10 أفكار لهدايا عيد الحب

بواسطة: - آخر تحديث: ١٠:٣٦ ، ١٧ يونيو ٢٠٢٠
10 أفكار لهدايا عيد الحب

هدايا عيد الحب

غالبًا ما يبحث الرجل المختلف عن هدايا غير تقليدية لتقديمها للمرأة في عيد الحب؛ لتكون هديته بعيدة كلّ البعد عن هدايا عيد الحب التقليدية من أزهار وشوكولاتة وعطور، إذ إنّ الرجل المميز غالبًا ما يحرص على تقديم هدايا مميزة وجديدة للمرأة المميزة في حياته، وإنّ الرجل غالبًا ما ينتظر اللحظة الأخيرة لشراء هدية مثالية، ولمساعدته في شرائها في وقت قياسي سنستعرض في هذا المقال 10 أفكار لهدايا مميزة وجديدة في عيد الحب لعام 2020 والتي يُمكن أن يقدمها للمرأة لجعل عيد الحب من الأيام الرائعة التي لا تُنسى في حياتها.


10 أفكار لهدايا عيد الحب للمرأة في 2020

فيما يلي ذكرٌ لأجمل هدايا عيد الحب لعام 2020:[١][٢]

  • المجوهرات: تعد المجوهرات من أكثر الهدايا الشائعة التي يقدمها الرجل للمرأة في عيد الحب، كما أنها من أكثر الهدايا التي يفضلنها النساء، إذ يمكنكَ اختيار النمط المعين للمجوهرات التي تحبها الشريكة؛ كاختيار قطعة مميزة ذات شكل جميل، واختيار مجوهرات بأحجار كريمة مميزة، أو اختيار قطعة من المجوهرات ذات نقوش أو رموز تحبها الشريكة؛ كعلامة تشير إلى حروف اسمها، أو حيوانها المفضل، أو آلة موسيقية وغيرها.
  • قسيمة خاصة بمركز للعناية بالبشرة والجسم: تعد مراكز العناية بالبشرة والجسم المعروفة بمراكز السبا من الأماكن التي تحبها النساء لقضاء بعض الوقت من الراحة والاستجمام، والتي تعطيها فرصة للاهتمام بنفسها، لذا يمكنكَ شراء قسيمة اشتراك وتقديمها لشريكتك كهدية في هذا اليوم.
  • الذهاب في رحلة أو السفر: ويعد هذا النوع من الهدايا مناسبًا للأزواج لإعادة الشغف إلى حياتهم الزوجية، إذ يمكنك اصطحاب الشريكة والذهاب في رحلة للمشي عبر مسافات طويلة، أو تناول العشاء والمبيت في أحد المنازل الريفية أو المنتجعات الجبلية، كما يمكن اصطحابها للسفر إلى إحدى البلدان التي لطالما أرادت زيارتها، وبالتالي ستكون تلك الهدية من المفاجآت الرائعة لها والتي لن تنساها طيلة حياتها.
  • هدايا مرتبطة بهواياتها المفضلة: إذ يمكنكَ اختيار هدية لطيفة متعلقة بهواياتها المفضلة؛ فإذا كانت من الأشخاص الذين يهتمون بلياقتهم البدنية، فيمكن تقديم قسيمة اشتراك في أحد النوادي الرياضية أو تقديم ملابس وأحذية رياضية مميزة، أما إذا كانت من المهتمين بالطهي، فيمكن تقديم مجموعة مميزة من الأدوات الخاصة بالمطبخ، أما إذا كانت من المهتمين بالجمال والموضة، فيمكن تقديم مستحضرات التجميل ذات الجودة العالية لها.
