افضل طريقة لخسارة الوزن بسرعة

بواسطة: - آخر تحديث: ١٠:١٢ ، ٢٢ نوفمبر ٢٠١٨
افضل طريقة لخسارة الوزن بسرعة

خسارة الوزن

يشغل موضوع خسارة الوزن الزائد تفكير الكثيرين حول العالم، إذ يُسبب هذا الوزن العديد من العوائق أمام الشخص، ومنها الظهور بمظهر غير جميل أمام الآخرين، وتدهور الصحة، وإيجاد صعوبة في بذل أي مجهود بدني، وهناك العديد من الطرق الطبيعية غير الضارة تُستخدم في خسارة الوزن الزائد منها الغذاء الصحي، والوصفات الطبيعية الفعالة.


أفضل طريقة لخسارة الوزن بسرعة

  • الكركم: يُساعد الكركم في إزالة الدهون المتراكمة في الجسم، خاصةً في منطقة البطن والأرداف، ويكون ذلك بإضافة ملعقة صغيرة من الكركم إلى كوب من الماء المغلي، ثم تناوله قبل الخلود إلى النوم، وبعدها يشُرب كوب من اللبن الرائب بعد مشروب الكركم مُباشرة، وبالإمكان خلط مسحوق الكركم، ومسحوق القرفة، والزنجبيل المبشور، وقليل من قشر البرتقال، وقليل من العسل، ثم تناول الخليط يوميًا.
  • الزنجبيل: يُساهم الزنجبيل في إذابة الدهون، وحرقها بصورة سريعة، ويكون ذلك بإضافة نصف ملعقة كبيرة من الكركم، ونصف ملعقة كبيرة من الكمون، وملعقتين صغيرتين من الزنجبيل في كوب من الماء المغلي المنقوع بداخله قشر الليمون الطازج المبشور، ثم تناوله يوميًا قبل الذهاب إلى النوم.
  • بذور الكتان: تُساعد هذه الوصفة على خسارة عشرة كيلوغرامات شهريًا، وذلك بإضافة ملعقة كبيرة من بذور الشمر، وربع ملعقة كبيرة من بذور الكتان، وقليل من قشر الليمون المبشور إلى كوب من الماء الساخن، ثم شُربه يوميًا، وتُكرر هذه الوصفة يوميًا لمدة شهر.
  • القرفة: تُخلط نصف ملعقة كبيرة من مسحوق الكمون مع ربع ملعقة كبيرة من القرفة، ونصف ملعقة كبيرة من مسحوق الزنجبيل، بعدها يُغلى كوب من الماء، ويُترك لمدة عشر دقائق إلى أن يبرد، ثم تُضاف شريحتين من الليمون بقشره إلى كوب الماء، وخليط القرفة، ثم يُشرب قبل تناول الطعام بعشرين دقيقة، وتُكرر هذه الوصفة يوميًا.
  • الخل: تُمزج نصف ملعقة كبيرة من العسل مع نصف ملعقة كبيرة من خل التفاح، ثم يُضاف المزيج إلى كوب من الماء الساخن، ويُشرب قبل تناول وجبات الطعام، وتُكرر هذه الوصفة يوميًا.
  • البقدونس: تُوضع ثلاثة أكواب من الماء في إناء على النار، ثم تُضاف ثلاثة فصوص مُقشرة من الثوم، والقليل من البقدونس، ويُترك الخليط لمدة نصف ساعة، ثم يُصفى، ويُشرب قبل تناول وجبات الطعام.
  • النعناع: يُوضع كوبان من الماء في إناء على نار مُنخفضة، ثم تُغسل كمية من أوراق النعناع، ويُقطع القليل من الزنجبيل إلى قطع صغيرة، بعدها تُطفأ النار، ثم يُصفى الخليط، ويُشرب مرتين يوميًا.


أغذية صحية لخسارة الوزن سريعًا

يُفضل استخدام طرق طبيعية للتخلص من الوزن الزائد، والابتعاد عن المواد الكيميائية التي تُسبب أضرارًا للجسم على المدى البعيد، ومن أفضل الطرق الطبيعية الصحية اتباع نظام غذائي مُلائم للجسم يصفه الطبيب بناءً على حالة الشخص ووزنه، ومن الأغذية المُفيدة والمُساهمة في فقدان الوزن الأطعمة النشوية، والدهون الحيوانية الموجودة في اللحوم، ومنتجات الألبان، والسكريات المُضافة، ويجب الحرص على تناول الفاكهة، والخضار، وبياض البيض، والألبان المنزوعة الدسم، والأسماك، وصدور الدجاج الخالية من الجلد.