برنامج إضافة الصور للفيديو

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٥:٢٠ ، ٢٦ يوليو ٢٠١٨
برنامج إضافة الصور للفيديو

جميعنا نريد في معظم الأحيان إضافة بعض الصور لفيديو نحبه لكي نجعله يتوافق مع احتياجاتنا ورغباتنا، ولهذا الهدف بُرمجت الكثير من البرامج والتطبيقات على الحاسوب والهواتف الذكية؛ لكي تلبي رغباتنا في إجراء الكثير من التعديلات على الوسائط الني نملكها بالإضافة إلى تسهيل حياتنا بشكل كبير وجعلنا قادرين على إنجاز المهام بشكل أسرع.

ونلجأ إلى إضافة الصور إلى مقاطع الفيديو إما لجعلها ذكرى مميزة في حفل أحد المقربين من الأصدقاء أو ذكرى سنوية لحدث ما، أو حتى كهدية رمزية بين الأصدقاء، وهذا من مجالات الحياة الشخصية،  وقد نحتاج إلى أن نضيف معلومة جديدة لفيديو تعليمي أو عرض تقديمي؛ لذلك فإن هذه الميزة تخدمنا كثيرًا في جوانب حياتنا.

وهناك عدة برامج وتطبيقات يمكن الحصول عليها وتثبيتها من المواقع الإلكترونية أو متاجر التطبيقات كالآبل ستور أو جوجل ستور، وسنشمل البرامج على الحاسوب والتطبيقات على هاتف الآيفون.

بالنسبة إلى برامج الحاسوب، فإن البرامج التي تتيح لك خدمة إضافة الصور إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك هي متعددة ومتنوعة، ولكن يبقى أفضلها الآتي:

  • برنامج Photo video)): وهو برنامج يوفر لك القدرة على إضافة الصور على الفيديو سواء أكان في بدايته أو منتصفه أو نهايته أو أيّة فترة في الفيديو، كما ويتيح ميزة الكتابة على الفيديو وإجراء التعديلات المختلفة عليه.
  • برنامج wondershare video editor)): من أشهر البرامج التي توفر خاصية قصّ الصور ولصقها على الفيديو، وأيضًا ما يميزه أنه يمكن أن تضع الصورة في جزء من الشاشة للفيديو كأعلى الفيديو أو أسفله أو يمينه أو شماله، فكلّ هذا حسب رغبتك أنت ولكي يتوافق مع رغباتك واحتياجاتك.

وبما يخص هاتف الآيفون فإن متجر الآبل يحتوي على تطبيقات عديدة تمكّنك من إضافة الصور للفيديو وتعديله، مثل:

  • تطبيق (Real Director): وهو تطبيق سهل جدًا من ناحية التعامل حيث يوفر العديد من الخدمات والمؤثرات التي يمكنك إضافتها إلى مقاطع الفيديو خاصتك، فيربط المقاطع ببعضها ويدمجها، وبإمكانك أيضًا إضافة العناوين والوسائط إلى الفيديو.
  • برنامج ((Montaj: وهو الأكثر شهرة حيث يجمع صورك ويدمجها في قصة مصورة على شكل فيديو يمكنك أن تضيف فلاتر مختلفة وأغاني وموسيقى كما يحلو لك.
  • تطبيق ((cute cut: وهو تطبيق ظريف يمكنك من خلاله أن ترسم لقطاتك الخاصة أو تختار إحدى الصور لإضافتها وجمعها في فيديو، وما يميزه بأنه يوفر لك أدوات الرسم وبعض الخصائص الخاصة بالصور.
  • تطبيق (cinefy): وهو تطبيق يتيح لك اختيار ما يناسبك من 100 نوع من التأثيرات التي يمكن أن تعدل بها على مقطع فيديو، ويمكنك دمج الموسيقى من الآي تونز بشكل مباشر.
  • تطبيق Animoto video maker)): ويسمح هذا التطبيق باختيار الصور التي تريدها مع الموسيقى والتأثيرات ثم يعرضها على شكل شرائح عرض، سهل في التعامل للغاية.