برنامج إزالة الموسيقى للأندرويد

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٥٥ ، ١٧ فبراير ٢٠٢٠
برنامج إزالة الموسيقى للأندرويد

تطبيقات إزالة الموسيقى للأندرويد

عادةً ما تُصوّر مقاطع الفيديو بواسطة الهواتف الذكية ومن ثم تُشارك على منصات التواصل الاجتماعي كفيس بوك، واتساب، انستغرام وغيرها من المنصات، في حين تحتاج بعض هذه المقاطع إلى إزالة صوت معين أو تبديل الصوت الظاهر فيه، وتتوفر مجموعة واسعة من التطبيقات والبرامج الخاصة بهذا الأمر لأنظمة التشغيل أندرويد وآيزو، ومنها ما هو مُشتَرَك، بينهما سنركز في هذه الفقرة على أبرز التطبيقات الخاصة بكتم الأصوات كالموسيقى من مقاطع الفيديو على الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد، ومن أبرزها ما يلي:[١]

  • تطبيق Video Mute by RP Developers : يتشابه اسم هذا التطبيق مع اسم التطبيق المذكور أدناه، لذا وُضِعَ اسم كل مُنشئ أو مُطوّر لكل برامج بجانب التطبيق الخاص به؛ وذلك لتمييز أي تطبيق عن الآخر، وقد لا يبدو الأمر مشجعًا عندما يتعلق الأمر بتصميم التطبيق أو مظهره، لكنّه برنامج ذو فاعلية كبيرة، وما عليك سوى تحميل التطبيق من متجر التطبيقات ثم النقر على زر ابدأ أو start لتحميل مقطع الفيديو المراد تعديله وإزالة الموسيقى منه، وبمجرد تحميله كل ما يجب فعله هو النقر على زر كتم الصوت، وبذلك سيصبح مقطع الفيديو كما تُريد، فالأمر سهل للغاية، وبعد ذلك سيُعالج الفيديو وستظهر معاينة للمقطع بعد التعديل، وما عليك سوى النقر على زر حفظ الفيديو في بطاقة SD، ويُعد تطبيق Video Mute by RP Developers تطبيقًا مجانيًا ومتاحًا للجميع، وما عليك سوى الدخول إلى متجر تطبيقات أندرويد والبحث عنه بواسطة الاسم المخصص له، ولكن يجب التعامل مع الإعلانات الظاهرة في هذا التطبيق، فلربما تكون مزعجة أحيانًا.
  • تطبيق Video Mute by Android Pixels : يشبه هذا التطبيق سابقه بالاسم، لكنّه مُطوّر بواسطة Android Pixels، بالإضافة إلى أن هذا التطبيق يوفّر بعض الخيارات والأزرار الإضافية أثناء كتم الصوت أو الموسيقى، فبعد تحميل مقطع الفيديو المراد تعديله، سيتعين على المُستَخدِم تحديد المدة المراد تعديلها أو إزالة الموسيقى منها، وتكون في بداية الأمر 15 ثانية افتراضية، وبمجرد إتمام عملية التعديل يمكن حفظ مقطع الفيديو دون أي مصاعب، بالإضافة إلى أن هذا التطبيق يوفرّ خيار المشاركة على منصات التواصل الاجتماعي على غِرار التطبيق السابق.


أسباب كتم صوت الفيديو

إنه لأمر مُحبطٌ أن يُصوّرَ مقطع فيديو رائع ذو جودة عالية، ولكن في وقتٍ لاحقٍ يُكتَشَف ظهور صوت معين غير مرغوب به داخل الفيديو؛ كضوضاء السيارات أو صراخ الأطفال أو حديث أشخاص وما إلى ذلك، أو أنّ جودة الصوت في مقطع الفيديو رديئة للغاية، وتُعدُّ عدم القدرة على إزالة هذه الأصوات أمرٌ محّبطٌ ومزعج في الكثير من الأوقات، كما أن إنشاء مقطع فيديو عالي الجودة أمرٌ ضروري للغاية لمستخدمي منصّات التواصل الاجتماعي وعلى رأسها يوتيوب، فهو أمر شائع لدى طلاب الجامعات على سبيل المثال، ويلجأ مصورو الأفلام الوثائقية إلى الاستعانة ببعض البرامج الخاصة خلال أعمالهم الدرامية، وإنه لمن الرائع توظيف هذه التطبيقات أو البرامج في إزالة أو إضافة أي من المؤثرات لتحسين جودة مقطع درامي أو فيديو معين.[٢]


إزالة صوت الفيديو عبر الإنترنت بواسطة Clideo

يستخدم بعض منشئي المحتوى كالدرامية والوثائقية مجموعة متنوعة من البرامج عالية التقنية لإنشاء محتوى عالي الجودة، ومع ذلك فإن العديد من أدوات هذه البرامج صعبة الاستخدام، كما أنها تحتاج لوقت طويل في الكثير من الأحيان لتعلّم استخدامها أو العمل عليها، أما الآن بإمكان أيّ مستخدم مهما بلغت خبرته في تعديل أصوات مقاطع الفيديو إزالة أصوات مقاطع الفيديو وباستخدام أيّ جهاز محمول أو لوحي أو كمبيوتر؛ لأنه يعتمد على الإنترنت كلّيًا، وبذلك لن تكون هنالك حاجة لتنزيل أو تثبيت أي برامج أو تطبيقات.

