عصائر لزيادة الوزن بسرعة

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٣٥ ، ٥ ديسمبر ٢٠١٨
عصائر لزيادة الوزن بسرعة

النّحافة

يعاني الكثيرُ من الأشخاص من كلا الجنسين في شتى أنحاء العالم من مشكلة النّحافة الشّديدة، وترجع إلى العديد من الأسباب، أهمّها فقدان الشّهية، والرّغبة في تناول الطّعام والشراب، أوعدم تناول الطّعام بكميات كافيّة وغنيّة بكافة العناصر الغذائيّة الضّروريّة للنمو السّليم للجسم وأحيانًا يعود السّبب في النّحافة إلى مشكلة نفسيّة، والشّعور الدّائم بالقلق والتّوتر.

ومن الجدير ذكره أنَّ أسبابَ النّحافة لا تقتصر على هذه الأسباب فقط، إذ إنَّ هناك الكثير من الأسباب التي لا مجال لذكرها ولكن من خلال هذا المقال سوف نقدم للقارئ بعضًا من أصناف العصائر المحتوية على نسبةٍ مرتفعة من السّعرات الحراريّة، المؤدِّية إلى زيادة الوزن خلال فترة زمنيّة قياسيّة لذلك ينصح الشّخص الذي يرغب في زيادة وزنه بشرب العصائر يوميًا بعد الوجبات الغذائيّة بنصف ساعة تقريبًا.


وصفاتُ عصائر تساعد على زيادة الوزن سريعًا

  • عصير المانجو بالعسل: من أكثر أنواع المشروبات المحتوية على نسبة مرتفعة من السّعرات الحراريّة، لذلك يُنصح بشرب هذا العصير مرتين يوميًا لحين الوصول إلى النّتيجة المرغوب بها، وخلال فترة زمنيّة قصيرة، ويُحضَّرُ هذا العصير بطريقةٍ سهلة وبسيطة جدًّا عن طريق تقطيع المانجو إلى أجزاءٍ صغيرة ووضعها في الخلاط الكهربائيِّ، ثم إضافة القليل من عصير البرتقال وكمية مناسبة من الزّبادي والعسل وطحنه في الخلاط ليصبح جاهزًا للشرب.
  • عصير التّمر بالعسل واللبن: من أهمِّ العصائر الطّبيعيّة المُساعدة في زيادة الوزن سريعًا وبطريقة صحيّة، وتُعدُّ طريقةَ تحضيره سهلة ولا تحتاج للكثير من الوقت إذ ليس على الشّخص إلا أن يقوم بوضع كوب من التّمر في الخلاط، ثم إضافة كمية من مبروش البرتقال وكوب من اللبن والعمل على طحنه بعد إتمام هذه الخطوة يوضع مقدار ملعقتين كبيرتين من العسل، وكوب واحد من الزّبادي ويُشغّلُ الخلاط مرةً أخرى لطحن المزيج من جديد، ويُنصح بتناول هذا المشروب مرتين يوميًا للحصول على نتيجة جيّدة وسريعة.


أنواع من العصائر لزيادة الوزن

  • عصير الموز: يُعدُّ الموزُ من أكثر الفواكة المفيدة والمُساعدة كثيرًا في زيادة الوزن إذ يستطيع الشّخص تناول الموز، ولكن يُنصح الشّخص الذي يرغب في زيادةِ وزنه سريعًا بشرب عصيره، ومن الممكن أن يضافَ إليه الحليب إذ إنَّ تناولَ الفواكه بعد عصرها يجعل الشَّخص يتناول كميّة أكبر من تناولها كما هي ثمره كاملة.
  • عصيرالرًّمان: يتضمنُ عصير الرّمان على العديد من المواد المُضادة للالتهابات والأكسدة، كما له دورٌ فعالٌ في زيادة مستوى الدم، وزيادة الوزن.
  • عصير جوزالهند: يحتوي جوز الهند على الأحماض الدّسمة، والتي تسهم في القضاء على الجراثيم، كما يُضاعف كميّة الكولسترول في الدّم، مما يؤثِّرعلى الجسم ويُسهم في زيادة الوزن.
  • عصيرالجزر: يُعدُّ عصير الجزر مصدرًا مهمًا للعناصر الغذائيّة المفيدة، كالمعادن والفيتامينات الضّرورية للجسم، والمُساعدة في زيادة الوزن.


نصائح قبل تحضير العصير

  • شراء الخضروات والفواكه الطّازجة والسّليمة الخالية من وجود أيِّ عفن أوضربات.
  • تنظيف الفواكه والخضار جيدًا من خلال غسلها بالماء النّقي، لضمان التّخلص من جميع الأتربة والأوساخ العالقة بها.
  • شرب العصير الطبيعيِّ خلال فترة زمنية لا تتجاوز اليومين من تحضيره، مع ضرورة حفظه بالثّلاجة لضمان عدم فساده.