  • الصورة اللغز "Puzzle picture": إذ يمكن الاستعانة بإحدى الصور التي تجمعكما معًا وصنعها على شكل أحجية، ومن ثم تقديمها لها لتركبيها، كما يمكن إضافة إطار مميز لها، وتقديم بعض التذكارات المتعلقة بوقت التقاط الصورة، إذ يُمكن أن تكون تلك الهدية جزء من هدية أخرى.
  • ملابس مصنوعة خصيصًا لها: إذ يمكنك اختيار نوع قماش معين وصنع شيء مميز لها، أو اختيار قطعة من الملابس وطباعة تصميم معين عليها؛ كأن يكون تصميمًا مضحكًا ولطيفًا، أو يعبر عن إحدى الرموز أو الأشكال التي تحبها، ويمكن تقديمه بصندوق هدايا جميل.
  • عطر ذو رائحة خاصة بها: تعد العطور من الخيارات الرائعة التي يمكن تقديمها في عيد الحب، إلا أنها تفتقر في الكثير من الأحيان إلى اللمسات الشخصية التي تجعل منها هدية مميزة، إذ يمكنكَ اختيار العديد من الروائح المميزة والاستعانة بخبير في مجال العطور لدمجها معًا وإنتاج عطر فريد من نوعه خاص بها فقط، كما يمكنكَ تقديمها في زجاجة منقوش عليها اسمها.
  • التخطيط لتناول الطعام: إذ يمكنك إعداد الطعام الذي تفضله زوجتك إذا كنت من هواة الطهي، وتجهيز المكان الذي ستتناولان فيه الطعام بديكورات جميلة مليئة بالأزهار والشموع، أما إذا لم تكن قادرًا على تحضير الطعام بنفسك فيمكنك طلب الطعام من أحد المطاعم التي تفضلها الشريكة، مع وضع بعض اللفتات الرومانسية عليها؛ كإحضار كعكة ذات شكل جميل ونقش اسمها أو اسمكما معًا عليها، أما إذا كنت تفضل تناول الطعام مع الشريكة في إحدى المطاعم، فيجب عليك الاتصال مسبقًا وحجز طاولة خاصة، مع تجهيز الطاولة بالشموع والأزهار لإضفاء الطابع الرومانسي الخاص بهذا النوع من المناسبات على المكان.
  • التخطيط لأنشطة معينة: إذ يمكنك اصطحابها في نزهة أو لمشاهدة فيلم أو حفل موسيقي أو مسرحية، كما يمكن اصطحابها للتزلج في الأماكن المخصصة لذلك، أو للمشي والتخييم في إحدى المناطق الريفية الجميلة، أو اصطحابها للإبحار أو ركوب منطاد أو ممارسة القفز الحرّ إذا كانت من محبي المغامرات.
  • التخطيط لقضاء اليوم في المنزل: إذ يمكنك قضاء بعض الوقت الرائع المليء بالخصوصية والألفة والكثير من المرح في المنزل، إذ يمكنكما مشاهدة أحد الأفلام أو الاستمتاع بألعاب الطاولة أو الفيديو، وتقديم الهدايا للشريكة ضمن أجواء رومانسية خاصة، الأمر الذي لن يكلف الكثير من الأموال.

أما طريقة تقديم الهدية للشريكة، فيمكن تقديمها بأسلوب مبتكر وطريقة إبداعية غير متوقعة لها، مع اختيار عنصر المفاجأة الذي يلفت انتباهها، أو يمكن ترك رسالة حب بسيطة مع الشوكلاتة أو الشموع أو الأزهار المصاحبة للهدية، وتقديمها بأسلوبٍ رومانسيٍ جذّاب، كما يمكنك أن تجعل هديتك نشاطًا ممتعًا لتمارسانه معًا، أو مغامرة فريدة من نوعها، كما يجب اختيار المكان والوقت المناسبين لتقديم الهدية، بحيث يجعل هذا اليوم من الأيام الرائعة التي تعلق في ذاكرتها إلى الأبد.