من خلال تطبيق Clideo على الإنترنت يمكن إنجاز جميع ما سبق وبسهولة كبيرة، وهذا التطبيق سهل الاستخدام لأي شخص، ويحتاج فقط لخطوتين اثنتين لكتم الصوت من أي مقطع فيديو، وهما:[٢]

  • اختيار ملف : يحتاج الأمر في بادئه إلى تحميل مقطع الفيديو المراد تعديله أو إزالة الصوت منه، ويمكنّ من خلال هذا البرنامج تحميل مقاطع الفيديو من أي جهاز كان: iPhone أو Android أو Mac أو حتى جهاز الكمبيوتر العامل بنظام ويندوز، كما يتيح هذا التطبيق خاصية إضافة رابط من مصدر عبر الإنترنت، ويدعم العديد من التنسيقات كتنسيق WMV و AVI و MP4.
  • تحمّيل مقطع الفيديو : عند تحميل مقطع الفيديو المراد كتم صوته، سيكتم هذا البرنامج صوت الفيديو تلقائيًا بالكامل، ويمكن التحقق من مقطع الفيديو من خلال مشاهدته في المتصفح قبل البدء بالتنزيل، وإذا لم يكن الأمر بالشكّل المطلوب يمكن تغيير التنسيق، ويتميز هذا البرنامج بإتاحة حفظ مقاطع الفيديو في أماكن أخرى على غِرار الجهاز الخاص مثل Google Drive أو Dropbox، وبمجرد تنزيل مقطع الفيديو المُعدَّل، يُحذف تلقائيًا من البرنامج لضمان عدم مشاهدته من قِبَل شخص آخر.


أفضل البرامج لتعديل الأصوات

يلجأ المختصّون بتعديل وتنقيح الأصوات إلى مجموعة من البرامج المساعدة على ذلك، فيما يلي بعض أبرز تلك البرامج:[٣]

  • Adobe Audition CC : هذا البرنامج عبارة عن محرر صوت مميز للغاية، يساهم في رفع معايير الصناعة لدرجات أعلى، وهو ذو سعر مناسب، كما أن هذا البرنامج يخضع للتحديث في كُلِّ عام؛ وذلك لإضافة مجموعة من الميزات التي تتوافق مع أحدث إصدارات أنظمة التشغيل مثل MacOS وWindows.
  • Audacity : يوفر هذا التطبيق مجموعة متكاملة من أدوات التحرير والتعديل، بما في ذلك التحرير متعدد المسارات، وعلى الرغم من استخدام نموذج تطوير مفتوح المصدر بإنشاء هذا البرنامج، إلا أن Audacity يحتوي على عدة مزايا مدفوعة الثمن فقط.
  • ocenaudio  : يعد هذا البرنامج محرر صوتي أحادي المسار، وهو مجاني يمكن من خلاله التعديل على أي ملف صوتي كان، كما أنه سهل الاستخدام، بإمكان أي مستخدم الاستفادة منه بكل يسر وسهولة.
  • Amadeus Pro : يعد برنامج Amadeus Pro برنامجًا مُختصًا بتحرير وتعديل الأصوات، إذ يتميز بكونه متعدد المسارات، ويعمل هذا النظام بالاستناد على نظام التشغيل Mac، وهو ذو واجهة مميزة سهلة الاستخدام لا تعرض سوى عدد قليل من الرموز لمعظم العمليات الأساسية داخله، بما في ذلك عناصر التحكم بالتشغيل وزر التسجيل وعدد قليل من الوظائف متعددة المسارات مثل إضافة مسارات جديدة أو تقسيم التسجيلات، وتُشغّل معظم الوظائف الأخرى من خلال شريط القوائم أو الاختصار على لوحة المفاتيح.
  • Hindenburg Journalist : هذا البرنامج عبارة عن محرر صوت متعدد المسارات مُصمم خصيصًا للمحترفين، ويُعد مثاليًا لتنسيق المقابلات أو دمج الملفات الصوتية معًا.


المراجع

  1. ASHISH MUNDHRA (14-11-2015), "2 Apps to Remove (or Mute) Audio From a Video on Android and iOS Each"، guidingtech, Retrieved 3-2-2020. Edited.
  2. ^ أ ب Sofya Lepekhina, "Learn to Remove Audio from Video Online"، clideo, Retrieved 3-2-2020. Edited.
  3. Tim Brookes (16-1-2019), "The Best Audio Editing Software: 11 Audio Editors for Any Situation"، zapier, Retrieved 4-2-2020. Edited.