قائمة بأفضل سيارات جيب 2020

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٥٢ ، ١٠ ديسمبر ٢٠٢٠
قائمة بأفضل سيارات جيب 2020

تعرف على أفضل سيارات جيب لعام 2020

تمتاز شركة تصنيع السيارات جيب بإصداراتها الحديثة والمختلفة، وفيما يلي قائمة بأفضل 5 سيارات جيب لعام 2020:[١]

  • جلاديتور، 2020 Gladiator: أول شاحنة جيب صغيرة تُطلق بعد فترة طويلة تعمل بمحرك الدفع الرباعي، فأول شاحنة شبيهة بجلاديتور كانت سيارة XJ Cherokee كومانش، والتي أوقف تصنيعها عام 1992، وتمتاز جلاديتور بأفضل قدرة سحب في فئتها، والتي تبلغ 7650رطلاً أي 469.98 كيلوجرامًا، أمّا قدرة حمولتها فتبلغ 1600 رطل أي 725.75 كيلوجرامًا، وتتمتع بإطار فريد، وزجاجها الأمامي قابل للطي، ويعمل محركها بسعة 3.6 لتر كمحرك أساسي مع ناقل حركة يدوي بست سرعات أو أوتوماتيكي بثماني سرعات.
  • رانجلر بلج إن هايبرد، 2020 Wrangler Plug-in Hybrid: تتمتع JL Wrangler الجديدة بمحركات مساعدة هجينة، محركها رباعي الأسطوانات وسعته 2 لتر، كما أن لها شاحن توربيني يحسّن من كفاءة الوقود.
  • رانجلر، 2020 Wrangler: وهي أفضل سيارات جيب، مصنوعة للسير على الطرق الوعرة والصحراوية، وذلك لأنها مزودة بمختلف معدات السلامة المتقدمة، الأمر الذي منحها مؤخرًا تصنيف نجمة واحدة من قبل الهيئة الحاكمة لاختبار التصادم الأوروبي NCAP، كما تحتوي السيارة على أنظمة معلومات وترفيه حديثة للغاية، وشاشة تعمل باللمس مقاسها 8.4 بوصة، كما أن محركها بسعة 3.6 لتر أي ما يعادل 285 حصانًا.
  • واجنر و جراند واجنر، 2020 Wagoneer and Grand Wagoneer: وهي من أكثر أنواع سيارات جيب شهرة واستهلاكًا من قبل محبين سيارات جيب، فقد أُنتجَت على مدار أكثر من 30 عامًا، من قبل أربعة مصانع مختلفة، وسيارات واجنر وجراند واجنر هي من سيارات الشحن الصغيرة البيك أب التي تعدّ من علامات شركة جيب، وتمتاز محركها القوي بسعة 3.6 لتر.
  • جراند شيروكي، 2020 Grand Cherokee: لا تزال جراند شيروكي لعام 2020 سيارة رياضية متعددة الاستخدامات واسعة وتمتاز بشكلها الأنيق، وقدرتها العالية، كما أنها مليئة بالمميزات التقنية المتطورة التي تجعل قيادتها تجربة أكثر راحة وخصوصًا على الطررق الوعرة، تشكيلة جراند شيروكي لعام 2020 لا تختلف عن التشكيلات السابقة، إلّا أن خيار الديزل لم يعد مطروحًا، كما أن محركها قوي جدًا مع ناقل حركة بثماني سرعات مختلفة.


ما مميزات سيارات جيب؟

لا بدّ أنّك قد سمعت ممّن يملكون أحد سيارات الجيب بأن هناك شيئًا ما يتعلق بامتلاك سيارة جيب يختلف عن أي مركبة أخرى، في الواقع قد يحمل كلامهم شيئًا من الصحة، ويعود ذلك لمميزاتها العديدة والمتنوعة، ومنها:[٢]

