رجيم انقاص الوزن 7 كيلو في اسبوع

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٥:٢٨ ، ٢٦ يوليو ٢٠١٨
رجيم انقاص الوزن 7 كيلو في اسبوع

بواسطة: فرح بسام

 

يلجأ العديد من الأشخاص إلى البحث عن وسائل مختلفة للتخلص من الوزن الزائد والدهون المتراكمة في الجسم رجالًا كانوا أم نساء، ويتبع البعض طرق خاطئة للتنحيف بحيث تخلص الجسم من السوائل فقط، أو تمنع امتصاص الفائدة الموجودة في الأغذية، أو باتباع نظام غذائي قاسٍ يعتمد على نوع أو نوعين من الأغذية فقط ودون ممارسة الرياضة، فيجعل مهمة خسارة الوزن صعبة ومستحيلة، لذلك عند التخطيط لإنقاص الوزن يجب أن يحتوي الرجيم على جميع العناصر الغذائية المهمة من الكاربوهيدرات والدهون والبروتينات، كذلك الخضراوات والفواكه الطازجة، ولا بأس بالقليل من الحلويات في الأيام الحرة.

رجيم لإنقاص 7 كيلو في أسبوع

إن خسارة الوزن تحتاج من الوقت ما يقارب او يزيد عن الوقت اللازم لاكتسابه و يحتاج من الصبر و المثابرة الكثير، ولا يوجد طريقة سليمة تسمح بخسارة ما يزيد عن كيلو في الإسبوع وإن اي رجيم يدعي عكس ذلك يعتمد على اساس غير علمي و غير منطقي .

 

الإفطار: يتناول هذا الفطور يومي خلال الأسبوع، ويتكون من: 2 بيضة مسلوقة أو مقلية بملعقة واحدة صغيرة من زيت الزيتون، أو يمكن استبدال البيض بالحمص أو الفول، مع نوع من الخضار مثل الخيار، وربع قطعة من الخبز، وكوب من الشاي أو القهوة سريعة الذوبان لكن دون سكر.

 

اليوم الأول

الغداء: تناول أربع ملاعق من الأرز، مع قطعة كبيرة من اللحم منزوع الدهن، وإضافة إلى تناول كمية كبيرة من السلط-جةاتة التي تحتوي على جميع الخضراوات الطازجة.

العشاء: تناول طبق كبير من السلطة، أو تناول علبة من اللبن المضاف إليه عصير الليمون.

 

اليوم الثاني

الغداء: تناول ربع قطعة من اللحم أو الدجاج المشوي، مع تناول الخضار واللبن المضاف إليه بذور الكتان.

العشاء: بيضة مسلوقة مع سلطة من الخضار الخضراء، مثل الخيار والبقدونس والخس.

 

اليوم الثالث

الغداء: تناول قطعة من الدجاج المشوي تخلو من الملح ولكن يسمح باستخدام البهارات، مع تناول اللبن.

العشاء: طبق من سلطة الخضار الخالية من الجزر والطماطم.

 

اليوم الرابع

الغداء: قطعة من اللحم المسلوق أو المشوي منزوع الدهون، وتناول علبة من اللبن مع بذور الكتان المطحون وقطعة واحدة من خبز التوست أو ربع قطعة من الخبز الأبيض.

العشاء: بيضتان، وسلطة من الخضار الخضراء.

 

اليوم الخامس

الغذاء: تناول قطعة من السمك المشوي أو علبة من التونة، وعلبة من اللبن وعصير الليمون، وأربع ملاعق من الأرز المسلوق.

العشاء: ثمرتان من الفواكه حسب الرغبة.

 

اليوم السادس

الغداء: علبة من التونة خالية من الزيوت، مع خضار مسلوقة، وقطعة من خبز التوست ويمكن استبدالها بالخبز الأسمر.

العشاء: سلطة مع القليل من بذور الكتان.

 

نصائح يجب اتباعها أثناء الرجيم

  • الحرص على شرب الماء بالكميات المطلوبة يوميًا، فيجب شرب 2 لتر من الماء أي ما يعادل 8 أكواب تقريبًا، ويفضل شرب الماء قبل الوجبات وفي الصباح الباكر، فذلك يعد من أفضل الطرق لإذابة الدهون المتراكمة في الجسم، ويخلصه من الأوساخ، وينقي البشرة ويرطبها.
  • يمنع شرب المشروبات الغازية خلال الرجيم، لأنه يحتوي على كمية كبيرة من السكر الضار بالصحة والذي يسبب زيادة الوزن.
  • يسمح خلال فترة اتباع النظام الغذائي بتناول المشروبات الساخنة، مثل الشاي والقهوة والأعشاب والقهوة سريعة الذوبان والأعشاب المسهلة التي تساعد على التخلص من الإمساك، لكن يجب الحرص على عدم إضافة سكر، لأن وجود السكر يمنع الجسم من الاستجابة للرجيم.
  • من غير المسموح تناول الحلويات بأنواعها خلال فترة الرجيم، كذلك يمنع من تناولها بكميات كبيرة بعد الانتهاء من النظام الغذائي المتبع، لأنها تحتوي على كمية كبيرة من السعرات الحرارية، لكن لا بأس بالقليل منها في اليوم المفتوح الأسبوعي من الرجيم.
  • يفضل تناول الخضراوات والفواكه بين الوجبات كوجبات خفيفة، لأن المعدة من أكثر عضلات الجسم التي تحتاج إلى طاقة عالية جدًا للعمل، والتي تستمدها من الدهون المتراكمة تحت الجلد، لذا عند تناول كميات قليلة على فترات يزيد من فرصة حرق الدهون بشكل أفضل وأسرع.
  • لا يحدث نقصان في الوزن بطريقة سليمة إلا عند ممارسة التمارين الرياضية.