أبراج حسب الأشهر

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٠١ ، ١١ يونيو ٢٠١٩

الأبراج

يعود تاريخ علم الأبراج الفلكية إلى القرن الرابع قبل الميلاد في مدينة بابل العراقية، وقد امتزج علم الفلك والنجوم مع علم الأبراج البابلي عند الفراعنة المصريين، لينتج عنه علم التنجيم والتخمين، الذي يتنبأ بما سيحدث للشخص اعتمادًا على برجه، واعتمد تنبؤهم على أربعة عناصر رئيسية في الكون هي الماء، والهواء، والنار، والتراب، وأصبح هذا العلم منتشرًا في جميع أنحاء العالم، خاصةً في دول أوروبا والشرق الأوسط [١].

وتقسم الأبراج الفلكية إلى اثني عشر برجًا سماويًا على دائرة الأبراج، كل برج حسب تاريخ ميلاده، ويشمل كل برج فترة زمنية تتراوح عادةً بين تسعة وعشرين إلى ثلاثين يومًا، ويحمل كل برج صفات معينة توضح نقاط القوة والضعف عندهم، وطريقة التعامل معهم، وصفاتهم الشخصية [٢]. في هذا المقال سنتناول ترتيب الأبراج وفقًا لتاريخ الميلاد، وصفات كل برج التي تميزه.


الأبراج حسب الأشهر

  • برج الحمل: يمتد برج الحمل من 21 آذار إلى 20 نيسان، ويقع في الترتيب الأول على دائرة الفلك، وهو برج ناري[٣] يتميز أصحابه بسرعة البديهة، والثقة العالية بالنفس، والشجاعة، والحماس، والاندفاع، ولكن يمكن أن يكون الشخص أنانيًا، وغير صبور أحيانًا [٤].
  • برج الثور : يمتد برج الثور من 21 نيسان إلى 21 أيّار، ويقع في الترتيب الثاني على دائرة الفلك، وهو برج ترابي[٣]، يتميز أصاحبه بأنهم ذو عزيمة عالية، ويُمكن الاعتماد عليهم، ولكن من الممكن الانجراف خلف أحاسيسه ومشاعره بدل من التفكير المنطقي، والانحياز لجانبه العاطفي، الذي من الممكن التأثير عليه سلبًا في بعض الأحيان [٤].
  • برج الجوزاء : يمتد برج الجوزاء من 22 أيّار إلى 21 حزيران، ويقع في الترتيب الثالث على دائرة الفلك، وهو برج هوائي[٣]. يتميز مواليدهُ بالذكاء، وحب المغامرة وتجربة الأمور الجديدة، وهم من الأشخاص الاجتماعيين، لكن من أهم سلبياتهم أنهم مزاجيون، ومتوترون، وعصبيون في أغلب الأحيان [٤].
  • برج السرطان: يمتد برج السرطان من 22 حزيران إلى 22 تموّز، ويقع في الترتيب الرابع على دائرة الفلك، وهو برج مائي[٣]، ويتميز أصحاب هذا البرج بمساندة الآخرين دائمًا، وكثرة علاقاتهم الاجتماعية، وخيالهم الواسع، وحبهم العيش بعيدًا عن الحياة التقليدية، إلا أنهم من الأشخاص سريعي الغضب [٤].
  • برج الأسد: يمتد برج الأسد من 23 حزيران إلى 21 آب، ويقع في الترتيب الخامس على دائرة الفلك، وهو برج ناري[٣]. يتميز مواليده بالإبداع، والكرم، وسعة العقل، والتحدي، لكنهم يحبون المفاخرة والغطرسة، وهذا بدوره يؤدي إلى انزعاج الآخرين منهم أحيانًا [٤].
  • برج العذراء: يمتد برج العذراء من 22 آب إلى 23 أيلول، ويقع في الترتيب السادس على دائرة الفلك، وهو برج تُرابي[٣]، يتميز مواليد برج العذراء بأنهم عمليون جدًا، ومجتهدون باستمرار، ويسعون لتحقيق جميع أحلامهم، ومتواضعون دائمًا مهما تقدّموا في المناصب، ولكنهم دقيقون جدًا وبشكل مبالغ به، وهم يقدمون انتقادات قاسية [٤].
  • برج الميزان: يمتد برج الميزان من 24 أيلول إلى 23 تشرين الأول، ويقع في الترتيب السابع على دائرة الفلك، وهو برج هوائي [٣]. مواليدهُ رومانسيون، ودبلوماسيون في التعامل مع الآخرين، لكن من سلبياتهم أنهم يجدون صعوبة في التعامل مع مشاكلهم الخاصة، فيفضلون الانطواء والانعزال عن الآخرين [٤].
  • برج العقرب: يمتد برج العقرب من 24 تشرين الأول إلى 22 تشرين الثاني، ويقع في الترتيب الثامن على دائرة الفلك، وهو برج مائي [٣]. يتميز أصحاب هذا البرج بالعاطفة الملحوظة، والشخصية الجذابة، لكنه يعاني من مشكلة حب التملّك كثيرًا ولا يحب المشاركة؛ لأنّه يأخذ الأمور من جانب عاطفي [٤].
  • برج القوس: يمتد برج القوس من 23 تشرين الثاني إلى 22 كانون الأول، ويقع في الترتيب التاسع على دائرة الفلك، وهو برج مائي [٣]، يتميز أصاحبه بالتفاؤل والحرية والروح المرحة، لكن مشكلته عدم الإحساس بالمسؤولية ويعيش حياته كما يرغب. [٤].
  • برج الجدي: يمتد برج الجدي من 23 كانون الأول إلى 20 كانون الثاني، ويقع في الترتيب العاشر على دائرة الفلك، وهو برج تُرابي [٣]، مواليد برج الجدي عمليون جدًا وعقلانيون ويلتزمون بالقواعد والأصول [٤].
  • برج الدلو: يمتد برج الدلو من 21 كانون الثاني إلى 19 شباط. يقع في الترتيب الحادي عشر على دائرة الفلك، وهو برج هوائي[٣]، يتميز أصحابه بالابتكار والمثالية والمسؤولية، لكنّه شخص عنيد ومشاكس [٤].
  • برج الحوت: يمتد برج الحوت من 20 شباط إلى 20 آذار، يوقع في الترتيب الثاني عشر على دائرة الفلك، وهو برج مائي[٣]، يتصف مواليد هذا البرج بالحساسية والعاطفة، لكن شخصيتهم ضعيفة ويسهل قيادتهم [٤].


المراجع

  1. "ترتيب الابراج حسب تاريخ الميلاد 2019"، فكرة، اطّلع عليه بتاريخ 2-6-2019.
  2. "كيف تعرف برجك و تتعرف على أي برج آخر بسهولة"، تريندات، 22-3-2018، اطّلع عليه بتاريخ 2-6-2019.
  3. ^ أ ب ت ث ج ح خ د ذ ر ز س "ترتيب الابراج حسب جميع الشهور"، muhtwa، اطّلع عليه بتاريخ 2-6-2019.
  4. ^ أ ب ت ث ج ح خ د ذ ر ز س "ما هو ترتيب الابراج حسب تاريخ الولادة؟"، أنوسة، 14-7-2015، اطّلع عليه بتاريخ 2-6-2019.