كيفية تغليف الهدية

تعد طريقة تغليف الهدية وتقديمها بشكل مناسب من أهم الأمور التي يجب مراعاتها قبل تقديم الهدية، لأن طريقة التقديم أهم بكثير من الهدية نفسها، وتوجد بعض الأفكار يمكن تغليف الهدية بها وتقديمها، ومنها ما يأتي:[٣]

  • لفّ الهدية بنوع من الورق الملون والمزركش، أو يمكن لفها بنوع جيد من القماش أو الصوف.
  • اختيار صندوق للهدية من الكرتون، ويراعى أن يكون حجم الصندوق مناسبًا لحجم الهدية، كما يجب اختيار لون الصندوق ليتناسب مع المناسبة التي تقدم فيها الهدية، ويغلف الصندوق جيدًا بالورق الملون وبشكل متناسق وجميل باستعمال اللاصق الصمغي لتغيير اللون الأساسي له.
  • بعد تغليف الصندوق بالورق الملون جيدًا، توضع قطعة من القماش أو الإسفنج وتلصق أسفل الصندوق باستعمال لاصق مناسب، وتوضع الهدية فوقها.
  • وضع الصندوق الذي في داخله الهدية على قطعة من القماش، وإفراغ بعض أنواع من الخرز الملون حول الصندوق من جميع الاتجاهات، ثم تربط قطعة القماش من أعلى، وتثبت بشريط لاصق، وبعدها يوضع شريط من الستان الملون فوق الصندوق، ويربط على شكل وردة جميلة.
  • يزين الصندوق بإلصاق أنواع من الخرز اللامع بطريقة جميلة، ويمكن وضع كرت معايدة أو إلصاق عود من الورد، ورش الصندوق بنوع مميز من العطور ذات الرائحة الجميلة.


عيد الحب

عيد الحب هو من الأعياد التي يحتفل بها العديد من الشعوب في العالم، وخاصة في دول الغرب الذي يصادف يوم الرابع عشر من فبراير، ويطلق عليه يوم الفلانتين؛ ففي هذا اليوم يقدم الأحباء أو العاشقون الهدايا أو الورود الحمراء، أو بطاقات المعايدة، أو إقامة الحفلات الخاصة، وغالبًا ما يرتدون الزي الأحمر الذي يعبر عن الحب، فكل شخص يعبر عن حبه بطريقته الخاصة.[٤]

وترجع قصة عيد الحب إلى إمبراطور روماني كان يسمى بكلوديس الثاني أصدر قرارًا ينص على منع تزويج الرجال في سن الشباب، مع عدم التفاته لاحتياجات الشباب في هذا السن ورغبتهم في الزواج، اعتقادًا منه أن زواج الشباب يحد من قدرتهم على أداء أعمال الجيش العسكرية، لكن هذا القرار كان مرفوضًا عند القسيس فلانتين فكان يزوج الشباب بالسر بالرغم من معرفته بقوانين الإمبراطور الروماني، وعندما وصل الخبر للإمبراطور أمر بسجنه وإعدامه، وفي أثناء دخول فلانتين السجن تعرف على بنت سجانه وكانت كفيفة فعالجها وأبصرت، وفي اليوم الذي جاء فيه موعد إعدامه كتب رسالة عشق لمحبوبته تتضمن "من المخلص فالنتين لك"؛ لذلك فمنذ ذلك الوقت والناس يحتفلون بهذا العيد بنفس اليوم الذي أعدم فيه دفاعًا عن الحب والجمع بين الأزواج.[٥]


المراجع

  1. "21 Thoughtful Valentine’s Day Gift Ideas For Her", lifehack, Retrieved 23-1-2020. Edited.
  2. "How to Plan a Romantic Valentine's Day Date", wikihow, Retrieved 23-1-2020. Edited.
  3. هيثم كمال (14-2-2019)، "بمناسبة الفلانتين.. تعرف على كيفية تغليف هدايا عيد الحب (فيديو)"، vetogate، اطّلع عليه بتاريخ 12-11-2019. بتصرّف.
  4. محمود عماد، "أفكار هدايا عيد الحب 2019 صور ورسائل الفلانتين – عبارات تهنئة وصور هابي فلانتين داي – اغاني عيد الحب Happy Valentin’s day"، arb4host، اطّلع عليه بتاريخ 12-11-2019. بتصرّف.
  5. "عيد الحب وأصل الإحتفال به"، feedo، اطّلع عليه بتاريخ 12-11-2019. بتصرّف.