استخدام الموز للجنس

بواسطة: - آخر تحديث: ١٤:٠٢ ، ١٧ يوليو ٢٠١٩
استخدام الموز للجنس

الموز من الفواكه اللذيذة والتي يحبّها الجميع ومن كل الأعمار، وعندما تبدأ الأم بفطام طفلها عن الحليب وتبدأ بالطعام الصلب، تبدأ من الموز؛ لأنّه طريّ وسهل البلع، كما يمكن هرسه بسهولة، بالإضافة إلى الاستخدامات الكثيرة للموز في المجالات التجميلية للبشرة أو الشعر.

وفي هذا المقال سنتناول زاويةً أخرى من زوايا فوائد الموز الكثيرة، وهي أهميته في الجنس سواءً كان هذا بالنسبة للمرأة أو الرجل، وهل للموز فعلًا تأثير على العملية الجنسية؟

  • يعتبر الموز مخزنًا لكل العناصر الغذائية المهمة والتي يحتاجها الجسم بشكل عام والدورة الدموية بشكل خاص، وهذا يعني أن تناوله يؤدي إلى تقوية الدم وزيادة ضخه في كل أجزاء الجسم فيتدفق إلى كل الأعضاء ومنها القضيب؛ مما يساعد على انتصابه.
  • له القدرة على تحسين الحالة النفسية للرجل والمرأة، وتجعل الشخص مرتاحًا وهادئ الأعصاب، مما يساعده على تقديم أداء جنسي أفضل وأكثر فاعلية.
  • زيادة تدفق الأكسجين إلى أجزاء الجسم ومنها الجهاز التناسلي، كما أن الحصول على الكمية الكافية من الأكسجين مهم جدًّا من أجل التنفس خلال الجماع ليشعر بالراحة.
  • النسبة العالية من البوتاسيوم في الموز تساعد على تقوية عضلة القلب، كما أنّها تقوي الأعصاب وتزيد من كفاءتها، وكل هذا له دوره في تحسين العملية الجنسيّة لدى الزوجين.
  • يتركز المغنيسيوم والمنغنيز في الموز بشكل كبير، وهذه العناصر يحتاجها الرجل بشكل كبير؛ لأنها تحافظ على سلامة البروستاتا وتساعدها على أداء عملها بشكل كامل.
  • الموز غني بالبروميلامين والفيتامين بي وهذه العناصر لها دور كبير في التحكم بالهرمونات المسؤولة عن العملية الجنسية.
  • له دور في ضبط الهرمونات الجنسية عند المرأة؛ حيث يساعد على زيادة الخصوبة لديها، بالإضافة إلى تحكمه بشكل كبير في نفسيتها عند الجماع، ويُنصح بتناول الموز قبل أربع ساعات من العلاقة الحميمة بين الزوجين، حتى يستفيد كلا الزوجين منه بشكل مناسب وصحيح.

 

وبعد الحديث عن الفوائد التي يقدّمها الموز في العملية الجنسية، أصبح لا بد من توجيه بعض الفوائد الأخرى له، ونذكر منها ما يلي:

  • يدخل الموز في تكوين كثير من ماسكات العناية بالبشرة، حيث يساعد على ترطيبها وبقاء الحيوية فيها، كما أنّ الشباب يبقى لأطول وقت ممكن ويؤخر ظهور التجاعيد.
  • يستخدم الموز في وصفات العناية بالشعر، سواءً أكان الاستخدام لقشر الموز أو للب الداخلي للموز نفسه، حيث يتم تطبيقه على الشعر ليزيد من قوته، ويعطيه المظهر الأجمل.
  • الاعتدال في تناول الموز يساعد على حل مشكلة الليونة في الأمعاء والإسهال، إذ إنّ الموز يعطي البراز القوام الأكثر صلابةً، ولكن حذارِ من الإكثار من تناوله، لأنّه هذا سيؤدي إلى الإصابة بالإمساك والتعني عند التبرز.

ودائمًا عند البحث عن العلاج في أكناف الطبعة تكون النتائج أفضل وأسرع، فمفعول الموز يمكن أن يوازي مفعول المنشطات الجنسية التي تسبب أضرارًا كثيرةً وربما أكثر من منافعها