فوائد التفاح للجنس: ودور التفاح في الحفاظ على الصحة الجنسية

فوائد التفاح للجنس: ودور التفاح في الحفاظ على الصحة الجنسية
فوائد التفاح للجنس: ودور التفاح في الحفاظ على الصحة الجنسية

هل من فوائد يمتلكها التفاح للجنس؟

يحتوي التفاح على مستويات عالية من الكيرستين، وهو أحد مضادات الأكسدة التي ثبت فعاليتها في تحسين الصحة الجنسية للرجل،[١] ومن هذه الفوائد أذكر منها الآتي:

قد يقلل من ضعف الانتصاب

يُعد التفاح من الأطعمة الغنية بالكيرستين كما ذكرنا سابقًا، والذي يُعزز الدورة الدموية ويعالج الضعف الجنسي ويقلل من التهاب البروستات،[٢] كما أنّ للكيرستين دور فعّال في تقليل ضغط الدم الذي يؤدي بدوره لتلف الأوعية الدموية مما يعيق وصول الدم إلى الأعضاء التناسلية وبالتالي الإصابة بالضعف الجنسي، وذلك ما أشارت إليه مراجعة علمية أجريت عام 2016 ونشرتها مجلة The American Journal of Clinical Nutrition. [٣]

قد يزيد الرغبة الجنسية

يساهم التفاح بزيادة كمية الأكسجين التي تستطيع عضلاتك استخدامها؛ وبالتالي زيادة قدرتك على الاستمرار في العلاقة لوقتٍ طويل دون الشعور بالإرهاق الأمر الذي يزيد من الرغبة الجنسية.[٤]

قد يزيد من عدد الحيوانات المنوية

يُعد التفاح من الأطعمة والطرق التي تزيد عدد الحيوانات المنوية، وذلك لمحتواها الغنيّ بالعديد من العناصر الغذائية المهمة لإنتاج الحيوانات المنوية.[٥]

قد يحمي من سرطان البروستات

من الفوائد الأخرى للتفاح تأثيره على صحة البروستات ومحاربة سرطان البروستات، فقشر التفاح غنيّ بحمض اليورسوليك الذي يساعد في موت الخلايا السرطانية في البروستات ومنعها من التكاثر، وهذا ما أشارت إليه إحدى الدراسات التي نشرتها مجلة (The NPJ Precision Oncology) عام 2017.[٦]

كما أن هناك بعض الدراسات التي أكدت أنّ الرجال الذين يتناولون كميات كبيرة من الفواكه لديهم مناعة أفضل للتغلب على سرطان البروستات.[٧]

طريقة تضمين التفاح في نظامك الغذائي

توجد العديد من الطرق لإضافة التفاح إلى نظامك للاستمتاع بطعمه الذيذ والحصول على فوائده، ومن هذه الطرق:[٨]

  • تقطيعه إلى شرائح أو تناول حبة كاملة كوجبة خفيفة.
  • تحضير صلصة التفاح بطهيه مع القرفة في قدر على نار هادئة.
  • إضافته لخليط الكعك أوالخبز.
  • تقطيعه كحلقات وطبخه بالمقلاة الهوائية أو في الفرن.
  • إضافته مع الزبادي اليوناني.
  • استعماله كحشوه للحلويات.
  • إضافته للمثلجات.
  • خبزه في الفرن مع القرفة.

ملخص المقال

يُعدّ التفاح أحد الفواكهة الغنية بالكيرستين وحمض اليورسيوليك اللذين يلعبان دورًا مهمًا في تعزيز صحتك الجنسية، إلا أن الأبحاث في هذا المجال لا تزال محدودة ويلزم إجراء المزيد لإثبات هذه الفوائد ومعرفة أي فوائد أخرى، وتتنوع الطرق التي يمكنك إضافة التفاح فيها لنظامك الغذائيّ.

المراجع

  1. Longjam Dineshwori (18/12/2019), "Fruits can spice up your sex life: Here are the best ones for you", the health site, Retrieved 10/8/2021. Edited.
  2. Erica Roth and Rena Goldman (13/8/2020), "7 Foods to Help Boost Your Sex Life", health line, Retrieved 10/8/2021. Edited.
  3. "Dietary flavonoid intake and incidence of erectile dysfunction", academic, Retrieved 14/12/2021. Edited.
  4. DANA LEIGH SMITH (15/1/2021), "20 Foods That Increase Your Sexual Stamina and Sex Drive", eatthis, Retrieved 12/8/2021. Edited.
  5. "15 foods to boost your fertility", baby and child, 13/2/2018, Retrieved 12/8/2021. Edited.
  6. Alessia Lodi 1, Achinto Saha 2, Xiyuan Lu and others (18/1/2017), "Combinatorial treatment with natural compounds in prostate cancer inhibits prostate tumor growth and leads to key modulations of cancer cell metabolism", The npj Precision Oncology, Page 24. Edited.
  7. Tiffany La Forge (4/6/2021), "8 Penis-Friendly Foods to Boost T-Levels, Sperm Count, and More", health line, Retrieved 10/8/2021. Edited.
  8. Jessica Migala (28/10/2020), "Apples 101: Benefits, Weight Loss Potential, Side Effects, and More", everyday health, Retrieved 10/8/2021. Edited.
18 مشاهدة