أفضل برامج الصور

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٤٥ ، ١٩ مارس ٢٠١٩
أفضل برامج الصور


أصبحت الصورة هي رمز عالمنا الحديث، فمن الأفلام السينيمائية إلى المجلات ثم السيلفي، أضحى للصورة وزن كبير في حياتنا، ومع انتشار الهواتف الذكية أضحى السيلفي ظاهرة العصر، وأصبح الناس يبحثون دائمًا عن كل جديد من برامج الصور؛ وذلك حتى يحصلوا على أفضل الصور وأكثر نقاوة وتلك التي لا تبرز التجاعيد أو البثور والندب، ومن هذه البرامج ما هي على الهاتف الخلوي أو ما يعرف بالأجهزة الذكيّة أو ما هي على أجهزة الحاسوب.

الأجهزة الذكية تشغل الأجهزة الذكية نوعين من المشغلّات هي الأندرويد والآيفون وهناك برامج تتعامل مع كليهما وهناك أخرى لا تتعامل إلا مع إحدى المشغلّات، من هذه البرامج:

• تطبيق PicsArt : من أفضل وأحسن التطبيقات الخاصة بالتعديل على الصور الموجودة في هذا الوقت، ولهذا يحتل المرتبة الأولى في متجر جوجل بلاي في التطبيقات الخاصة بالتعديل وتحرير الصور بكل سهولة، ويستخدم التطبيق أكثر من 100 مليون مستخدمًا حول العالم، حيث يعمل التطبيق على تحويل الصور الملتقطة من الكاميرا الخاصة بالهاتف الذي في حوزتك إلى أعمال فنية راقية وجميلة، وذلك باستخدام الأدوات التي يتيحها التطبيق، سيمكنك هذا التطبيق أن تقوم بتعديلات كثيرة ورائعة، كما يوجد في التطبيق أدوات خاصة بالرسم وتحرير الصور وعمل شبكة صور ويمكنك من خلاله تجميع أكثر من صورة فى صورة واحدة.

• تطبيق Retrica: إن هذا التطبيق يوجد به العديد من المميزات الرائعه فهو قد يغنيك عن أي تطبيق آخر لتعديل الصور، إذ يحتوي على مجموعة من الأدوات التي تساعدك على تعديل الصور الخاصة بك، حتى تظهر في صوره ممتازة، وقد تمّ تحميله من قبل أكثر من 100 مليون مستخدمًا أيضًا، وحاصل على 4.3 نجمة من 5.

• تطبيق Snapseed: يعدّ هذا التطبيق الأمثل لمحبي الكلاسيكية والبساطة والتعامل معه سهل ومريح للغاية، وقد تم تحميله من قبل 10 ملايين شخص وحاصل على 4.5 نجمة من أصل 5، وهو متوافر على الجوجل بلاي وموقع فور يو.

• تطبيق Photo Editor by Aviary: وهو من أفضل التطبيقات التي تدعم اللغة العربية، يمكنك من خلالها البدء بالتحسين على الصورة من خلال تغيير الإضاءة، الشذب والقص، وإضافة التأثيرات وتغييرها، وقد تم تحميله من قبل أكثر من 50 مليون مشتركًا، وهو حاصل على 4.4 نجمة من أصل 5.

• تطبيق كاندي كاميرا Candy Camera: حيث يُعد من أفضل التطبيقات استخدامًا للسيلفي، فيقوم بتعديل الصور فور التقاطها بسهولة كبيرة، مع إمكانية إضافة الملصقات عليها، وتغيير الخلفية، وتعديل الإضاءة وغيرها، بالإضافة إلى سهولة وراحة التحرير وسطوع قابل للتعديل والتباين والقص والجودة والتشبع والفسيفساء وتأثير اللومو، وقد تم تحميلها من قبل 100 مليون شخصًا، وحاصلة على تقييم 4.4 من أصل خمس نجمات، وهو متوافر على الأندرويد وموقع أندرويد عربي.

• تطبيق Pixlr-o-matic: يتيح هذا التطبيق إمكانية مشاركة الصور مع الأصدقاء عبر التويتر والفيس بوك والتانجو، ويوفر هذا التطبيق مئات الفلاتر والإطارات، وقد تم تحميله من قبل 10 ملايين مستخدمًا، وهو وحاصل على تقييم 4.5 من أصل 5 نجمات، ويتوفر هذا التطبيق لأجهزة الأندرويد.

• تطبيق Camera Awessom: يساعدك في حال كنت مبتدئًا في عالم الصور والتصوير، وبدون أن تقضي على جمال صورتك، يقوم التطبيق بشكل تلقائي بتعزيز جودة الصورة الخاصة بك دون الحاجة لأن تقوم بضبط أي إعدادات في التطبيق، فقط اضغط على زر Awesomize واترك التطبيق يقوم بالباقي بنفسه، وبعد ذلك قم بمشاركة صورتك حيث تريد من مواقع التواصل؛ كالفيس بوك أو تويتر أو الإنستغرام أو سناب تشات أو فليكر أو أي مواقع أخرى، وهناك تجديدات بشكل مستمر في هذا التطبيق.

أجهزة الكمبيوتر ويتعامل الكثير من المصوريين والمحترفين مع الصور وتعديلها من خلال مجموعة من البرامج على جهاز الحاسوب، ومن هذه التطبيقات:

• الفوتوشوب: ويعد من أشهر برامج تعديل وصناعة الصورة، ويتوافر في مئات الأوامر، ويعد الواجهة الأولى للمصوريين المحترفين ومصوري المجلات وصانعي الأفلام.

• برنامج Gimpshop: هو تطبيق منافس للفوتوشوب ويعدّ أسهل وأقل تعقيدًا منه، ويعتمد بشكل أساسي على نظام الطبقات، بالإضافة إلى التمكن من عمل الماسكات وإضافة الفلاتر وضبط الجودة وضبط السطوع، ويوفر أدوات خاصة بتحسين بشرة الوجه ومعالجة عيوبها وجعل الصورة تبدو في أحسن حال.

• برنامج PhotoDirector: وهو من أقوى برامج تعديل الصور على الأطلاق، لما يوفره من أدوات متنوعة واحترافية تساعدك على تعديل أي صورة، كما يتيح لك أيضًا تصميم الصور، وهو أحد إصدارات شركة Cyberlink..