كيف نعرف الحب الحقيقي

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٥:٣٠ ، ٢٦ يوليو ٢٠١٨
كيف نعرف الحب الحقيقي

 

 

يعد الحب من أنبل المشاعر الإنسانية وأرقاها، فهو إحساس تشترك به البشرية كلها، فالكل يحب ويطلب الحب لأننا كبشر جبلنا على الميل باتجاه العاطفة، وكلما كانت علاقة الحب صادقة وحقيقية جعلتنا نسمو بأرواحنا وأنفسنا ونشعر بأن السعادة تكلل أيامنا وأن الفرح لا يغادر قلوبنا، في الموضوع التالي سنلقي الضوء على الكيفية التي نعرف من خلالها الحب الحقيقي.

 

علامات الحب الحقيقي

  1. اختلاس الحبيب النظر إليك من غير لفت للانتباه.
  2. احتفاظ الحبيب بكل شيء يخصك، واستذكارك دائمًا في البعد عنه، لأنه يهتم بك ويرغب بوجودك قربه، فقد يضع صورتك على شاشة هاتفه مثلًا.
  3. كثرة الاهتمام بك بكل ما يرتبط بك، ورغبته الدائمة في معرفة تفاصيل حياتك حتى تلك العادية أو التي لا يلتفت لها أحد، كأي الألوان تحب أو أي الأكلات ترغب.
  4. البحث عن أي سبب من أجل قضاء الوقت معك، وتحيّن الفرص للاقتراب منك والحديث معك أو الجلوس بقربك.
  5. الشعور بالغيرة عليك من أي طرف آخر يدخل حياتك، والغيرة علامة من علامات الوقوع في الحب الحقيقي، وهي إيجابية شرط أن لا تزيد وتصبح قيدًا خانقًا.
  6. تقديمك للأصدقاء والأهل والأقارب بل وإخبار الجميع عنك هو علامة تؤكد أن الحب الذي يجمعكما حقيقي وأن الطرف الآخر يرغب في استمرار العلاقة وتطورها.
  7. يوافقك الرأي دائمًا، ويدعم قراراتك ويقدرها ويحاول إرضائك باستمرار ويشعر أنه أسعد شخص في العالم لمجرد وجودك جانبه.
  8. عدم الملل نهائيًا من الجلوس معك أو الحديث أو النظر إليك.
  9. التصرف بلباقة في حضرتك، والحبيب يبحث دائمًا عما فيه من عيوب قد تزعجك من أجل إصلاحها وتجاوزها، فتكون قابليته للتغير مذهلة.
  10. يفعل كل ما بوسعه من أجل رسم الابتسامة على وجهك، وقد يضرب عرض الحائط بالتزاماته ومواعيده وعمله من أجل أن يبقى إلى جانبك.
  11. الشعور بالسعادة الحقيقية وهو إلى جانبك وأنت إلى جانبه، حتى تستمتعا بكل عمل تفعلانه حتى لو كان مجرد سماع أغنية أو مشاهدة التلفزيون.
  12. عدم التخلي عنك مهما حدث، ولو مرت الكثير من المشاكل والتعقيدات في العلاقة بينكما، فإنكما تستطيعان تخطيها واجتيازها.
  13. الثقة المطلقة بك، وهذه الثقة تجعل الحبيب على استعداد دائم للتضحية، ومرافقتك في كل أمر تفعله وبلا أدنى تردد.

 

علامات الحب الحقيقي التي تظهر على الجسد

  1. تثرثر أرجل الحبيب عن الكثير مما يخفيه في داخله، وبالنظر إلى حركة الأرجل وتتبعها يمكن الكشف عن الكثير من المشاعر الدفينة، ومثال ذلك عندما يتباطأ الحبيب في الذهاب ومغادرة المكان الذي أنت فيه، فإن ذلك يعني أنه مغرم بك.
  2. تقول الذرعان واليدان أشياء كثيرة عن الحب، ففتح الذراعين وثباتهما يعبر عن الثقة بالنفس والراحة وعدم التوتر، أم كثرة حركتهما أو فركهما فإنه يدل على القلق والتوتر، لذا فإن الحبيب في حضرتك تجد أن حركة ذراعيه كثيرة، وأحيانًا متوترة خاصة خلال بداية العلاقة والاعتراف بالحب.
  3. تكشف حركة الرأس أيضًا ما بداخل الحبيب، فإذا ركز على وجهك وعينيك ولم يحرك رأسه كثيرًا فهذا دليل على حبه العميق لك.
  4. تترجم لغة العيون أعمق المشاعر التي يحملها الحبيب تجاهك، فحركة العينين تكشف التوتر في عيني الحبيب، كما تظهر الشوق وقوة العاطفة التي في داخله، وأيضًا عندما تتلاقى عيناه مع عينيك فإنه سيحاول الإشاحة ببصره بعيدًا وهو مرتبك ويحاول إخفاء مشاعره.
  5. تبرز حركة الشفاه والفم المشاعر الداخلية العميقة للحبيب، فالابتسامة هي أول الرسائل المحبة التي تتبادلانها معًا، وعند تلاقيكما فإن الشعور بالسعادة والفرح والراحة يظهر عبر ابتساماتكما وحركة شفاهكما، سواء أكانت الابتسامة خجولة، أم ودودة، أو واسعة تعبر عن الفرح.
  6. تظهر نبرة الصوت المشاعر، فالحبيب يتحدث معك بصوت معتدل، وقد يميل إلى أن يكون صوته منخفضًا يقارب الهمس وفيه الكثير من مشاعر الدفء والحنان، كما أنه يسكت أكثر مما يتكلم متيحًا المجال لك بالكلام حتى يشبع من صوتك ولرغبته معرفة كل شيء عنك.