أفضل سيارة مرسيدس

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:١٣ ، ٢٤ ديسمبر ٢٠١٩
أفضل سيارة مرسيدس

مرسيدس بنز

مرسيدس بنز هي شركة صناعة سيارات ألمانية متعددة الجنسيات تابعة لشركة Daimler AG، واشتهرت بمكانتها الراقية بين شركات تصنيع السيارات حول العالم بالفخامة والجودة والأداء، ويقع المقر الرئيسي لشركة مرسيدس بنز في مدينة شتوتجارت في بادن فورتمبيرغ في ألمانيا، وهي شركة تصنع السيارات الفاخرة، والشاحنات، والحافلات.

تعود أصول مرسيدس بنز إلى الـ 29 من شهر كانون الثاني/يناير من العام 1886 عندما قدم كارل بنز براءة اختراع أول سيارة تعمل على الوقود في العالم إلى مكتب براءات الاختراع الإمبراطوري باسم سيارة موتورفاجن Motorwagen، ومنذ تلك اللحظة ولدت شركة مرسيدس بنز التي تتمثل بشعارها الشهير "الأفضل أو لا شيء"، وباتت هذه الشركة الألمانية العريقة وعلامتها التجارية المعروفة واحدة من أكثر العلامات التجارية شهرة في العالم، وفي هذا المقال ستتعرفون على أهم مميزات سيارات مرسيدس بنز، بالإضافة إلى بعض من المعلومات الشيقة عن الشركة، وأخيرًا ستتعرفون على تفاصيل نشأة هذه الشركة الألمانية العملاقة.[١]


مواصفات أفضل سيارة مرسيدس بنز

تجتمع في سيارة بنز عدة عوامل تجعل منها سيارات استثنائية يحبها الملايين حول العالم، ومن هذه العوامل:[٢]

  • المتانة: تعد سيارات مرسيدس بنز واحدة من أكثر السيارة متانة على الإطلاق، فعلى سبيل المثال، سيجد مالكو سيارة مرسيدس بنز سي كلاس كوبيه موديل 2005 أن سيارتهم لا تزال مناسبة وحديثة مقارنة بالعديد من السيارات التي صنعت بعد خمس أو حتى عشر سنوات؛ إذ إن سيارات مرسيدس بنز تبقى عملًا فنيًا عصريًا لعدة عقود.
  • النزاهة: يمكن في سيارات مرسيدس بنز العثور على سر بسيط يجعلها مختلفة عن سيارات أكثر تواضعًا منها في عملية التصنيع؛ إذ إن قطع سيارات مرسيدس بنز وأجزاءها تُصنّع وتُجمّع وفقًا لمعايير صارمة لا يُتنازل عنها، وتعمل شركات صناعة السيارات الناجحة كمرسيدس بنز للحفاظ على سمعتها من خلال صنع لأفضل السيارات، وتنجح في ذلك لأنها ترفض التنازل عن معايير التصنيع الخاصة بها.
  • الأمان: لا تتهاون مرسيدس بنز نهائيًا في عوامل السلامة والأمان في سياراتها؛ إذ تُعد دراسة اختبارات التصادم، وأنظمة الفرامل المانعة للانغلاق، والأكياس الهوائية عناصر متأصلة في تصاميم السيارات الآمنة في مرسيدس بنز، وتحاول الشركة الألمانية ابتكار وتطوير عوامل السلامة والأمان في سياراتها، كما تمكنت الشركة من جعل السيارات أقل خطورة عند القيادة على الطرق منذ منتصف القرن العشرين.
  • الفخامة: يقول معظم الناس أن السمة الأساسية لأي سيارة مرسيدس بنز هي الرفاهية، بدءًا من الأجزاء الداخلية الراقية للمقصورة، مثل الجلود وحتى السجاد الذي يشعر السائق بأنه في جناح فندقي فاره، وتظهر هذه الفخامة حتى في المستوى الأساسي للسيارات، وما يميز سيارات مرسيدس بنز هو مواد التصنيع عالية الجودة، والتصميم الفاخر الذي يلائم جميع الأوقات، والذي يبقيها جميلة لسنوات.
  • التنوع: لا تصنع مرسيدس بنز السيارات الفاخرة، والسيارات الرياضية الحديثة وسيارات الدفع الرباعي، وإنما تصنع أيضًا مركبات تجارية حقيقية كالباصات والشاحنات، ولم يعثر على مجموعة متنوعة من أسطول سيارات ومركبات مرسيدس في أي شركة أخرى، أو على الأقل بنفس الدرجة من الأداء والإنجاز.
  • التاريخ: تاريخ شركة مرسيدس بنز هو أهم من تاريخ أي شركة تصنيع سيارات أخرى في العالم؛ إذ إن أول سيارة في العالم كانت بنز، والتي أصبحت لاحقًا مرسيدس بنز، وكانت هذه السيارة من اختراع كارل بنز، وهو أحد الآباء المؤسسين لشركة مرسيدس بنز.


