من الأشخاص الذين يعانون من الحساسية من التوت، أو التين البنجاميني، أو اللاتكس الطبيعي، فيجب عليك تجنب تناول أوراق التين لأنها قد تسبب لك رد فعل تحسسي، وبالإضافة إلى ذلك قد تقلل ثمار التين من مستوى سكر الدم، لذا يجب عليك الحذر عند تناولها إذا كنتَ مصابًا بمرض السكري وتتناول أدوية السكري والأنسولين.[١]


قد يُهِمُّكَ: أهم النصائح لزيادة الرغبة الجنسية عند الرجال

يوجد العديد من النصائح التي يمكنك الأخذ بها بعين الاعتبار لزيادة رغبتك الجنسية، وفيما يأتي توضيحًا لأبرزها:[٥]

  • تناول الخضراوات والفواكه لما لها من دور في زيادة تدفق الدم في جسمكَ، مما ينعكس إيجابيًا على قدرتكَ الجنسية، وتتضمن هذه الأطعمة البصل، والثوم، والموز، والفلفل الحار.
  • مارس التمارين الرياضية بانتظام؛ مثل تمارين القلب والأوعية الدموية لتحسين قدرتكَ الجنسية، ومن التمارين التي يمكنكَ ممارستها الجري والسباحة.
  • اتباع نظام غذائي صحي يحتوي على مجموعة من الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية كأوميغا 3؛ مثل سمك السلمون، والتونة، والأفوكادو، وزيت الزيتون، والأطعمة الغنية بفيتامين ب1 مثل الفول السوداني والفاصوليا.


ملخص المقال

تعد أوراق التين من المصادر الطبيعية الغنية بمضادات الأكسدة والألياف الغذائية والعناصر الغذائية التي قد تلعب دورًا في تقوية جسمك ككل، لكن على الرغم من ذلك لا توجد دراسات بشرية تدعم صحة كون هذه الأوراق مفيدة لتعزيز الرغبة الجنسية، وقد بينت الدراسات فوائد استخدام لحاء التين في تعزيز الرغبة الجنسية وضعف الانتصاب، وتجدر الإشارة إلى أنّه يجب عليك استشارة طبيبك المختص قبل تناولها لزيادة رغبتك الجنسية.

المراجع

  1. ^ أ ب Ethan Boldt (4/5/2018), "Figs Nutrition: The Anticancer, Fiber-Rich, Antibacterial Powerhouse", draxe, Retrieved 13/8/2021. Edited.
  2. ^ أ ب Miho Hatanaka, RDN (4/10/2019), "Can figs be beneficial to our health?", medicalnewstoday, Retrieved 13/8/2021. Edited.
  3. Gidado Zulaiha Mukhtar, Chrioma Bilkisu A, Chrioma Bilkisu A and others (1/2015), "Cinnamomun cassia, Ficus carica and Fumaria officinalis possesses aphrodisiac activity in male Wister rats", Annals of Experimental Biology , Issue 3, Folder 3, Page 14-17. Edited.
  4. "5 Ways To Use Fig Leaves", ourpermaculturelife, Retrieved 13/8/2021. Edited.
  5. University of Illinois (10/10/2019), "9 Ways For Men to Improve Sexual Performance", healthline, Retrieved 13/8/2021. Edited.
39 مشاهدة