فوائد الزنجبيل لتصغير الانف

بواسطة: - آخر تحديث: ٢٣:٥٦ ، ٧ يناير ٢٠١٩
فوائد الزنجبيل لتصغير الانف

الزنجبيل لتصغير الأنف

تتعدد فوائد الزنجبيل، وهو يستحق أن يكون على رأس الأعشاب الطبية، لأنّ فوائده لا حصر لها، فهو يقي من الإصابة من العديد من الأمراض، ويعالج اضطرابات الجسم، وأمراض الجهاز التنفسي، والهضمي، وأيضًا فإنّ له دور في المجال التجميلي، إذ اكتشف أنّ فائدة في تصغير حجم الأنف، عن طريق تحضير ماسك منه، ودهنه على الأنف المراد تصغير حجمه، ممّا يغني عن العمليات التجميلية، ووضع المكياج اليومي على الأنف لإخفاء حجمه الحقيقي. ويهدف تصغير الأنف إلى تقريب المسافة بين هذه العظام الصغيرة وبين الجلد الخارجي قدر الإمكان، وقد وجد بعض الأشخاص بأن استخدام الزنجبيل كقناع للأنف قد يساهم في تصغيره.


أقنعة الزنجبيل لتصغير الأنف

تتعدد طرق تحضير ماسك الزنجبيل، لتصغير الأنف، إذ يمكن خلطه مع الماء، أو مع خل التفاح، أو مع معجون الأسنان، وفيما يلي توضيح تلك الطرق:

  • قناع الزنجبيل والماء: يحضر هذا الماسك عن طريق إحضار الزنجبيل الطازج، وهرسه وبشره، ثم إضافة القليل من الماء إليه، حتى يصبح لزجًا قليلًا، وقابلًا للدهن، ويوضع على الأنف، ويترك لمدة 10 دقائق، ثم يغسل بالماء الفاتر، وينصح بتجنب وضع المواد التجميلية لبعض الوقت، ويمكن تكرار هذه الوصفة لمدة 5 أيام، للحصول على نتيجة واضحة.
  • قناع الزنجبيل وخل التفاح ومعجون الأسنان: يحضر هذا الماسك بإحضار ملعقة من بودرة الزنجبيل، وملعقة من معجون الأسنان الأبيض، وملعقة صغيرة من خل التفاح الأحمر، ثم تكون الطريقة، بخلط المكونات، ومزجها جيدًا، وتحضير عجينة متماسكة، ثم تدهن العجينة على الأنف لمدة 10 دقائق، ثم يغسل الأنف بالماء الفاتر، ويمكن تكرار الماسك لمدة 4 أيام، للحصول على النتيجة المطلوبة.
  • قناع العسل والزنجبيل: لاحتواء الزنجبيل على العديد من العناصر ذات الخصائص المضادة للالتهابات فيمكن لمثل هذا القناع أن يهدئ من احمرار والتهاب حب الشباب، ويصنع هذا الماسك عن طريق هرس جذور الزنجبيل في محضرة الطعام وإضافة العسل النقي الطبيعي اليه لا ينصح أبدًا استعمال مثل هذا الماسك لأصحاب البشرة الحساسة.


التحذيرات والآثار الجانبية للزنجبيل

بعض التحذيرات الهامة التي ينبغي أخذها بعين الاعتبار عند تطبيق وصفة الزنجبيل لتصغير الأنف، وأهمها:

  • تجنب منطقة العيون: ينصح بتجنب اقتراب ماسك الزنجبيل من منطقة العينين، وأسفل العينين، حتى لا يؤذي المنطقة ويهيجها.
  • تجنب أماكن الحبوب: والأماكن المتهيجة، ينصح بتجنب البشرة المتضررة من الحبوب أو غيرها، لأنّ الزنجبيل سيزيد احمرار وتهيج البشرة.
  • احمرار الأنف: قد يسبب الزنجبيل بعض الاحمرار في منطقة الأنف التي دهنت بالقناع، لكنه سيزول بعد الاستخدام الأول له.
  • الحرص على عدم ترك القنماع على الأنف فترة تزيد عن 10 دقائق كي لا يسبب تهيجها، وفي حال تهيجت يجب غسل الوجه جيدًا.
  • الحرص على عدم إضافة الكثير من خل التفاح كي لا تتأذى البشرة وتتهيج.