أفكار لتقضي وقت ممتع مع أصدقائك

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:١٣ ، ٨ سبتمبر ٢٠٢٠
أفكار لتقضي وقت ممتع مع أصدقائك

قضاء الوقت مع الأصدقاء

إن الأصدقاء هم النكهة اللذيذة التي يمكن أن تضيفها إلى حياتك، وجودهم جنة، وقضاء الوقت معهم غنيمة، فالوقت الذي تقضيه مع أصدقائك يعود عليك بالخير الوفير، وهذا ما أثبته مجموعة من باحثي جامعة هارفارد عام 1938 من خلال إجراء بحث لتتبع حياة مجموعة من الشباب بواسطة المقابلات الدورية والفحوصات الطبية؛ لفهم كيفية تطور صحتهم ورفاهيتهم أثناء نموهم، وقد بينت نتائج تلك الدراسة أن الروابط الاجتماعية أحد أهم عوامل سعادة الناس وصحتهم، فالأشخاص الذين حافظوا على علاقات اجتماعية جيدة كانوا أكثر سعادة وكانت صحتهم أفضل من أولئك المنعزلين،[١]فاحرص على قضاء أكبر وقت ممكن مع أصدقائك لما في ذلك من تأثير على صحتك النفسية ورفاهيتك، وفي هذا المقال سنقدم لك بعض الأفكار التي ستمكنك من قضاء وقت ممتع مع أصدقائك.


أفكار لتقضي وقتًا ممتعًا مع أصدقائك

على الرغم من متعة الحياة وتعدد وسائل الترفيه فيها، خاصة مع ظهور الوسائل التكنولوجية الحديثة، إلا أن البعض يجهلون كيفية قضاء وقت ممتع مع أصدقائهم، لذلك سنقدم لك بعض الأنشطة التي ستساعدك على ذلك:[٢]

  • اذهب معهم في نزهة: إذ إن المشي في الحديقة أو التجول في أرجاء مدينة معينة واستكشافها مع الاستمتاع بأشعة الشمس الرائعة ليس إلا طريقة رائعة لقضاء وقتك مع أصدقائك، كما أنها فرصة لتوطيد علاقتك مع أصدقائك، والحديث معهم بكل ما يجول في ذهنك، الأمر الذي سيساعدك على الاسترخاء.
  • قم ببعض الأعمال التطوعية معهم: إن خدمة الآخرين غذاء للروح والنفس، إذ إنها ستشعرك بالرضا عن نفسك، كما أنها تجربة ممتعة للغاية، لذلك ستكون محظوظًا في حال تمكنت من إيجاد إحدى المؤسسات الخيرية والمنظمات التطوعية التي يمكنك التطوع فيها، وما أجمل التطوع بوجود أصدقائك إلى جانبك، والقيام بذلك العمل الرائع معهم.
  • اذهب معهم لحضور المحاضرات المفيدة: إذ كثيرًا ما تُنَظم مجموعة من المحادثات المفتوحة للجمهور بواسطة الجامعات، وكليات المجتمع، والمكتبات العامة، وتتعدد المواضيع المطروحة للنقاش وتتفرع لعدة محاور؛ لتجذب فئات المجتمع المختلفة، فقد تتعرف على موضوع معين يثير شغفك واهتمامك في الحياة، ومن الجدير بالذكر أن العديد من هذه المحاضرات مجانية، إلا أن البعض الآخر يمكن حضوره مقابل رسوم رمزية، وتلك فرصة لك ولأصدقائك لقضاء وقت ممتع معًا مليء بالفائدة.
  • مارس التمارين الرياضية معهم: فقد يساعدك وجود صديق بجوارك في صالة التمارين الرياضية في الحفاظ على تركيزك، وتحفيزك مع مرور الوقت، إضافة إلى الاستمتاع، والحفاظ على لياقتكما.


أفكار لتقضي وقتًا ممتعًا مع أصدقائك في المنزل

يظن الكثير من الأشخاص أنه لا يمكن قضاء وقت ممتع مع الأصدقاء إلا في الخارج، لكن على الرغم من محدودية الأنشطة التي يمكنكم الاستمتاع بها في المنزل، إلا أنها تفي بالغرض، لذلك إليك بعض الأنشطة التي يمكنك من خلالها قضاء وقت ممتع مع أصدقائك في المنزل:

  • طهي وجبة معًا: إن التخطيط لإعداد وتناول وجبة طعام مع أصدقائك ليس إلا طريقة رائعة للتواصل، وتقوية الترابط بينك وبينهم، وهو ما سيمكنكم من إجراء محادثة رائعة أثناء تناول الطعام، وتوطيد العلاقات فيما بينكم.[٢]
  • شرب كوب من الشاي مع الأصدقاء: بغض النظر عن الفوائد الصحية العديدة لشرب الشاي، إلا أن الجلوس مع الأصدقاء وشرب كوب من الشاي سيساعدكم على الجلوس والاسترخاء معًا، وتبادل أطراف الحديث، واحرص على تنظيم موعد محدد لجلسة كهذه خلال فترات قريبة لتتمكن من التواصل المستمر مع أصدقائك.[٢]
  • مشاهدة فيلم سينمائي معًا: إذ يمكنك عمل سينما منزلية من خلال إحضار شاشة كبيرة ووضعها في حديقة المنزل أو غرفة والاستمتاع بمشاهدة فيلم سينمائي مع أصدقائك.[٣]
  • اللعب: إذ يمكنك استضافة أصدقائك في منزلك ولعب المونوبولي أو حرب الكرات المائية، أو التنس، أو كرة الطائرة، أو غيرها من الألعاب المفيدة، والتي يمكنكم من خلالها قضاء وقت ممتع معًا في المنزل.[٣]