  • التنوع: قد يبدو أمر التنوع مستبعدًا عندما تفكر في اقتناء سيارة رينج، إلّا أن هناك بالفعل ثماني موديلات مختلفة متاحة من سيارات جيب، مثل سيارة رانجلر القوية للطرق الوعرة، وسيارات جراند شيروكي السريعة، وسيارات رينيجيد القوية، وغيرها الكثير من الخيارات المتنوعة والتي تمتد على نطاق واسع من الأسعار.
  • القدرة والثبات: ومن أشهر سيارات جيب التي تمتاز بقوتها وثباتها هي سيارة رانجلر، إلّا أنها ليست الوحيدة، فكل إصدارات جيب تمتع بالقوة والثبات، فمختلف إنتاجات جيب جاهزة للطرق الوعرة؛ لأنها مزودة بمزلقات للمياه، وألواح الانزلاق، وخطافات السحب، والإطارات المتينة، وغيرها من الإضافات التي تجعل من سيارات الجيب قوية وثابتة.
  • الأبواب القابلة للإزالة: تمتاز بعض موديلات سيارات جيب بالتصميم المميز لأبوابها، فتُعد سيارة جيب رانجلر السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الوحيدة في السوق ذات الباب القابل للإزالة، من المهم طبعًا الانتباه لهذه الميزة وكيفية استخدامها، فبالرغم من كون فتح الأبواب وإزالتها مع النوافذ ورفع الجزء العلوي شعورًا فريدًا، إلّا أنه لا يُنصَح بفعل ذلك في الشوارع وعلى الطرق العادية.
  • سهولة القيادة: من السهل التعامل مع سيارات جيب، فبغض النظر عن سيارة جيب التي تركبها، يمكنك ملاحظة إلى أي مدى هذه السيارة يسيرة في التعامل فمحركات جيب مصممة لتمد السيارات بالقوة الكافية لتقدم أفضل ما لديها على الطريق.
  • مُناسبة لأي طقس: يمكن لسيارات جيب السير على الطريق وايصالك لوجهتك حتى لو كان هناك فيضانات أو ثلوج، حتى في الأولقات التي تكون فيها الطرقات زلقة، فسيارات الجيب ليست قادرة فقط على السير فوق الطرق الوعرة، لكنها قادرة على التعامل مع أي حالة جوي، فيسمح محرك الدفع الرباعي فيها بمزيد من الجر والقيادة الآمنة حتى على الطرقات الجليدية.
  • التصميم: تغيرت سيارات جيب مع مرور الوقت من ناحية التصميم والإضافات، ومع هذا  فهي واحدة من العلامات التجارية القليلة التي لا تزال تتمتع بخصائص المركبات الأصلية، فمثلًا الشبكة الأمامية ذات الفتحات السبعة والمصابيح الأمامية المستديرة جزء أساسي من الشكل الخارجي لسيارات جيب منذ إنتاج أول سيارة، والتي صُممت وقتها لغايات عسكرية في الحرب العالمية الثانية.
  • خدمات ما بعد البيع ووفرة قطع الغيار: الشيء الوحيد المشترك بين جميع سائقي سيارات جيب وسيارات الدفع الرباعي هو أنهم يحبون تعديل سياراتهم وإضافة خصائص إضافية وتبديل قطعها مع الوقت، الأمر الذي يجعل من قطع غيار جيب متوفرة بشكل كبير إمّا من خلال منافذ البيع الخاصة بالشركة نفسها أو عبر الإنترنت أو من خلال إحدى شركات بيع القطع وبسهولة.
  • قيمة رائعة بأسعار معقولة: تتمتع سيارات الجيب بالعديد من الميزات الرائعة، فكل المميزات سابقة الذكر بالإضافة لمحركها القوي، وخصائصها الفريدة للتغلب على الطرق الوعرة التي لا تمتلكها سيارات الدفع الرباعي الأخرى وغيرها الكثير، ومع هذا فقد تجد الكثير من خيارات سيارات جيب بأسعار معقولة وأقل من 30 ألف دولار.


قد يُهِمُّكَ: نصائح للراغبين في شراء جيب

بما أنك مهتم بمواصفات سيارات جيب للعام الحالي، وتحاول معرفة ميزات أفضل سيارات هذه العلامة التجارية، فقد تجد نفسك مهتمًا في معرفة كيفية الحصول على أفضل صفقة ممكنة عند شراء سيارة جيب المفضلة لديك، في ما يلي مجموعة من النصائح التي يمكنها مساعدتك في ذلك:[٣][٤]

  •  اختر الوقت المناسب من العام للذهاب إلى وكالة بيع السيارات.
  • تخلى عن مندوبي المبيعات واعثر على سيارة الجيب المثالية بنفسك.
  • ابحث عن مواصفات السيارة التي ستشتريها واسأل عن تقييم مقتنييها.
  • قم بأبحاثك الخاصة قبل أن تشتري السيارة.
  • لا تبدو متلهفًا أمام صاحب المعرض أو مندوب المبيعات، كي لا تتعرض للاستغلال.
  • فاوض البائعين على السعر، واشترِ سيارة الجيب كما هي دون الإضافات التي ترفع من سعرها.
  • حاول أن تتم عملية الشراء قبل يوم أو يومين من نهاية الشهر، فحينها يكون الباعة بحاجة لتحديد حصتهم من البيع وسيتهاونون معك.


المراجع

  1. Nikola Potrebic (2019-01-14), "Ranking the Best and Worst Jeep Models for 2020", autowise, Retrieved 2020-11-20. Edited.
  2. Kendall Dodge Chrysler (2017-07-20), "10 Reasons To Buy a Jeep As Your Next Vehicle", kendalldodgechryslerjeepram, Retrieved 2020-11-20. Edited.
  3. Tom Brown (2019-11-07), "Firs Time Jeep Buyers Guide 9 Tips for Buying Jeeps", carnewscafe, Retrieved 2020-11-20. Edited.
  4. "First-Time Jeep Buyers Guide: 9 Tips for Buying Jeeps", carnewscafe, Retrieved 2020-11-21. Edited.