ما هو برنامج إضافة الموسيقى على الفيديو

بواسطة: - آخر تحديث: ١٠:٥١ ، ٢٦ يوليو ٢٠٢٠
ما هو برنامج إضافة الموسيقى على الفيديو

إنشاء فيديو

إنشاء فيديو أو إنتاجه يعني دمج مجموعة من الصور الثابتة أو المتحركة مع بعضها البعض لتصبح مقطع فيديو، ويلتقط الفيديو بكاميرات احترافية أو كاميرات ديجيتال أو حتى بكاميرات الهواتف الذكية، وتعد صناعة الفيديوهات والأفلام فن بحدّ ذاتها وتحتاج لموهبة، ويكون الهدف من إنشاء فيديو عادةً تقديم محتوى مرئي، وتشمل صناعة الفيديوهات البرامج التلفزيونية والإعلانات التلفزيونية ومقاطع الفيديو الخاصة بالشركات أو مقاطع فيديو لأغراض شخصية.[١]

تمرّ عملية صناعة الفيديوهات بعدة مراحل بدءًا من فكرة المحتوى مرورًا بكتابة النص والتصوير والتحرير وإضافة التأثيرات وانتهاءً بنشر الفيديو، وترتب هذه الخطوات بثلاث مراحل أساسية هي؛ مرحلة ما قبل الإنتاج التي تشمل الفكرة وكتابة النص، والإنتاج وهو تسجيل الفيديو، وما بعد الإنتاج والتي تتمثل بتحرير الفيديو وتعديله وتحرير الصوت وإضافة التأثيرات، ويُصنع الفيديو لعدّة أغراض منها ترويجية وإعلانية وأخرى للتسلية والترفيه وبعضها لتقديم محتوى وأفكار وقضايا للناس، وتتضمن عملية صناعة الفيديو الكثير من الخطوات، ومن هذه الخطوات إضافة الصوت إلى الفيديو إن لم يحتوي على صوت مسبقًا أو إضافة الموسيقى والمؤثرات الصوتية.[٢]


برامج لإضافة موسيقى إلى الفيديو على الأندرويد

قد تحتاج أحيانًا لبرامج وتطبيقات لإضافة الموسيقى أو التأثيرات الصوتية على الفيديو، ولهذا إليك قائمة ببعض تطبيقات إضافة الموسيقى إلى الفيديو التي تعمل على نظام أندرويد:[٣]

  • InShot: تطبيق لتحرير الفيديوهات والصور، صُمّم خصيصًا لتحسين الفيديو الذي تريد رفعه على تطبيق إنستغرام Instagram، ويمكنك استخدام هذا التطبيق لتعديل الصور وحفظ الملفات ومعالجتها في ذاكرة هاتفك، إذ يتيح لك هذا التطبيق إمكانية دمج جميع مقاطع الفيديو المختلفة في مقطع واحد وإضافة الموسيقى والنصوص والملصقات إليه، ويجد فيه الكثير من الخيارات كقص الفيديو ووضع تأثيرات وخلفيات ونصوص وإمكانية تدويره وعكسه.
  • Magisto Video Editor: يعدّ هذا التطبيق من تطبيقات تحرير الفيديو البسيطة وسهلة الاستخدام، إذ يقدّم لك مجموعة واسعة من الخيارات، ويمكنك إضافة موسيقى أو أغاني إلى أي فيديو بواسطته.
  • VivaVideo: يعد هذا التطبيق محررًا للمعالجة الإبداعية لتسجيلات الفيديو التي تسجل على هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي، ويمكنك من خلاله أن تنشئ مقاطع فيديو وعروض تقديمية مميزة، ويتيح لك إمكانية تصوير مقاطع فيديو باستخدام العديد من الفلاتر والخيارات المميزة، ويعدّ هذا التطبيق من محررات الفيديو البسيطة وسهلة الاستخدام، ولكن فيه بعض المحتويات والميزات المدفوعة.
  • AndroVid: يعدّ هذا التطبيق أحد أفضل تطبيقات تحرير الفيديو التي يمكنها تشغيل الأفلام والمقاطع والتحويل إلى تنسيقات أخرى، إذ يتيح لك إضافة موسيقى إلى الفيديو ببساطة، بالإضافة إلى ميزات أخرى كقص ولصق الفيديو ومعالجته فنيًا.
  • KineMaster - Pro: يعد هذا التطبيق من تطبيقات نظام أندرويد الشهيرة، وهو مفيد وعملي للغاية، فهو يتيح لك مجموعة واسعة من الخيارات والعديد من التأثيرات الاحترافية وإضافة الصوت إلى الفيديو وقص الفيديوهات وإضافة النصوص وغيرها من المزايا.
  • Video Maker Pro: يعمل هذا التطبيق على أي نوع من أنواع الفيديو وحتى التي تُرسل إليك من مواقع التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى أنه سهل الاستخدام، فهو يتيح لك إمكانية تقطيع الفيديو وإضافة الموسيقى والتأثيرات إليه، ويسمح لك بتحميل مقاطع الفيديو على جهازك المحمول مباشرةً.
  • FilmoraGo: يعدّ هذا التطبيق أحد أفضل تطبيقات تحرير الفيديو، وحاز على شعبية كبيرة وما زال، إذ حسنه المطورون لتجربة أفضل، ويتيح لك مجموعة كبيرة من الميزات ومنها إضافة الصوت إلى الفيديو.


