وصفات طبيعية لنقص الوزن بسرعة

بواسطة: - آخر تحديث: ١٤:٢١ ، ٢٨ يناير ٢٠١٩
وصفات طبيعية لنقص الوزن بسرعة

الوزن الزائد

تعدُّ السّمنة وزيادة الوزن مشكلةَ العصر، فقد أصبح الإنسان لا يستطيعُ القيام بأعماله اليوميّة، كما أصبح يعاني من العديد من الأمراض المزمنة نتيجةَ اختزان الدّهون والسّعرات الزّائدة في الجسم، لذلك أصبح البحثُ عن طرق طبيعيّة للتّخلص من الوزن الزّائد أمرًا لا مفرَ منه، وذلك لأنّها لا تتركُ أيّ أضرارٍ أو أعراض جانبية كالتي تسبّبها المستحضراتُ والأدوية الكيماوية، وسنتحدث في مقالنا هذا عن أهمّ الوصفات الطّبيعيّة التي تساعد على تخسيس الوزن بسرعة ودون الحاجة إلى الأدوية الضارّة.


وصفات لتخسيس الوزن بسرعه

وصفة الليمون مع الكمون

نأخذُ ملعقةً من الكمون وملعقةً من الزّنجبيل المطحون ونصف ملعقة من القرفة، ثم نضعُ المكوناتِ السّابقة في وعاء ونضيف إليها شريحتين من الليمون وكوب من الماء، ثم نضعها على النار، نتركُ المكوناتِ تغلي لمدّة عشر دقائق، ثم نشرب من هذا الخليط قبل تناول الطّعام بثلث ساعةٍ، تستخدم هذه الوصفة مرةً واحدةً يوميًا.

وصفة الخل والعسل

نمزج ملعقةً من العسل الأبيض مع ملعقة من خلّ التّفاح، ثم نضيف إليهما كوبًا من الماء الدّافىء، نشرب هذا الخليط قبل كلّ وجبة، فقد ثبت أنّ هذه الوصفة من أهمّ الوصفات التي تساعد على حرق الدّهون وتخسيس الوزن بسرعة.


وصفة الماء والليمون الحامض

نأخذ كوبين من الماء، ثم نضيف إليهما كوبًا من عصير الليمون الحامض، ونشرب هذا المزيج عند الاستيقاظ من النوم مباشرةً، ويفضّل أن يكون الماء فاترًا، تُعدُّ هذه الوصفة ذات مفعولٍ سحريٍّ للتّخلص من الوزن الزائد في الجسم، فهي تساعد على حرق الدّهون وتقلّل الشّعورَ بالجوع.

وصفة البقدونس والثوم

نقوم بغلي ثلاثة أكواب من الماء، ثم نضيف إليهم ثلاثة فوص من الثوم، ونضيف كميةً من البقدونس، نترك المزيجَ لمدّة نصف ساعة مغطى، وبعدها نقوم بتصفيته وشربه قبل الوجبات الرّئيسة.

وصفة الزنجبيل والنعناع

نقطّع الزّنجبيل الطازج إلى قطع صغيرة ونضعها في الماء الساخن، ثم نضيف كميةً من أوراق النّعناع إليها، ونتركها تغلي لمدّة نصف ساعة، ثم نصفي المزيج ونبرّده ونشربه بعد الوجبات الرّئيسة.

===وصفة الثوم والكمون===

نأخذُ عشرَ فصوص من الثوم المقشر، ونضعها في إناء مملوء بكوبين من الماء، ثم نضيف ملعقةً كبيرةً من الكمون المطحون، ونضع المزيجَ على النار ونتركه يغلي لمدّة ربع ساعةٍ، وبعد أن يبرّد المزيج نضربه بالخلاط حتى يصبحَ خليطًا متجانسًا ونشربُ منه كوبًا عند الاستيقاظ من النوم مباشرةً.

وصفة الكمون والقرفة

نمزج مقدارَ ثلاث ملاعق من الكمون المطحون مع ملعقة كبيرة من القرفة ونصف ليمونة مقطّعة مع بعضهما، ثم نضع المكونات السّابقة في كوب من الماء المغلي ونتركه لمدّة نصف ساعة حتى يبردَ، نصفي الخليط ونشرب منه ثلاث مرات يوميًا قبل الأكل.

وصفة النعناع والخيار

نضع حبةَ خيار وكميّة من أوراق النّعناع الطازج وعصير ليمونة كاملة في الخلاط، ثم نضيف نصفَ كوب من الماء إليهما، ونضربهما بالخلاط حتى نحصلَ على خليط متجانس، نشرب من هذا الخليط مرةً صباحًا عند الاستيقاظ.

وصفة الميرمية

نضعُ كوبًا من الماء على النار، ثم نضيف إليه كميّة من الميرمية ونتركهُ يغلي لمدّة ربع ساعة، نشرب هذا المشروب قبل النّوم مباشرةً ويفضّل أن يكون بديلاً لوجبة العشاء.

خل التفاح

يمكن استخدام خلّ التفاح في جميع الوجبات، كما يضاف إلى السلطات، فقد ثبت قدرته على حرق الدهون بفاعلية كبيرة.