مشروبات تساعد على تخفيف الوزن

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٢١ ، ١١ ديسمبر ٢٠١٨
مشروبات تساعد على تخفيف الوزن

السمنة

تعد السمنة من المشاكل الخطيرة والمنتشرة بكثرة في وقتنا الحاضر، إذ إن أكثر الناس في جميع أنحاء العالم يعانون من مشكلة زيادة الوزن والأمراض النّاجمة عنها، لذلك فإنّ كلا الجنسين المرأة والرجل على حدٍّ سواء يسعون دائمًا إلى التخلص من الوزن الزائد، والوصول إلى الوزن المثالي ليس فقط من أجل المظهر الجمالي بل في محاولة للعلاج والوقاية من أمراض كثيرة، ولهذا سوف نستعرض في هذا المقال مجموعةً من المشروبات، والعصائرالمفيدة التي تساعد في تخفيف الوزن والتخلص من الدهون، دون أي تأثيرات جانبية.


مشروبات التي تساعد على تخفيف الوزن

  • الشاي الأخضر: يعد الشاي الأخضر من المشروبات التي تحتوي بكثرة على مواد مضادة للأكسدة، التي لها دور كبير في حماية الجسم من الجذور الحرة التي تؤدي لتدمير الخلايا كما يساهم الشاي الأخضر في كبح الشهية، لذلك يعتبر الشاي الأخضرمن أهم المشروبات التي يجب أن تتوفر في النظام الغذائي للشخص المعني بتخفيف وزنه.
  • اللبن الخالي من الدسم: أثبتت العديد من الدارسات أن اللبن الغني بالكالسيوم يساعد على فقدان الوزن، إذ إنّ الكالسيوم يحفزالجسم على حرق السعرات الحرارية، مع أهمية الالتزام بريجيم خاص لفقدان الوزن.
  • القرفة: من أفضل المشروبات التي تساعد في فقدان الوزن، عند الحاجة إلى ذلك، وذلك من خلال المحافظة على مستوى السّكر في الدم، بالإضافة إلى ميّزاتها في القضاء على البكتيريا والفطريات.
  • خل التفاح: له دور كبير في تخليص الجسم من الدهون والشّحوم وخلال فترة زمنية قصيرة، كما أنّ شربه يجعل الشّخص يشعر بالشّبع والامتلاء وعدم توفر الرّغبة لتناول الطعام، ومن الجدير بالذّكرأن شرب خل التفاح لا يلحق أي ضرر أو أذىً بالجسم.


عصائر طبيعية تساعد في تخفيف الوزن

  • عصير التوت البرى مع الكمثرى: أكثر أنواع العصائر التي تساعد على إنقاص الوزن سريعًا، حيث يتضمن كميةً لا بأس بها من فيتامين ج، الذي يسهم في حماية الجسم من الجذور الحرة بالإضافة إلى احتوائه للكثيرمن العناصر المهمة، مثل: المغنيسيوم، والبوتاسيوم، والفوسفور.
  • عصير الأناناس والكيوى: أكّدت العديد من الأبحاث العلميّة أن شرب عصير الكيوى والأناناس باستمرار، ولفترة زمنية لا تقلّ عن خمس عشرة يومًا، يسهم في إنقاص الوزن ما يقارب 10 كيلوغرام، هذا إلى جانب ضرورة ممارسة الرياضة، والحفاظ على تناول الأغذية الصحية.
  • الماء: إنّ شرب الماء بكميات وفيرة خلال اليوم والابتعاد عن المشروبات الجاهزة يساعد في التقليل من السعرات الحرارية المكتسبة ممّا يؤدي إلى خسارة الوزن كما أنّ شرب كوبين من الماء قبل تناول وجبات الطعام يقلل من كمية الطعام المتناولة، كما أكّد العديد من الباحثين أنّ شرب الشخص كميات وفيرة من الماء كل يوم يحسّن عملية هضم الطعام، إذ إنّ هناك علاقةً طرديةً بين زيادة كمية شرب الماء وعمليّة حرق السعرات الحرارية.