الأبراج حسب شهر الميلاد وصفات مواليدها

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:١٢ ، ٢١ يونيو ٢٠٢٠
الأبراج حسب شهر الميلاد وصفات مواليدها

الأبراج الفلكية

الأبراج الفلكية عددها 12 برجًا سماويًا موزعة على عدد أشهر السنة، وتصنف كإحدى علوم الفلك، وهي عبارة عن مجموعة من النجوم في السماء، ترمز كل مجموعة لأحد هذه الأبراج، ولكل برج صفات تختلف عن صفات البرج الآخر، وتعتمد أساسيًا على مسار الشمس والقمر والكواكب في السماء.

يعود أصل علم الأبراج إلى بابل والإغريق القدامى؛ إذ اُكتشفت مخطوطات قديمة في القرن الرابع تشير إلى ذلك، ثم انتقلت إلى أوروبا عن طريق الرومان، ووجد في تلك المخطوطات البابلية رسومات ورموز تدل على أن السماء قُسّمت إلى 12 قسمًا متساويًا، ورُبطت هذه الأقسام مع موعد ولادة الإنسان.[١]


الأبراج حسب شهر الميلاد

يختلف تاريخ كل برج عن الآخر، ويعتقد البعض أنَّ هذه التواريخ منتظمة أي أنه لكل شهر برج، لكنّه اعتقاد خاطئ؛ إذ يوجد تاريخ معين لبداية كل برج ونهايته كالآتي:[٢][٣]

  • برج الجدي: يبدأ برج الجدي من 23 كانون الأول إلى 20 كانون الثاني، ويتميز برج الجدي بالعقلانية والصرامة، كما أنه مسيطر يتحمل المسؤولية مهما كانت، لذا يمكنه إنجاز كافة الأعمال الموكلة له بصبر، لكن مع ذلك؛ فإنَّ برج الجدي يتصف بنقاط ضعف، أهمها أنه شخص يتمسك بالنظام والروتين، ويرفض ما هو جديد.
  • برج الدلو: يبدأ برج الدلو من 21 كانون الثاني إلى 19 شباط، وهو شخص ودود ومبتكر وصادق، كما أنه يتصف بالشجاعة والجدّية، يحاول أن يقدم الكثير للأشخاص الآخرين، ومع ذلك لديه بعض نقاط الضعف أهمها؛ الاستقلال والعناد.
  • برج الحوت: يبدأ برج الحوت من 20 شباط إلى 20 آذار، يتصف برج الحوت بأنه ذو عاطفة جيّاشة وحساسة، لا يهتم بالمادّيات أبدًا، كما أنه غير أناني ويشعر بالآخرين، لكنه يتّصف ببعض نقاط الضعف، أبرزها أنّ شخصيته ضعيفة، ويمكن أن يقوده أي شخص بسهولة كما أنه غامض.
  • برج الحمل: يبدأ برج الحمل من 21 آذار إلى 20 نيسان، ويتميز بالنشاط والحيوية، كما أنّ لديه إرادة قوية وعزيمة وصبر حتى يصل لما يريده، أما نقاط ضعفه، فأهمها العصبية والانفعال والتسلط والميل للتحكم بالآخرين.
  • برج الثور: يبدأ برج الثور من 21 نيسان إلى 21 أيار، ويتميز برج الثور بالقوة والطموح وحب العمل، إضافة للاجتهاد لتحقيق أهدافه، وتتمثّل نقاط ضعفه بالطمع والأنانية وحب الذات، كما أنّه يتصف بالغيرة ودائمًا ما يبحث عن مصالحه الشخصية.
  • برج الجوزاء: يبدأ برج الجوزاء من 22 أيار إلى 21 حزيران، يتميز بالمغامرة، كما أنه شخص اجتماعي وموهوب، ومن نقاط الضعف الموجودة فيه؛ التوتر، والعصبية، والطيش، والمزاجية.
  • برج السرطان: يبدأ برج السرطان من 22 حزيران إلى 22 تموز، ويتميز برج السرطان بالعاطفة الشديدة، دائمًا ما يضع العائلة في المرتبة الأولى على الإطلاق، كما أنه حساس وذو خيال واسع، ونقاط ضعفه؛ الغضب، والمزاجية، والانتقادات اللاذعة التي يوجهها للآخرين.
  • برج الأسد: يبدأ برج الأسد من 23 تموز إلى 21 آب، يتميز بطاقته الإيجابية الكبيرة وتفاؤله، كما أنه كريم ومبدع، أمّا نقاط ضعفه فإنّها في التسلط، والتشدد، وقلة الصبر.
  • برج العذراء: يبدأ برج العذراء من 22 آب إلى 23 أيلول، ويتميز بالذكاء والتواضع، كما أنه شخص عملي ومجتهد لكنه خجول، لديه نقاط ضعف أهمها أنّه قاسٍ وكثير الانتقاد.
  • برج الميزان: يبدأ برج الميزان من 24 أيلول إلى 23 تشرين الأول، ويتميز بأنه شخص رومانسي ودبلوماسي، يتمسك بمبادئه غير أنه ذو أدبٍ زائد، أبرز نقاط ضعفه؛ الانطوائية والتردد في القرارات.
  • برج العقرب: يبدأ برج العقرب من 24 تشرين الأول إلى 22 تشرين الثاني، يتميز بكتم الأسرار، وهو ذو شخصية جذّابة، فهو عاطفي يمتلك قوة كبيرة، وتتمثل نقاط ضعفه بالعناد والغيرة والغموض وحب التملك.
  • برج القوس: يبدأ برج القوس من 23 تشرين الثاني إلى 22 كانون الأول، ويتميز برج القوس بالروح المرحة، وهو متفائل يحب الخير للآخرين، صادق ولا يحب الكذب تحت أي ظرف، كما أنّه يتصف بالذكاء ويحب المغامرات، لديه نقاط ضعف أبرزها؛ المزاجية، والقلق، والانطوائية.


