أفضل فاكهة مقوية للجنس

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٥٠ ، ٢٧ نوفمبر ٢٠١٩
أفضل فاكهة مقوية للجنس

مشكلة الضعف الجنسي

خلق الله الإنسان وفطره على التّناسل والتزاوج لعمارة الأرض وحماية الجنس البشري من الانقراض، فشرع الله تعالى الزواج وجعله سنة هذه الحياة، ولكن ما لا يمكن إنكاره هو أن العلاقة بين الزوجين قد تشوبها مشاكل وخلافات كثيرة سواءً أكانت ماديةً أو اجتماعيةً أو حتى عضويةً وبيولوجيةً، والخطوة الأولى لحل المشاكل هو الاعتراف بها كمشكلة، ومن ثم البحث عن الحلول المناسبة[١]. ومن المشاكل التي قد تواجه الزّوجين في علاقتهما هي المشاكل الجنسية، كالضعف الجنسي مثلًا، وتكثر الأفكار السلبية حول هذا الموضوع وقد يتسلل اليأس إلى العلاقة، وستجد الحل السريع هو اللجوء إلى حبوب الفياجرا أو المنشّطات الجنسية التي لها من الآثار الجانبية ما يكفي لجعل الشخص مترددًا قبل استخدامها، فحبوب الفياجرا مثلًا قد تُسبب العمى على المدى البعيد[٢]. لذ قد يكون من الأنسب البحث عن علاج طبيعي ومن الفاكهة تحديدًا، وهنا سنتطرق إلى بعض أنواع الفاكهة التي يُنصح بها لتقوية الجنس.


أفضل الفواكه المقوية للجنس

توجد الكثير من أنواع الفاكهة المفيدة لتعزيز الوظائف الجنسية، منها الآتي:

