أفضل إبر لتساقط الشعر

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٥:٢٢ ، ٢٦ يوليو ٢٠١٨
أفضل إبر لتساقط الشعر

تساقط الشعر:

إنّ الشعر هو أحد علامات الجمال البارزة في الرجل والمرأة على حد سواء، ويواجه عدد كبير من الناس حول العالم مشاكل كثيرة خاصّة بالشعر؛ كتجعّده أو احتوائه على القشرة بكميات كبيرة جدًا أو إصابته بالفطريات وغيرها، ولكن تعتبر مشكلة تساقط الشعر والصلع المبكّر هي المشكلة الأكثر تعقيدًا حيث إنّها تؤثّر على المظهر الخارجي والإطلالة ويسبب الإحراج الشديد أحيانًا، ودائمًا ما يبحث الناس عن طريق جديدة لحل المشاكل المتعلّقة بالشعر، وقد ابتكر الطب الحديث آلية زراعة الشعر إلّا أنّها مكلفة كثيرًا، ويواجه أصحابها العديد من المشاكل كإحداث ندبة دائمة بالرأس، لذلك فُكّر في طرق جديدة كإبر تساقط الشعر.

 

إبر تساقط الشعر:

  •  إبر البلازما:

إنّ الدم في جسم الكائن الحي يتكوّن من كريات الدم الحمراء وكريات الدم البيضاء والصفائح الدموية، كما يوجد محتوى آخر يسمّى البلازما والذي يعبّر عن سائل دموي لونه أبيض مائلًا للأصفر، ويقدّم هذا السائل العديد من الوظائف كمنح الدم السيولة التي يحتاج إليها، وكتوزيع الغذاء للخلايا. وتتكوّن مادة البلازما من مواد عدّة كالماء، والبروتينات، وأيونات غير عضوية، وغازات مذابة في الدم. وقد استخدمت البلازما سابقًا في العديد من التقنيات الطبية كعلاج مشاكل العظام والقلب، أمّا حديثًا فظهر استخدامها للطب التجميلي ومشاكل الشعر.

إنّ حقن فروة الرأس بإبر البلازما يساعد في تجديد الخلايا في الرأس وتشجيع إنتاج الكولاجين والبروتين، حيث إنّ هاتين المادتين تعطيان البشرة والجلد النضارة والحيوية، وبالتي تصبح فروة الرأس قويّة وصحيّة وقادرة على إنبات شعرًا جديدًا يمتاز بالتغذية السليمة، كما أنّ مادّة البلازما تساعد على تثبيط الهرمون المسبب في تساقط الشعر.

  • إبر الميزو ثرابي للشعر:

لقد استخدمت تقنية الميزو ثرابي سابقًا في علاج مشاكل الجسم الأخرى كالسمنة والجلد، أمّا الآن شاع استخدامها لحل وعلاج المشاكل المتعلّقة في الشعر وفروة الرأس وأبرزها تساقط الشعر.

يستخدم هذا المصطلح لتعريف العلاج الطبي التجميلي للشعر غير الجراحي كعملية زراعة الشعر، وينفذ من خلال استخدام الطبيب بعض أنواع العلاجات الطبية المختلفة والمستخلصة من المنتجات النباتية وغيرها. حيث يختار الطبيب الأنواع المناسبة للعضو المراج معالجته كالوجه أو الشعر، ثم يقوم بحقن هذه المنتجات في الخلايا الدهنية الموجودة أسفل الجلد أو أسفل فروة الشعر، وتظهر النتائج على شكل الحد من ظهور التجاعيد في الوجه، ومنع تساقط الشعر وتجعّده؛ أي تحويل الشعر الذي يعاني من مشكلة التجعّد لشعرًا مستقيمًا.

  •  إبر البيوتين: وتسمّى أيضًا إبر فيتامين H أو فيتامين B7 وهو أحد الفتامينات التابعة لفيتامين ب المركّب، وهو أحد أنواع الفيتامينات الذائبة في الماء. ويمكن إيجاده في الكثير من الأطعمة والمواد الغذائية، كما يمكن الحصول عليه على شكل عقاقير طبيّة للأشخاص الذين يعانون من نقص في المعدّل المطلوب من الفيتامين في الجسم.