أندونيسيا

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٥:١٩ ، ٢٦ يوليو ٢٠١٨

وجهتك إلى أندونيسيا ؟


تعتبر أندونيسيا من الدول كبيرة المساحة حيت تتكون من 17805 جزر وتمتد مساحة أراضيها لأكثر من خمس ملايين كيلومتر مربع، الأمر الذي يميزها بالتنوع الجغرافي والثقافي والديني والمناخي فعند زيارتك لإندونيسيا كن على استعداد لتقبل ذلك الكم من الاختلاف الثقافي، ولا يقتصر هذا التونع على اليابسة فقط بل يتعداه ليصل للحياة البحرية حيث تعتبر إندونيسيا إحدى دول مثلث المرجان التي تضم تنوع هائل من أنواع الأسماك المختلفة والشعب المرجانية.

وبالرغم من التنوع الثقافي والديني لسكان أندونيسيا إلا أن سكانها جميعا يتميزون باستقبالهم وترحابهم بك بابتسامة لطيفة ودية، وتحتوي أندونيسيا على أكبر عدد من السكان المسلمين كما أنها تضم ما يزيد عن 300 فئة عرقية ولكل فئة من هذه الفئات عاداتهم الخاصة وتقاليدهم.

ماهو أفضل وقت لزيارة أندونيسيا؟


نظرا للمساحة الجغرافية الكبيرة التي تتمتع بها أندونيسيا فهي ذات مناطق متنوعة من حيث المناخ إلا أن وقوعها على خط الاستواء يجعل المناخ السائد هو المناخ المداري والذي يتخلله موسمين من الرياح وهي الرياح الموسمية الجافة والرياح الموسمية الرطبة، ولذا يعد أفضل وقت لزيارة أندونيسيا في الفترة التي تبدأ مع بداية الربيع أي مع شهر أبريل وحتى آواخر فصل الصيف مع بداية شهر اكتوبر، وبعيدا عن المناخ يفضل زيارة أندونيسيا في الأعياد الإسلامية سواء في عيد الفطر أو عيد الاضحى، وتكون زيارتك لها أكثر تميزا لوكانت خلال شهر رمضان وخاصة في العشر الأواخر منه.

إذا كانت زيارتك لأندونيسيا خلال أشهر الصيف فعليك تجنب ضربات الشمس بسبب ارتفاع درجة الحرارة، وذلك من خلال تجنب الوقوف تحت أشعة الشمس مباشرة والإكثار من شرب الماء، مع الانتباه لعدم شرب الماء من صنابير المياه مباشرة والحصول على الماء المعبأ في العبوات البلاستيكية أوالزجاجية المختومة.

ما هي الإجراءات الضرورية قبل السفر لأندونيسيا؟


مطعوم ضد مرض الملاريا المنتشرة في جزء من أندونيسيا ومطعوم ضد حمى الضنك.

ماهي اللغة الرسمية التي يتحدثها سكان أندونيسيا؟


تعتبر اللغة الأندونيسية هي اللغة الرسمية لمعظم السكان وهي إحدى لغات الملايو، كما تنتشر اللغتين الإنجليزية والعربية بين كثير من سكان البلد الأمر الذي يسهل التعامل مع سكان أندونيسيا المحليين كما تنتشر مئات اللهجات المحلية فيما بينهم.

ماهي الأشياء التي يجب أن أضعها في حقيبة السفر عند التوجه لأندونيسيا؟


  • قليل من الملابس الصيفية الخفيفة القطنية إذا كانت زيارتك خلال أشهر الصيف، كما يجب أخ سترة أو سترتين لتجنب البرد في المناطق الجبيلة خلال الليل، ضع قبعة لتحميك من أشعة الشمس  والنظارات الشمسية وكريم احماية من أشعة الشمس المناسب لبشرتك، ويجب ان لاتنسى وضع ملابس السباحة.
  • تجنب حمل الأشياء الثمينة والمجوهرات أثناء سفرك وتذكر أنك كسائح تكن معرضا للسرقة ولعمليات النصب والاحتيال.
  • ضع في حقيبتك دليل سياحي صغير ليرشدك للأماكن المعروفة في المنطقة كما يفضل حصولك على خارطة للمنطقة وأرقام الهواتف الضرورية.
  • شريط من الدواء المسكن وميزان لدرجة الحرارة.
  • النقود التي تكفيك بعملة الروبية وهي العملة المتداولة هناك.