  • ثمرة الفراولة: بالإضافة إلى الطعم الرائع والشكل الجميل الذي تتميز به هذه الفاكهة وفوائدها التي لا تعدّ ولا تحصى لصحّة الجسم وتقوية الدم واستعمالها في أقنعة لنضارة البشرة، فإن لها دور أيضًا في تقوية الجنس، إذ إنّها تحتوي على الزنك الذي له دوره في جسم الرجل، إذ إنّه يحفز التستوستيرون المسؤول عن إنتاج الحيوانات المنوية، وله دوره أيضًا في جسم المرأة إذ يهيئ الجسم وهرموناته للعلاقة وفقًا لصحيفة الديلي ميل البريطانية[٣].
  • ثمار البلح: وهو من الثمار التي تنمو في الصحراء العربية بكثرة، يتميز بمذاقه الحلو، وله فوائد عديدة وآثار جيدة في تقوية العضلات والأعصاب، ويتميز باحتوائه على مركبات نباتية ذات مفعول إيجابي على الحيوانات المنوية، بالإضافة إلى مقدرته على زيادة في حجم الخصية والبربخ[٤].
  • ثمرة الأفوكادو: وهي من الفاكهة اللذيذة التي يحبها الجميع، ويتميز عصيرها بطعمه المميز، كما أنّ لها دور في تقوية الجسم وإمداده بالطاقة التي يحتاجها لاحتوائها على الكثير من الفيتامينات والمعادن، وتزيد الرغبة الجنسية وتقوي القدرة الجنسية أيضًا لاحتوائها على نسب عالية من فيتامين هـ الذي يعمل كضاد قوي للأكسدة، والذي بدوره يوسع الشرايين مما يقي من أمراض القلب، كما يحمي هذا الفيتامين المادة الوراثية الـ DNA في الحيوانات المنوية من التلف[٥].
  • ثمار العنب: وهو نبات لذيذ يبدأ في أول إنباته كحصرم ويتميز بالحموضة، ثم سرعان ما ينمو ويكبر ويتحول إلى العنب الذي يُعرف بمذاقه الحلو، ويتميّز بذر العنب بأن له قدرةً على زيادة كفاءة الجهاز العصبي، وإرسال السيالات والأوامر العصبية بصورة أكثر فاعليةً وفقًا لأحد الدراسات التي أجريت على الفئران[٦].
  • الرمان: وهو نبات مهم جدًّا لصحة الجسم، إذ إنّه يحتوي على كثير من الفيتامينات والمعادن، بالإضافة إلى أنّه مضاد فعّال للأكسدة، ويساعد على الوقاية من أمراض القلب والسكتات الدماغية بأنواعها، ويعد أيضًا علاجًا فعّالًا للعجز الجنسي عند الرجال[٥].
  • البرتقال: فهذا النبات من أكثر المصادر التي يمكن أن تحصل منها على فيتامين ج، ولا نغفل دوره في علاج الكثير من الأمراض والالتهابات التي قد تصيب الجسم، كما أنّه له دور في زيادة إنتاج الحيوانات المنوية وتنشيط حركتها عند الرجل[٧]، بالإضافة إلى أنه يقوي مناعة جسم المرأة، ويهيئ البويضة لاستقبال الحيوان المنوي، وهذا كله بسبب فيتامين ج وفقًا لأحد الدراسات التي أجريت على الفئران[٨].
  • البطيخ: والذي يسمّونه الناس فاكهة الصيف، فهو نبات لذيذ ومبرد للجسم في فصل الصيف، وله فوائد كثيرة على قوة الدم والأعصاب، كما أنه يزيد القدرة الجنسية للرجل ويساعد على الانتصاب بفضل العناصر والمركبات المضادة للأكسدةة التي يحتوي عليها، وفي الحقيقة فإن البعض قد شبهوا مفعول البطيخ بمفعول بعض الأدوية التي تؤخذ لغرض علاج ضعف الانتصاب[٩].
  • ثمرة الأناناس: فضلًا عن المذاق اللذيذ والفوائد الصحية التي لا تعد ولا تحصى بسبب احتوائه على الكثير من المعادن والعناصر المهمة، مثل: الكربوهيدرات والألياف الغذائية وبعض البروتينات، فإن له دور في المساعدة على محاربة العدوى البكتيرية والفيروسية والالتهابات وتقوية العظام، بالإضافة إلى تحسين جودة الحيوانات المنوية عند الذكور[١٠].
  • الموز: له دور في امداد الجسم بالطاقة وزيادة التركيز عند الرجل لزيادة القدرة على القيام بالعلاقة بصورة أفضل، بالإضافة إلى احتوائه على الألياف التي تساعد على عملية الشبع بسرعة، وتمنع امتلاء المعدة بالطعام والشعور بالتخمة[١١].
  • ثمر التوت: إذ إنّ له دور في تحسين الدورة الدموية لكونه يحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة، كما أنه يُعد غنيًا بالدوبامين الذي ينتمي أساسًا إلى فئة النواقل العصبية المسؤولة عن تحفيز مراكز المتعة داخل الدماغ، وينصح بتناوله ثلاث أو أربع مرات أسبوعيًا[١٢].
  • فواكه أخرى: يتحدث الباحثون كذلك عن وجود أنواع أخرى من الفواكه الغنية بمركبات الفلافونويد التي يعود لها الفضل في تخفيف حدة ضعف الانتصاب عند الرجال، ومن بين هذه الفواكه كل من الفواكه الحمضية والتفاح[١٣].


مأكولات أخرى مقوية للجنس

تتضمن قائمة المأكولات والأطعمة المقوية للجنس كذلك أصنافًا متنوعة من الخضراوات والمكسرات التي منها ما يلي:

  • الشمندر: يمتاز الشمندر باحتوائه على كميات عالية من مركبات النترات، وهذا الأمر ينطبق أيضًا على السبانخ والكرفس، وفي الحقيقة كان الأطباء في الماضي يلجؤون إلى إعطاء الناس مركبات النترات لعلاج مشاكل الانتصاب لديهم قبل اكتشاف الأدوية الحالية[٩].
  • بذور الكتان المطحونة: توصف بذور الكتان بأنها أحد أصناف الأطعمة المفيدة للغاية لجسم الإنسان بسبب احتوائها على الكثير من مضادات الأكسدة، كما تُساهم بذور الكتان في زيادة التورية الدموية إلى الأعضاء الجنسية، وتحتوي على مواد كيميائية شبيهة بهرمون الأستروجين، بالإضافة إلى خصائص ومركبات قادرة على حماية الجسم من البكتيريا والفيروسات والسرطانات[٥].
  • بذور اليقطين: يوجد معدن الزنك بكميات كبيرة في بذور اليقطين، ومن المعروف أن هذا المعدن يُساعد الجسم على تصنيع هرمون التستوستيرون، الذي يحتاجه الرجل لتعزيز الرغبة الجنسية لديه، وتمتاز بذور اليقطين كذلك باحتوائها على الكثير من المغنيسيوم، ومضادات الأكسدة، وبعض المركبات المفيدة لصحة القلب والأوعية الدموية، بالإضافة إلى أحماض أوميغا 3 التي تلعب دورًا في الحفاظ على صحة البروستاتا وتقليل مستوى الالتهابات في عموم الجسم[٥].
  • الطماطم: ينصح بعض الباحثين باختيار الأطعمة التي تحتوي على مركب "الليكوبين" بهدف الحفاظ على صحة الدورة الدموية وتعزيز الوظائف الجنسية، ويتركز هذا المركب بكميات كبيرة في الطماطم على وجه التحديد، لكن يوجد أيضًا في أنواع أخرى من الفواكه والخضراوات بما في ذلك الجريب فروت[٩].
  • نباتات أخرى: يشير الخبراء إلى وجود أنواع أخرى من النباتات والزيوت المفيدة التي يُمكن أن تلعب دورًا إيجابيًا في تحسين الرغبة الجنسية، منها: زيت الزيتون، وزيت دوار الشمس، والبقوليات، ومنتجات الحبوب الكاملة، والأطعمة الأخرى التي تشتهر بكونها ملائمة للحفاظ على صحة القلب والشرايين؛ لأن الحفاظ على صحة القلب والشرايين ينعكس إيجابًا على الصحة الجنسية عند الرجال والنساء[١٣].