أقوال المشاهير عن الأصدقاء

"يوم بدون صديق مثل وعاء دون ترك قطرة واحدة من العسل بداخله" هذا ما قاله ميلين عن الصداقة، إذ لا تغني النجومية عن حاجة الإنسان إلى تكوين علاقات وصداقات وتوسيع دائرته الاجتماعية، في ضوء ذلك إليك أهم أقوال المشاهير عن الأصدقاء:[٤]

  • "كن قوس قزح في سحابة شخص آخر"، هذا ما قالته Maya Angelou في Oprah's Master Class، وقد قصدت الأصدقاء بذلك.
  • "ماذا عن الألماس؟ فهو أفضل صديق الفتاة، وإن أفضل أصدقائك هم الألماس الخاص بك"، هذا ما قالته المؤلفة والأكاديمية Gina Barreca في أحد كتبها عن الأصدقاء.
  • "الصداقة من أصعب الأمور التي من الممكن تفسيرها في العالم، فهي ليست شيئًا تتعلمه في المدرسة، لكنك حقًا لم تتعلم شيئًا إذا لم تتعلم معنى الصداقة"، وهو ما قاله الملاكم العالمي السابق محمد علي كلاي عن الصداقة.
  • "إن من السهل العثور على الكلمات، إلا أن الأصدقاء المخلصين فمن الصعب جدًا العثور عليهم"، لويليام شكسبير.


مَعْلومَة

قد تتوجه إلى البدء في اتباع نظام غذائي صحي، واعتماد نظام تمرين جديد، والحصول على نوم أفضل، إضافة إلى محاولة شرب كميات أكبر من الماء؛ وذلك في سبيل محاولة تحسين صحتك، فعلى الرغم أن جميع هذه السلوكيات مهمة، إلا أنها تركز على الصحية البدنية تحديدًا، لكن هل تعلم بأن لعلاقاتك الاجتماعية تأثير كبير على صحتك أيضًا؟ إذ أثبتت الأبحاث أن علاقاتك الاجتماعية مهمة جدًا لتحسين رفاهيتك وصحتك النفسية والجسدية، إذ نشرت مجلة PLOS ONE إحدى الدراسات التي أجريت في عام 2019، والتي أشارات إلى أن أكبر مؤثر على مستويات السعادة والرفاهية للإنسان هو الدائرة الاجتماعية الخاصة به، لذلك ترتبط العزلة الاجتماعية بمعدلات الأمراض المزمنة، وحالات الصحة العقلية، إضافة إلى أنها قد تثبط من مناعتك،[٥]إلا أن ظهور التكنولوجيا ووسائلها المتعددة ساهم في زيادة العزلة الاجتماعية للعديد من الأشخاص، واقتصرت علاقاتهم الاجتماعية على وسائل التواصل الاجتماعي، لذلك يؤكد Stuart Lustig وهو المدير الطبي الوطني في Cigna للصحة السلوكية أنه يجب استخدام وسائل التواصل الاجتماعي بحكمة واستراتيجية، علمًا أنه ليست بديل للعلاقات الشخصية؛ وضرورة استخدام التكنولوجيا في البحث عن اتصالات ذات مغزى، وأشخاص مفيدين في مجالك الاجتماعي، لذلك احرص على تقوية علاقاتك الاجتماعية دائمًا.[٦]


المراجع

  1. Esteban Ortiz-Ospina (2019-07-16), "Are we happier when we spend more time with others?", ourworldindata, Retrieved 2020-08-23. Edited.
  2. ^ أ ب ت "10 Ways To Spend More Quality Time With Friends", consciouslivingtv, Retrieved 2020-08-21. Edited.
  3. ^ أ ب Mikey Rox (2014-03-17), "50 Fun, Free Ways to Have a Great Time With Friends", wisebread, Retrieved 2020-08-21. Edited.
  4. "40 True Friendship Quotes to Share With Your Most Treasured People", oprahmag, Retrieved 8-9-2020. Edited.
  5. Suwen Lin,Louis Faust,Pablo Robles-Granda, et al. (2019-06-05), "Social network structure is predictive of health and wellness", PLoS ONE, Page 14. Edited.
  6. JAMIE DUCHARME (2019-06-24), "Why Spending Time With Friends Is One of the Best Things You Can Do for Your Health", time.com, Retrieved 2020-08-21. Edited.