افضل طريقة لخسارة الوزن في اسبوع

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٠٣ ، ٢١ نوفمبر ٢٠١٨
افضل طريقة لخسارة الوزن في اسبوع

الوزن الزائد

يُعد الوزن الزائد من المظاهر المنتشرة في عصرنا الحالي، ويعود ذلك إلى نمط الحياة غير الصحي المتمثل بقلة الحركة، واستخدام السيارات بدلًا من المشي، وطبيعة عمل البعض، كالعمل وراء المكتب دونما حركة، وهناك من يعتقد بأن إنقاص الوزن مهمة صعبة، وليس ذلك بصحيح، فمن يتحلى بإصرار وإرادة سيخسر وزنه الزائد بسهولة، وخلال فترة قصيرة، وفي هذا المقال سنتحدث عن طرق خسارة الوزن في أسبوع، إضافة إلى بعض المعتقدات الخاطئة حول خسارة الوزن، التي يجب تغييرها، وبعض المشروبات المستخدمة لخسارة الوزن.


أفضل طريقة خسارة الوزن في أسبوع

  • الإكثار من شُرب الماء البارد: فهو يُساعد على حرق الدهون المتراكمة في الجسم، لذا يُنصح بشرب كوب من الماء البارد قبل تناول وجبات الطعام الرئيسية، وكوب بين وجبتي الطعام، وكوب قبل البدء ببذل أي نشاط بدني، وكوب فور الاستيقاظ من النوم، ويُفضل ترك زجاجة من الماء بجانب السرير لشُرب الماء عند الاستيقاظ ليلًا.
  • الإكثار من تناول الأطعمة المليئة بالألياف الغذائية: فهي تُحسن من عملية الهضم، وتُعيق حدوث الإمساك، إضافة إلى تقليلها من كميات الكوليسترول في الدم، وتُنتج هذه الأغذية كتلة في المعدة تمد الجسم بالشعور بالشبع الأمر الذي يؤدي إلى التقليل من كميات الطعام المتناولة، ومن هذه الأطعمة المفيدة الفجل، والبروكلي، والخس، والتفاح.
  • الالتزام بتناول وجبة الإفطار: والحرص على عدم إهمالها، فإهمالها يعني شعور الجسم بالجوع طيلة اليوم، وبالتالي تناول كميات كبيرة من الطعام في الوجبات التالية، ويجب اشتمال وجبة الإفطار على البروتين؛ لأنه يُشعر الجسم بالشبع أكثر من الكربوهيدرات، إضافة إلى أنه يُشجع على حرق الدهون، ويُحافظ على الكتلة العضلية للجسم.
  • النوم لساعات كافية من الليل: فقلة النوم تؤدي إلى إفراز هرمون يُشعر الشخص بالجوع، والرغبة بتناول كميات كبيرة من الطعام.
  • الرياضة: ممارسة تمارين رياضية بسيطة، كالجري، والمشي لمدة عشرين دقيقة يوميًا.
  • المضغ الجيد: إن تناول الطعام ببطء يُؤدي إلى شعور الشخص بالشبع، وبالتالي تناول كميات قليلة منه.


مُعتقدات خاطئة حول خسارة الوزن

  • يعتقد الكثير من الناس بأن شرب الماء الساخن صباحًا على الريق يؤدي إلى خسارة الوزن، وهذا أمر خاطئ، والصحيح هو استبدال الماء الساخن بالماء البارد، فهو يجعل الجسم يبذل طاقة من أجل وصول هذا الماء إلى درجة حرارة الجسم الداخلية الأمر الذي يؤدي إلى التخلص من الدهون على شكل طاقة تُستعمل لرفع درجة حرارة الماء البارد.
  • يُعد اللجوء إلى اتباع رجيم دون استشارة طبيب مُختص أمر خاطئ، خاصة إن كان الشخص المُتبع له مُصاب بالمرض، لذا يجب استشارة الطبيب، واتباع نصائحه، فالرجيم يختلف من شخص إلى آخر بناءً على العمر، وبناءً على احتياج كل جسم من العناصر الغذائية.
  • يُعتقد بأن الساونا تؤدي إلى خسارة الوزن، وهذا أمر خاطئ، فهي تُزيل الماء، والأملاح الزائدة في الجسم على شكل عرق، ولا تُزيل الدهون المتراكمة فيه.


مشروبات لإنقاص الوزن

  • الشاي الأخضر: يُعد الشاي الأخضر من المشروبات الفعالة التي تُساعد على إنقاص الوزن، لذا يُنصح بشرب كوبين منه يوميًا.
  • الكمون والليمون: يُساعد مشرب الكمون والليمون على التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم، وخاصة في منطقة البطن، وذلك بإضافة ربع ملعقة من الكون إلى فنجان ماء، وتغطيته حتى الصباح، ثم إضافة عصير نصف حبة من الليمون، وشُربه قبل تناول وجبة الإفطار.
  • خل التفاح والجريب فروت: يُعتبر هذا المشروب من أفضل المشروبات المستخدمة للتخلص من الدهون الزائدة، وذلك بإضافة ملعقتين صغيرتين من خل التفاح إلى نصف كوب من عصير الجريب فروت، ثم شُربه قبل تناول وجبات الطعام.