أفضل 10 هواتف ذكية في عام 2010

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٥:٢٠ ، ٢٦ يوليو ٢٠١٨
أفضل 10 هواتف ذكية في عام 2010

 

الهاتف الذكي تعريف يطلق على الهواتف الحديثة، حيث إنّ هذه الهواتف تستخدم في عملها نظام تشغيل متطور، حيث يوفر مزايا تصفح الإنترنت وفتح ملفات برنامج الأوفيس، كما يحتوي على لوحة مفاتيح كاملة، والتعريف الأدق للهاتف الذكي هو الهاتف الذي يعمل على واحد من أنظمة التشغيل التالية: ويندوز، بلاك بيري، لينوكس، وسيمبيان، هذه الهواتف تشبه الحاسب ولا تختلف عنه.

جميع الهواتف الذكية تحتوي على جزئين؛ كلّ منهما يكمل الآخر هما الHardware وهذا الجزء يمكن لمسه، وال Software هو الجزء البرمجي الذي يعمل على تشغيل للجهاز، مثل: ويندوز ولينكس، حيث إنّه من المستحيل أن يعمل الهاتف دون وجود نظام تشغيل، وستجد الكثير من الأكواد التي تعطل عملك على الهاتف.

أصبح استخدام هذه الهواتف ضرورة ملحة، وحاجة معيشية يومية مرافقة لنا معظم ساعات النهار، حيث عملت هذه الهواتف على تواصل الناس بشكل أكبر وأفضل، حيث أصبح التواصل ليس فقط بالرسائل أو الصّوت وإنّما أصبح في الإمكان رؤية بعضهم بعضًا والتواصل بالصوت والصورة معًا، وساهمت أيضًا الهواتف الذكية في الكثير في تسهيل إدارة الشركات والمشروعات من خلال استخدام رسائل البريد الإلكتروني، وأصبحت كل مؤسسات الإعلام تمتلك تطبيقًا هاتفيًا لتسهل علينا معرفة الأخبار أولا بأول، حتى أنه بتنا نعرف أخبار البورصة بكل سهولة عن طريق الهاتف الذكي.

وفي عام 2010 هناك عشرة هواتف كانت أكثر استخدامًا من قبل الناس، حيث إنّها لاقت استحسانًا لما فيها من ميزات وتقنيات وهذه الهواتف، هي:

- هاتف Omnia 7 من شركة سامونج، وهو هاتف يمتاز بشاشة لمس تصل الى 4 بوصات، يتميز بتصميمه الأملس، وسرعة بياناته الكبيرة وهذه الميزات تجعله ضمن أفضل الأجهزة الموجودة في عام 2010.

- هاتف إل جي أوبتيموكس، وهو هاتف محمول يعمل بنظام التشغيل أندرويد، ويعتبر أول هاتف ذكي عالمي يدعم المعالج الثنائي النواة، وهو أسرع الهواتف اتصالًا بالإنترنت، والمهام المتعددة، وتسجيل وتشغيل فيديو عالي الدقة والوضوح.

- هاتف iPhone 4 من شركة أبل، يدعم هذا الجهاز شاشة بحجم 3.4 بوصة، ويحتوي على كاميرتين ومهام متعددة، ويمكن تسجيل وتحرير فيديو بدرجة وضوح عالية، والكاميرتان 5 ميجا بكسيل بفلاش LED وخاصية Air Play 3.

- هاتف جلاكسي أس من سامسونج، وهو هاتف يعد ضمن قائمة أفضل عشرة هواتف ذكية؛ لأنه يتميز بخصائص عديدة، فهو يدعم خاصية المذكرات اليومية، ووضع السيارة، ومتصفح العالم الواقعي، وربط الإنترنت لاسلكيًا، وتسجيل فيديو بدقة عالية ووضوح تام.

- هاتف HTC Desire HD الذي يتمتع بشاشة لمس ذات خصائص رائعة، هذه الشاشة تدعم تغيير حجم الأيقونات ويبلغ حجمها 4.3 بوصة، ويحتوي معالج بسرعة 1 جيجا هرتز، وهو ما يجعله يمتلك سرعة معالجة كبيرة، بالإضافة إلى ميزة دعم كاميرا ألوان 8 ميجا بيكسل بخاصية التركيز التلقائي وخاصية الفلاش المزدوج.

- هاتف HTC Incredible S يدعم شاشة LCD بحجم 4 بوصات حيث تتصف بالتفوق على الهواتف الذكية الأخرى، حيث إنه من خلالها يمكنك الدخول في خبرة سينمائية محسّنة، يدعم الهاتف كاميرا 8 ميجا بكسيل تمتاز بوضوح الصور، إضافة إلى معالج بسرعة 1 جيجا هرتز.

- هاتف HTC Desire تبدو الصور التي يتم التقاطها بهذا الهاتف حقيقية على شاشته، ويمتاز بشاشة لمس من عائلة الهواتف الذكية، كما يدعم هذا الهاتف شاشة لمس بحجم 3.7 بوصة.

- هاتف HTC HD 7 يعمل الهاتف بنظام التشغيل مايكروسوفت 7، وشاشة هذا الهاتف شاشة كبيرة ذات درجة وضوح عالية بحجم 4.3 بوصة وحامل مدمج، ويُعد من ضمن أفضل الهواتف المدعِّمة للألعاب.

- هاتف Wave II هذا الهاتف الذكي يدعم الرسومات الثلاثية الأبعاد، وهو ما يجعله ضمن أفضل هواتف الألعاب، ويحتوي أيضًا على خاصية تعدد المهام على واجهة سهلة الاستخدام، كما ويدعم معالج بسرعة 1 جيجا هرتز.

- هاتف نيكسوس أس من شركة جوجل، ويعمل هذا الجهاز بنظام التشغيل أندرويد من شركة جوجل، ويدعم شاشة لمس Amoles بحجم 4 بوصات بدرجة تصل الى 800 × 480، وهو أسرع إصدارات أندرويد، ويدعم الهاتف معالجا بسرعة 1 جيجا هرتز، وله كاميرات أمامية وخلفية..