طرق تكثيف اللحية

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٥٠ ، ٣١ أكتوبر ٢٠١٨
طرق تكثيف اللحية

تكثيف اللحية

يعتقد الرجال أن اللحية ترتبط بالرجولية والقوة والقيادة والحكمة، وكلما كانت اللحية أكثر كثافة ازداد الاحترام الذي قد يحصل عليه صاحبها، وتكثيف اللحية قد يُشكّل تحديًا للعديد من الرجال لأسباب متنوعة، فالمشكلة بالنسبة لمعظمهم هي أنه بمجرد أن تصل اللحية إلى نقطة معينة، يمكن أن تصبح الحكة خارجة عن السيطرة لدرجة أنه يضطر لحلاقتها باكرًا. وقبل المرور بجميع الأسباب التي تجعل بعض اللحى تنمو أكثف، من الضروري تحديد صفات اللحية الكثيفة، إن هذه الصفات هي عدد الشعيرات في داخل اللحية وطولها.


طرق تكثيف اللحية

  • رعاية البشرة: البشرة الصحية هي أساس اللحية الصحية والسميكة، فإن تنظيف وغسل الوجه بانتظام يحفّز الدورة الدموية، ويفيد في تقشير الجلد وإزالة خلايا الجلد الميتة التي تتسبب في تساقط الشعر، ويفتح المسامات. أما ترطيب البشرة جيدًا فيحافظ على صحتها، وكل هذه الأشياء في المقابل قد تزيد نمو اللحية تدريجيًا مرور الوقت.
  • الحد من التوتر: فعند التشديد على كل شيء يحدث في الحياة، فإن نسبة الكورتيزول في الجسم تزداد، وهذا يكون له تأثير سلبي على تطوير هرمون التستوستيرون، كما يمكن أن يؤدي الإجهاد إلى تضييق الوعاء الدموي، مما يزيد من صعوبة وصول العناصر الغذائية في الدم إلى بصيلات الشعر، ولهذا فالأفضل هو التعود على التعامل مع مشاكل الحياة ببساطة، والاستعانة بالتأمل أيضًا من أجل جعل هذه الإجهادات تختفي دون تأثيرٍ ضار.
  • الحصول على راحة الكافية: فمن أجل زيادة هرمون التستوستيرون في الجسم يحتاج الجسم إلى النوم الكافي، إذ يساعد النوم الجسم على إعادة توليد الهرمون، خاصة إذا كانت مدته 8 ساعات على الأقل، أما الحصول على خمس ساعاتٍ من النوم يوميًا يمكن أن يؤدي إلى خفض نسبة إنتاج الهرمون بنسبة كبيرة تصل إلى 15%، مما يؤدي إلى ظهور بعض المناطق غير المرقعّة في اللحية التي يبدو أنها لا تمتلئ أبدًا.
  • تناول المكملات الغذائية: من الممكن أن يصبح أمرُ تحفيز نمو شعر اللحية بسيطًا عند تناول المكملات الغذائية، بالإضافة إلى تناول نظامٍ غذائي متوازن، ومن المهم معرفة أن كلًا من النحاس والزنك والمغنيسيوم وفيتامين ب والحديد وفيتامين د وفيتامين هـ تلعب جميعها دورًا حاسمًا في نمو الشعر بكثافة، وإلى جانب هذه المكملات الغذائية يوصي الخبراء بأخذ البيوتين كل يوم لنمو اللحية، أما المكملات الغذائية الأخرى التي يمكن أن تزيد من سُمك اللحية فهي الفيتامينات "ب6" و"ج"، بالإضافة إلى البيتا كاروتين، ونبات القراص وزيت بذرة الكتان. والحقيقة هي أن معظم الرجال قد لا يحصلون على ما يكفي من هذه المكملات في نظامهم الغذائي، لذا فإن دمج هذه المكملات الغذائية في النظام الغذائي سيكون له تأثير إيجابي عليهم.
  • المحافظة على رطوبة الجسد: إن شرب كميةٍ كافية من الماء يوميًا يساعد على طرد السموم من الجسم، وهذا بدوره يجعل البشرة أكثر رطوبة، والجلد الأكثر صحةً مما يعني لحيةً أكثر صحةً وسمكًا.
  • تقليم اللحية : فبعد نمو اللحية إلى نقطةٍ معينة على الشخص أن يبدأ في تشكيلها أو تخفيفها، وهو يحتاج إلى أدوات جيدة يمكن الاعتماد عليها، ويمكن -اعتمادًا على مدى سرعة نمو اللحية- ترتيبها مرتين أو ثلاث مرات أسبوعيًا، كما أنه من الأفضل تجاهل الأساطير حول أن الحلاقة تجعل اللحية تنمو أسمك أو أسرع، فلا توجد حقيقةٌ ثابتة لهذه النظرية، فعند حلاقة اللحية كاملة ستبدأ في النمو مرة أخرى، وسيبدو أنها أصبحت أكثر سمكًا، ولكن هذا مجرد وهم بصري ليس أكثر، إذ يكون الشعر الأقرب إلى الجذور أكثر قتامة وخشونة من النهايات وهذا هو السبب الذي يوهم بأن اللحية أصبحت أكثر سمكًا بعد حلاقتها. ويجب الاعتناء باللحية باستمرار من أجل الحصول على أفضل النتائج التي تجعل اللحية أكثر سمكًا وكثافة.