ما هو الجديد في عالم التقنية

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٥:٢٣ ، ٢٦ يوليو ٢٠١٨
ما هو الجديد في عالم التقنية

في عالم العولمة اليوم باتت مؤثرات كثيرة خارجية تؤثر على الأشخاص والمجموعات والمؤسسات، شاءت أم أبت، تدفعها بذلك إلى التغيير ومواكبة التطورات وإلّا أدت هذه التطورات وأثرت بجانب سلبي وجعلتها في تراجع بدلًا من التقدم.

التقنية أو التكنولوجيا واحدة من التحديات الخارجية التي تؤثر على سير الشركات لمواكبتها وتطوير معداتها ومواردها البشرية ضمن ما تحتاجه هذه العمليات الجديدة، فالكثير من العمليات أصبحت التكنولوجيا الموجودة في الأجهزة والمعدات المختلفة تنوب عن الإنسان، على سبيل المثال: التعبئة الآلية الموجودة في المصانع، أو وجود التطبيقات الإلكترونية المتعلقة بالخدمات والمنتجات التي تقدمها المؤسسات، فما أهمية وجود مثل هذه التطبيقات؟

الأجهزة النقالة أو الخلوية أصبحت مرتبطة بالإنترنت حيث كانت، وأصبح من المتاح للجميع متابعة الخدمات عن طريق الهاتف المحمول، فعدم وجود مثل هذه الخدمات عند البعض يجعلها سببًا للتراجع، بينما تعد نقطة قوة عند المنافسين الذين استطاعوا أن يواكبوا هذا التطور التكنولوجي بمنافسة شركائهم في المجال وإقناع العملاء وذلك بتوظيفهم مختلف التطبيقات الإلكترونية.

نظام الأندرويد مثلًا من الأنظمة كثيرة الانتشار اليوم، وهو نظام تعمل الكثير من الأجهزة كالهواتف النقالة والأجهزة اللوحية وغيرها باستخدامه، كما كان نظام الأندرويد عاملًا مؤثرًا في عالم الإنترنت والتكنولوجيا.

اللوح الذكي

يعتبر اللوح الذكي من أكثر التقنيات انتشارًا في المدارس العالمية ذات نظام التدريس العالي، والتي تدعم أحدث أنظمة التعليم والتي تكون على أعلى مستوى من الربط بالإنترنت واستخدم الوسائل المتاحة لإيصال المعلومات للطلاب عن طريق الصور والشروحات والفيديو وغيرها من الوسائل الحديثة.

الساعة الذكية

انتشرت الساعة الذكية مع ربطها بالأجهزة الذكية الموجودة في المنزل كأجهزة التكييف الذكية أو الأجهزة الرياضية عند ممارستك للرياضة، كما ترسل وتستلم التقارير والإشعارات من وإلى هاتفك الذكي، ويمكنك التحكم بها ومتابعتها حيث تكون.

الرسم الإلكتروني

ولا يَخفى على متابعي التصميم والتصوير الإلكتروني الخيارات التي باتت تتيحها الشركات المختصة بالتصميم والتصوير كشركة أبل ومايكروسوفت وغيرها من الشركات، ويمكن للمصمم استخدامها والإضافة والحذف منها بسهولة أكبر دون اضطراره إلى تنظيف المكان أو بعث الفوضى فيه، وهذه التقنية فتحت المجال للكثيرين للإبداع والإنطلاق في عالم الإبداع والتصميم التكنولوجي أو حتى تصميم الأزياء.

وعلى صعيد الأفراد

نظن أنفسنا بعيدين كل البعد عن هذا التطور، لكن هل من الممكن أن تحصي عدد الأجهزة الموجودة في منزلك؟

هل يمكنك تخيل حياتك دون وجود الإنترنت؟

وهل الأجهزة الموجودة في منزلك مرتبطة مع بعضها البعض؟

نحن جزء من عجلة التطور التكنولوجي، اجعلها تقود حياتك باتجاه ما تريده، فاستفد من إيجابياتها وانتبه من سلبياتها التي قد تصيبك من حيث لا تدري..