طريقة وضع مكياج العين

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٥:٢٩ ، ٢٦ يوليو ٢٠١٨
طريقة وضع مكياج العين

هبه عدنان الجندي

 

تحرص الفتيات على الظهور بأفضل مظهر وأكمل زينة، فالمرأة منذ العصور القديمة تسعى لإظهار نقاط جمالها والاهتمام بنفسها ما استطاعت، وتعتبر العين من أهم مقاييس الجمال فقد اعتبر العرب القدماء العين الواسعة الكحيلة علامة من علامات الجمال ولعل وضع مستحضرات التجميل اليوم زادها جمالًا، وفي هذا المقال سنذكر طريقة وضع مكياج العين بأسلوب سلس وبسيط.

 

نصائح قبل وضع مكياج العين

قبل البدء بوصف الطريقة لعمل مكياج العيون هنالك عدد من النقاط المهمة التي ينبغي معرفتها والحرص على الأخذ بها:

  • تحديد شكل العين له الدور الأكبر في الاختيار السليم للمكياج؛ سواء من حيث الرسم أكانت لوزية أو مدورة، أو من حيث الحجم صغيرة أو واسعة، وحتى اللون له دورٌ في إظهار العين وإبراز جمالها.
  • فلتكن أدوات التجميل المستخدمة ذات ماركة طبية معروفة مع تجنب النوعيات الرخيصة المصنوعة من مواد كيميائية بتركيز عال، لأنها لا تثبت لفترة طويلة ولا تتناسب ولون البشرة ولا تبدو طبيعية على الإطلاق، كما أنها قد تسبب تحسسًا للجلد والجفون أو أمراضًا للعين في بعض الحالات.
  • ضرورة الحفاظ على الترطيب المستمر المسبق للبشرة، فيجب غسل البشرة جيدًا قبل وضع مكياج العيون بالماء والصابون أو بجل الترطيب، ولا بأس من استخدام أقنعة الوجه الطبيعية كالعسل واللبن والتوت البري فجميعها تهدئ البشرة وتخلصها من الأغبرة، مما يساهم في جعل مكياج العين في أبهى صورة.

 

طريقة وضع مكياج العين

سندرج عددًا من طرق وضع مكياج العين العصري والجذاب لتسهيل استخدام أدوات المكياج مع توضيح خطوات وضع كل منها:

  • مكياج القطة للعين

وقد بات معروفًا بهذا الاسم لأنه يشبه شكل عيون القطة مرفوعة الزوايا للأعلى، ويمكن الحصول عليه  بالبدء بوضع القليل من خافي العيوب حول العينين مع التركيز على المنطقة العلوية من الجفن، ثم وضع خط من محدد العينين (الآي لاينر) من الزاوية الخارجية للعين، ثم مد الخط إلى الأعلى قليلًا ويمكن التحكم بطول الخط حسب الرغبة.

الآن نصل زاوية الخط إلى الجفن العلوي فوق العين ونملأ الفراغ باللون الأسود جيدًا، وأخيرًا نضيف القليل من الماسكارا.

 

  • المكياج الدخاني للعين

أصبح المكياج الدخاني رائجًا للغاية الآن لأن ألوانه تتناسب مع مختلف ألوان البشرة ومختلف العيون، كما أنه مناسب للعمل وللسهرة والحياة اليومية كذلك، أما عن طريقة وضعه فتبدأ بوضع القليل من كريم الأساس فوق الجفن العلوي من العين، ثم نختار لونًا من ألوان الظلال (الآي شدو) الفاتحة ويفضل أحد درجات البيج ونضعه حول العين بانتباه، ثم نختار لونًا آخر دخانيًا داكنًأ قليلًا كأحد درجات الرمادي أو العسلي أو البني مثلًا ونضعها فوق زواية العين العلوية الخارجية بحيث تكون كثيفة من المنطقة القريبة للعين وأقل كثافة في المنطقة البعيدة.

ثم وباستخدام الآي لاينر نرسم خطًا رفيعًا للغاية فوق العين، ومع قليل من المسكارا يصبح مكياج العيون الدخاني جاهزًا.

 

  • المكياج الداكن للعين

هذا النوع من مكياج العين مناسب للسهرات أكثر من غيرها، ويمكن وضعه بالبدء بالقليل من كريم الأساس ثم وضع الآ شدو الداكن فوق الجفن العلوي للعين، ومن ثم إحاطتها بالكحل الأسود اللامع مع لمسة ظاهرة من المسكارا.

  • المكياج البسيط للعين

يمكن وضع هذا المكياج  خلال ساعات العمل النهارية، فالقليل من كريم الأساس بدايةً ثم لون آي شدو فاتح وبارد مع مسكارا خفيفة كافٍ جدًا لإظهار جمال العينين دون تكلف.

  • المكياج الترابي للعين

وهو بسيط ورائج، ويمكن وضعه ببعض كريم الأساس ثم لمسة خفيفة من الآي شدو البيج، وأخيرًا آي لاينر واضح فوق الجفن العلوي للعين.