أفخم سيارات الدفع الرباعي من مرسيدس لعام 2020

بواسطة: - آخر تحديث: ٢٠:٣٥ ، ٢٦ ديسمبر ٢٠٢٠
أفخم سيارات الدفع الرباعي من مرسيدس لعام 2020

أفخم سيارات الدفع الرباعي من مرسيدس لعام 2020

قدمت سيارة مرسيدس مجموعة من السيارات المميزة ومنها سيارات الدفع الرُباعي التي تحظى بشعبية كبيرة بين العديد من الأشخاص حول العالم، وفي هذا المقال سننبين لك قائمة أفخم سيارات الدفع الرباعي من مرسيدس كما يلي:

  • سيّارة Mercedes-Benz GLE-Class: تُعد سيّارة مرسيدس بينز الـGLE من أفخم سيارات الدّفع الرُباعي التي أجمع عليها العديد من الأشخاص، فهي واحدة من أفضل السيارات الرياضيّة الجذّابة ذات الحجم المتوسّط ومُتعددة الاستخدامات، وكانت من الأكثر شعبية في عام 2020، إذ تتميّز بتصميم AMG لهيكلها الداخلي، بالإضافة إلى تصميم المقاعد والمقصورة الداخلية فيها بطريقة مميزة وواسعة ومريحة بالنسبة للركاب والسائق، وإذا كنت من مُحبي السيارات الرياضيّة، سترى أدق التفاصيل المُحببة لقلبك في هذه السيارة، عدا عن أنّها تحتوي على أحدث التقنيات والأدوات الرقميّة، إذ يمكنك إجراء مكالماتك ورسائلك الهاتفيّة عن طريق ربط هاتفك مع السيارة، بالإضافة إلى ذلك فهي تحتوي على صف مقاعد ثالث وراء الصف الثاني، كما أن هناك الكثير من الميّزات التي تجعل قيادة هذه السيارة مريحة وآمنة على الطرقات، وأخيرًا يبلغ سعر سيارة GLE حوالي 77600 دولار أمريكي.[١]
  • سيّارة مرسيدس The GLE 580: يحتوي هذا النوع من سيارات المرسيدس على مُحرّك 580 biturbo V8، عدا عن أنّها جُهّزت بمولّد Mercedes-Benz EQ Boost، وهو أحد المولّدات التي تُنتج حوالي 21 حصان، كما يمكنك التمتّع بميّزات محرك هذه السيارة وذلك عن طريق تغيير أداؤه باستخدام وحدة التحّكم، إذ تُتيح لك أربعة وضعيّات وهي ECO وComfort وSport وOff-Roa، ويوجد فيها ناقل الحركة الذي يُتيح لك سرعة الاستجابة لأوامرك المُتعلّقة بوضعيّة القيادة التي تتناسب مع الطّريق، كما يُمكنك إضافة ما يُسمّى بنظام الإيقاف Airmatic ليضبط معدّلات التوقّف في السيارة أثناء الحركة والتنقّل، ورّشح العديد من الرجال في أمريكا هذا النوع من السيارات كأحد أفضل سيارات الدّفع الرباعي من مرسيدس.[١]
  • سيّارة Mercedes G-Wagen: تُسمّى أيضًا Geländewagen، وتعد أحد أنواع سيارات الدّفع الرُباعي الثّقيلة، إذ اشتهرت وحازت على سُمعة جيّدة عبر السِنين، وتبدأ أسعار هذه السيارة من 96000 جنيه إسترليني للمستوى المبدئي G350d، وهو عبارة عن محرك ديزل توربو سُداسي الأسطوانات، يأتي بقوة 286 حصان، وبسعة 3.0 لتر، و 600 نيوتن. متر من عزم الدوران، كما يُمكن أن تصل سرعتها إلى 62 في 7.4 ثانية، عدا عن أنّ سرعتها القصوى تبلغ 124 ميلًا في الساعة، ويوجد نوع آخر من هذه السيارة متوفّرًا في الولايات المُتحدة الأمريكية حاليًا، وهي مرسيدس AMG G63 والتي تعمل بمحرك توربو مزدوج V8، وبسعة 4.0 لتر، وبقوة 577 حصانًا، وعزم دوران يبلغ 850 نيوتن. متر.