أقسام الأبراج الفلكية

تنقسم الأبراج بحسب الفلسفة اليونانية القديمة إلى 4 مجموعات، تعتمد على العناصر الأربعة التي تكوّن منها الكون؛ النار، الماء، الهواء، التراب، وهذه المجموعات هي:[٤]

  • أبراج نارية: وتتضمن؛ الحمل، والأسد، والقوس، تمتاز الأبراج النارية بالمثالية والاجتماعية وقدرة الأشخاص على إتقان الأعمال على أكمل وجه، وهو أكثر الأبراج نشاطًا وحماسًا وقوة.
  • أبراج هوائية: وتتضمن؛ الجوزاء، والميزان، والدلو، وهي من الأبراج التي تحتاج لمساحة لتستطيع إنجاز الأعمال بالوقت المحدد، يتصف أصحاب الأبراج الهوائية بالعدل والهدوء كذلك من أهم صفاتهم العمق وحب خوض المناقشات والحديث.
  • أبراج مائية: وتتضمن؛ السرطان، والعقرب، والحوت، ويتسم مواليد تلك الأبراج بالعاطفة والحساسية الشديدة، والقرار للقلب على العقل عندهم.
  • أبراج ترابية: وتتضمن؛ الثور، والجدي، والعذراء، ويمتازون بأنّهم عمليون حقيقيون، ذوو أفكار جديدة ومبتكرة دائمًا، ويتصفون بالاستقامة، وهم مثمرون ومحبون لعملهم، وهو من الأبراج الواقعية؛ إذ إنّهم دائمًا مشغولون وثابتون.


المراجع

  1. ولاء (2019-2-20)، "الأبراج الفلكية بين القديم والحديث"، pnti، اطّلع عليه بتاريخ 2019-6-21. بتصرّف.
  2. "معرفة الأبراج بتاريخ الميلاد - معرفة برجي"، لمحات، 2018-2-20، اطّلع عليه بتاريخ 2019-6-14. بتصرّف.
  3. "ترتيب الأبراج حسب تاريخ الميلاد 2019"، محتوى، اطّلع عليه بتاريخ 2019-6-15. بتصرّف.
  4. نورهان ايمن (2018-12-24)، "ما هي الابراج الفلكية"، التكية، اطّلع عليه بتاريخ 2019-6-21. بتصرّف.