أعشاب مقوية للجنس

على الرغم من تنوع وكثرة الأعشاب التي يستخدمها الرجال بهدف الحفاظ على صحة الانتصاب والرغبة الجنسية لديهم، إلا أن الخبراء ينوهون إلى حقيقة عدم توفر الكثير من الأدلة العلمية التي أكدت على فاعليتها في تحسين الصحة الجنسية، ومن بين هذه الأعشاب كل من نبتة الحلبة، والماكا، والجنسنغ، بالإضافة إلى نبتة الشاي الأخضر والشاي الأسود ومنتجات الكاكاو، وهذه بالطبع من بين الأعشاب التي يُمكن استخدامها ليس فقط لتقوية الرغبة الجنسية، وإنما للاستمتاع بطعمها أيضًا ولفوائدها العديدة على صحة الجسم[١٣].


المراجع

  1. "Happy couples: How to keep your relationship healthy", American Psychological Association, Retrieved 16-10-2019. Edited.
  2. "Viagra 'may cause visual disturbance' in some men", National Health Service, Retrieved 16-10-2019. Edited.
  3. "Strawberries can spice up your sex life", Daily Mail,24-5-2004، Retrieved 16-10-2019. Edited.
  4. Sabna Kotta, Shahid H. Ansari, Javed Ali (6-2013), "Exploring scientifically proven herbal aphrodisiacs", Pharmacognosy reviews, Issue 13, Folder 7, Page 1–10. Edited.
  5. ^ أ ب ت ث Natalie Olsen, RD, LD, ACSM EP-C (19-6-2018), "5 Foods to Eat for Better Sex — and 3 You Should Really Avoid"، Healthline, Retrieved 16-10-2019. Edited.
  6. Balu M, Sangeetha P, Haripriya D, et al (5-8-2005), "Rejuvenation of antioxidant system in central nervous system of aged rats by grape seed extract.", Neuroscience letters, Issue 3, Folder 383, Page 295-300. Edited.
  7. Akmal M, Qadri JQ, Al-Waili NS, et al (2006), "Improvement in human semen quality after oral supplementation of vitamin C.", Journal of medicinal food, Issue 3, Folder 9, Page 440-442. Edited.
  8. Mohammad-Amin Abdollahifar, Nahid Azad, Ensieh Sajadi, et al (6-2019), "Vitamin C restores ovarian follicular reservation in a mouse model of aging", Anatomy & cell biology, Issue 2, Folder 52, Page 196–203. Edited.
  9. ^ أ ب ت Pat F. Bass III, MD, MPH (19-6-2014), "6 Nutrients That Fight Erectile Dysfunction"، Everyday Health, Retrieved 16-10-2019. Edited.
  10. Neha Pathak, MD (28-5-2019), "Health Benefits of Pineapple"، Webmd, Retrieved 16-10-2019. Edited.
  11. Dr. Liji Thomas, MD (26-2-2019), "Health Benefits of Bananas"، News-Medical, Retrieved 16-10-2019. Edited.
  12. "6 Foods That Boost Your Libido and Sex Drive", Prostate.Net,21-1-2019، Retrieved 16-10-2019. Edited.
  13. ^ أ ب ت Natalie Olsen, RD, LD, ACSM EP-C (15-8-2018), "Foods to eat for better sex"، Medical News Today, Retrieved 16-10-2019. Edited.