يُمكنك قيادة مثل هذه النوع من السيارات على الطُرقات الوعرة والعادية أيضًا، وذلك بفضل إطاراتها القويّة والقادرة على التحمل، عدا عن قوّة زجاجها الأمامي، وأدوات تحكّم الدّفع الرُباعي 4*4، ستشعر بالفخامة وأنت جالسًا خلف مقود هذه السيارة، إذ رشّحها العديد من الرّجال بأنّها أفضل سيارات الدّفع الرُباعي.[٢]


كيف أختار ما يناسبني من سيارات مرسيدس رباعية الدفع؟

هناك العديد من الأمور التي عليك مراعاتها في حال نويت شراء سيارة مرسيدس رباعيّة الدّفع، وفيما يلي سنوضح لك بعضًا من الميزات التي عليك دراستها قبل إقدامك على شراء سيارة مرسيدس:[٣]

  • الهاتشباك Hatchback، في حال نويت شراء سيارة مرسيدس فاختر تلك التي تتميّز بالهاتشباك، خاصّة إذا كنت سائقًا جديدًا، ولديك عائلة، وتقود في طُرقات المُدينة، وبناءً على ذلك فننصحك بـMercedes-Benz A-Class.
  • غرفة السيّارة، وهي الغرفة الداخليّة للسيارة، وتكون منفصلة عن صندوق السيّارة، فإذا كنت تمشي لمسافاتٍ طويلة، ولديك عائلة، عليك بهذا النوع من سيارات المرسيدس، وتتوفّر هذه المواصفات في Mercedes-Benz C-Class Saloon.
  • وجود صندوق خلفي مربّع الشكل وسقفه عالٍ؛ لتتمكن من استغلاله وتحميل المزيد من الأمتعة والبضائع بداخله، فإذا كنت من الرّجال الذين يُفضّلون هذه المواصفات، ولديك عائلة، فاختر واحدة من سيارات Mercedes-Benz C-Class Estate.


  • الكوبيّة، وهي وضعيّة الجلوس المُنخفضة مقارنةً بالسّقف، إذ عليك النّظر بها خاصّة في سيارات المرسيدس الحديثة، فإذا أردت تجربة مثل هذا النوع من السيارات فعليك شراء سيارة Mercedes-Benz E-Class Coup
  • خاصيّة طي السّقف خاصةً إذا كنت من مُحبي الاستمتاع بأشعة الشّمس أثناء قيادتك للسيارة، وأكثر السيارات التي تتميّز بهذه الخاصيّة هي Mercedes-Benz SLC.


قد يُهِمُّكَ: أفخم أنواع سيارات الدفع الرباعي من مرسيدس للأعوام السّابقة

أمّا بالنّسبة لأفخم أنواع سيارات الدفع الرباعي من مرسيدس للأعوام السّابقة، فقد أوصى العديد من الأشخاص بما يلي:[٤]

  • 2019 Mercedes-Benz GLE 400 4Matic: أحد السيارات الرياضيّة الفاخرة التي رُشّحت بأنّها رقم واحد في العام 2019، يتراوح سعرها بين 55700-113000 دولار، وقد حازت على 7/10 كتقييم لمتعة قيادتها في الطُرقات الجبلية والوعرة، وحصلت على 8/10 بالنّسبة لراحة المقاعد والجلوس عليها، وعلى 7.5/10 بالنّسبة للتكنولوجيا المستخدمة فيها، إلا أنّها بحاجة لشاشة لمس فقط لتُصبح أفضل سيارة.
  • 2018 Mercedes-Benz AMG GLC 43: أحد سيّارات الدّفع الرُباعي من مرسيدس، والتي تتميز بحجمها الصغير وتصميمها الأنيق، الجدير بالذكر أن هذه السيارة دخلت الأسواق بقوّة، كما أنها تتميّز بقوّتها ومرونتها، لكنّها أقرب لأن تكون سيارة رياضيّة، إذ إنّ سرعتها مُثيرة ولافتة للنّظر خاصةً في السّباقات.
  • 2015 Mercedes Benz GLK: أحد أهم سيارات الدّفع الرُباعي التي حازت على أفضل سيّارة لعام 2015، إذ تتميّز بأدائها العالي على الطُرُقات، بالإضافة إلى الراحة في قيادتها، وكان إنجازًا كبيرًا لها أن تحظى بلقب أفضل سيارة من بين جميع السيارات المُنافسة لها خلال نفس العام.
  • 1979 Mercedes Benz G-Wagen: من سيّارات الدّفع الرُباعي التي أثبتت جدارتها، فقد حظيت بشعبيّة كبيرة من قِبل العديد من الأشخاص، ومن كان يطلب الفخامة والرّاحة في نفس الوقت يمكنه إيجاد ذلك في هذه السيارة ذات الفاعليّة العالية، والجدير بالذكر أنّها دخلت في منافسات قوية مع سيارة لاند روفر.


المراجع

  1. ^ أ ب The 2020 Mercedes-Benz GLE Is the Best SUV With a V8 Engine, "The 2020 Mercedes-Benz GLE Is the Best SUV With a V8 Engine", motorbiscuit, Retrieved 8/12/2020. Edited.
  2. "Top 10 Best 4×4 Cars", motorway, Retrieved 8/12/2020. Edited.
  3. "Which body style is right for me?", mercedes, Retrieved 8/12/2020. Edited.
  4. Benjamin Smith, "The 20 Best Mercedes SUV Models of All Time", moneyinc, Retrieved 8/12/2020. Edited.