برامج لإضافة موسيقى إلى الفيديو على الآيفون

تحتوي القائمة أدناه على بعض تطبيقات إضافة الصوت والموسيقى إلى الفيديو للآيفون والأجهزة التي تعمل بنظام iOS:[٤]

  • AddAudio: يعد هذا التطبيق تطبيقًا مجانيًا مخصصًا لإضافة الصوت إلى الفيديو، ويتيح لك إمكانية إعادة مزج الأصوات المتعددة في مقطع واحد، ويمكنك من خلاله تخصيص حجم الملف الصوتي المُضاف وغيره من الميزات.
  • Add Music To Video Editor: يتيح لك هذا التطبيق إضافة الصوت والموسيقى إلى الفيديو بسهولة، ويقدم لك مزيدًا من الخدمات مثل قص أي أجزاء غير مرغوب فيه من الفيديو أو مقاطع الصوت، وإضافة عدد غير محدود من المسارات الصوتية والموسيقى إلى الفيديوهات، ويتيح لك أيضًا إمكانية تسجيل صوتك على الفيديو ومشاركة الفيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي والبريد الإلكتروني.
  • Splice: هو تطبيق تحرير فيديو بسيط لكنه قوي ويقدّم لك الكثير من الميزات لإنشاء فيديو احترافي على آيفون وأيباد وآيبود، ويمكنك من خلاله تطبيق المقاطع الصوتية والفلاتر وضبط ألوان الخلفية وغيرها الكثير، ويزامن الفيديو مع إيقاع الموسيقى تلقائيًا، كما يمكنك أيضًا أن تضبط سرعة التشغيل للحركة السريعة أو البطيئة.
  • Clipper: يعد هذا التطبيق محرر فيديو فوري يساعدك على إنشاء مقاطع فيديو مميزة ومثيرة للاهتمام بخطوات بسيطة وسهلة، ويسمح لك بتحويل مقاطع الفيديو إلى أفلام مصغّرة وغيرها الكثير من التأثيرات والميزات الإبداعية.
  • Add Background music for videos: يسمح لك هذا التطبيق بإضافة الصوت إلى الفيديو وتحرير الفيديوهات وتعديلها أيضًا، بالإضافة إلى إنشاء مقاطع فيديو خاصة بك، ويمكنه إضافة مقاطع صوتية غير محددة على مقاطع الفيديو، ويتيح لك إمكانية تسجيل صوتك وإضافته إلى الفيديو، ويوفّر لك مجموعة ضخمة من المقاطع الموسيقية بالإضافة إلى الكثير من أدوات التحرير المميزة.


قد يُهِمُّكَ

ما زال العديد من المستخدمين يفضلون استخدام أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم لتحرير الفيديوهات وتعديلها وإضافة الصوت والموسيقى إليها، فإذا كنت من هؤلاء يمكنك استخدام برنامج Slideshow Creator؛ وهو محرر فيديو احترافي يوفّر لك الكثير من المزايا والخيارات ويعمل على جميع أنظمة ويندوز وأنظمة أخرى، إذ يسمح لك هذا البرنامج بإلإضافة إلى تحرير الفيديوهات وإضافة الموسيقى والمؤثرات الصوتية إليها، يمكنك بواسطته أن تُنشئ فيلم عرض شرائح بالصور ومقاطع فيديو وصوت وموسيقى بناءً على رغبتك، وفيه 31 نوعًا من تأثيرات النصوص، 31 خيارًا لأوضاع الانتقال بين شرائح ومقاطع الفيديو، 32 نوعًا من تأثيرات الفلاتر، ويمكنه تصدير الفيديو بأي صيغة تريدها، كما أن واجهته آمنة ونظيفة وسهلة الاستخدام، وفيما يلي طريقة إضافة صوت إلى الفيديو بواسطة هذا البرنامج:[٤]

  • حمّل البرنامج وثبته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ومن ثم افتح البرنامج للبدء.
  • انقر فوق رمز إضافة Add لتحميل الفيديو المُراد إضافة الصوت إليه، إذ يسمح لك البرنامج بإضافة ملف وسائط واحد أو أكثر في المرة الواحدة.
  • اختر الفيديو الذي تريد تعديله وإضافة الموسيقى إليه، ومن ثم انقر على إضافة موسيقى خلفية Add Background Music في أسفل اليسار، ويمكنك هنا أن تضيف صوت أو موسيقى لهذا الفيديو من النافذة المنبثقة بسهولة.
  • انقر فوق زر تصدير Export واختر الصيغة التي تريد أن تحفظ بها الفيديو المُعدّل، ومن ثم انقر على تحويل Convert لتتأكد من إضافة الصوت إلى الفيديو.


المراجع

  1. "What is Video Production?", busyboyproductions, Retrieved 25-7-2020. Edited.
  2. "What Is Video Production?", magicmediaforce, Retrieved 25-7-2020. Edited.
  3. "Add music to your video apps for Android (9 Best apps)", androidappsforme, Retrieved 25-7-2020. Edited.
  4. ^ أ ب "11 Best Add Audio to Video Apps for Android/iPhone/PC/Mac [2020 Updated"], aiseesoft, Retrieved 25-7-2020. Edited.