معلومات مختلفة عن مرسيدس بنز

فيما يأتي ذكر لمجموعة من المعلومات عن شركة مرسيدس بنز الألمانية:[٣]

  • صُنعت أول سيارة مرسيدس تعمل على الوقود من قبل كارل بنز، وهو أحد مؤسسي شركة مرسيدس بنز، وكان على خطيبته بيرثا الاستثمار في المشروع كجزء من قانون الزواج السائد في ذلك الوقت.
  • كان كارل بنز أول شخص في العالم يحصل على رخصة قيادة، وذلك بعد أن حصل على إذن مكتوب من سلطة الدوق الكبرى في مدينة لوكسمبورغ لقيادة سيارته في شوارع المدينة.
  • في عام 2005 أطلقت مرسيدس بنز 3 دراجات هوائية رياضية وهي: كاربون بايك، ذا فيتنس بايك، وتريل بليزر.
  • حصلت مرسيدس بنز على المركز الـ 30 في تصنيف "أفضل 100 شركة للعمل لديها" من قبل مجلة Fortune 100 في عام 2013.
  • سيارة مرسيدس بنز 600 محبوبة جدًا بين المشاهير؛ إذ اقتناها كل من: إلفيس بريسلي، جون لينون، جاك نيكلسون، كوكو شانيل، أرسطو أوناسيس، وفيدل كاسترو.
  • حظي شعار مرسيدس بنز بشعبية كبيرة حول العالم، وهو يرمز بنجمته ثلاثية الأعمدة إلى الجو والأرض والبحر، ويمكن مشاهدة شعار النجمة في جميع سيارات مرسيدس وتحديدًا على الغطاء.
  • شعار مرسيدس هو Das Beste oder Nichts والذي يعني حرفيًا "الأفضل أو لا شيء".
  • طلب ملياردير عربي من مرسيدس بنز سيارة بهيكل خارجي مصنوع من الذهب الأبيض، ولبّت الشركة الألمانية طلبه واستخدمت فيها ذهبًا بقيمة 2.5 مليون دولار.
  • تلحم شركة مرسيدس بنز جميع سياراتها في أكثر من 10,000 مكان مختلف للتأكد من عدم ارتخاء البراغي والعزقات.
  • سيارة إي كلاس هي أكثر سيارات مرسيدس بنز مبيعًا على الإطلاق وقد بيعت 13 مليون سيارة حتى عام 2015.
  • صنعت الشركة أطول سيارة سيدان في العالم، وهي إس كلاس بولمان والبالغ طولها 6,5 أمتار، وهي أطول سيارة سيدان يمكن شراؤها، مقارنة بطول سيارة السيدان المتوسطة والبالغ 4.7 أمتار.
  • في العام 2005 كشفت مرسيدس بنز النقاب عن سيارة بيونيك، وهي سيارة تشبه السمكة في تصميمها، وكان السبب وراء تصميمها الفريد من نوعه هو جعل هيكلها يتميز بديناميكية هوائية عالية.
  • في العام 1934 حصلت سيارات مرسيدس بنز المخصصة للسباقات على لقب "الأسهم الفضية"، وذلك لأن المسؤولين عن الفريق أزالوا الطلاء من على سيارة W 25 من أجل تخفيف الوزن، ما أعطاها لونها الفضي الذي اشتهرت فيه حتى اليوم.
  • ظهرت عدة سيارات مرسيدس بنز الرياضية متعددة الاستخدامات SUV في فيلم The Jurassic Park الشهير عن الديناصورات؛ إذ استخدم المخرج ستيفن سبيلبرغ سيارة ML 320 في فيلمه الضخم في عام 1993.
  • تمر كل سيارة مرسيدس بنز بآلاف عمليات التفتيش المستقلة أثناء التصنيع، ويوجد مفتش واحد لكل 11 عاملًا، لضمان عدم وجود خطأ في الإنتاج أو التجميع.
  • يختبر مهندسو مرسيدس بنز كل محرك قبل تركيبه بالسيارة، وهي خطوة أخرى في عملية التصنيع الدقيقة؛ إذ يجري العمال بعض الاختبارات على المحركات تمتد لأكثر من ساعة تقريبًا، وخلال هذا الوقت يعيدون تعبئة المحرك بالزيت لأكثر من 60 مرة حتى يكون المحرك خاليًا من الأوساخ والرواسب.


مخترع سيارة مرسيدس بنز

كارل بنز هو مهندس ميكانيكي ألماني صمم في عام 1885 أول سيارة عملية في العالم تعمل بواسطة محرك احتراق داخلي، وعلى الرغم من أن سيارة بنز Motorwagen الأصلية المكونة من ثلاث عجلات والمحفوظة الآن في ميونيخ صنعت في أوائل عام 1885، إلا أنها لم تحصل على براءة الاختراع كأول سيارة في العالم حتى الـ 29 كانون الثاني/يناير من عام 1886، وعلى الرغم أن شركة Benz & Co التي أسسها بنز في مدينة مانهايم عام 1883 كانت متخصصة في صنع محركات الاحتراق الداخلي، إلا أن هذه الشركة الناجحة أطلقت أولى سياراتها ذات الأربع عجلات في عام 1893، كما أنها أنتجت أول سلسلة من سيارات السباق في عام 1899، وفي عام 1926 اندمجت شركة بنز مع شركة دايملر-موتورين- جيزيلشافت لتشكيل شركة دايملر- بنز لصناعة سيارات مرسيدس بنز.[٤]


المراجع

  1. John Linden, "The History of Mercedes-Benz"، carcovers, Retrieved 23-12-2019. Edited.
  2. Giancarlo Perlas (14-11-2017), "What Makes a Mercedes-Benz Special?"، benzinsider, Retrieved 23-12-2019. Edited.
  3. Philipp Meister (9-1-2019), "24 Mercedes-Benz Facts That Will Make You Go WOW!"، carfromjapan, Retrieved 23-12-2019. Edited.
  4. The Editors of Encyclopaedia Britannica (21-11-2019), "Karl Benz"، britannica, Retrieved 23-12-2019. Edited.