برنامج إضافة الصور للفيديو

برنامج إضافة الصور للفيديو
برنامج إضافة الصور للفيديو

برامج إضافة الصور للفيديو على الحاسوب

لدى مستخدمي ويندوز Windows عدة برامج لمساعدتهم على إضافة الصور إلى مقاطع الفيديو، وفيما يأتي قائمة بتلك البرامج:[١]

  • برنامج "LightMV": وهو أحد برامج التحرير سهلة الاستخدام، إذ يمكنك استخدامه لإضافة النصوص والصور ومقاطع الفيديو والموسيقى.
  • برنامج "Windows Movie Maker": وهو محرر فيديو لمنصة Windows، يحتوي على ميزات التحرير الأساسية، مثل؛ تحميل الصور، وقص الفيديو وتقطيعه وتقسيمه وغيرها الكثير.
  • برنامج "Easy Video Maker": يدعم هذا البرنامج تنسيقات ملفّات الوسائط المتعددة الأكثر شيوعًا مثل؛ MP4 وFLV وMKV وMPEG، ويمكن أن يساعدك الجدول الزمني المفصل في البرنامج على تحويل صورك إلى عرض فيديو.
  • برنامج "EaseUS Video Editor": الذي يُعد من أسهل برامج تحرير الفيديوهات، إذ يمكنكَ تعديل الفيديو وإجراء العديد من العمليات عليه مثل: إضافة الصور للمقاطع، وتغيير ترتيبها، والمميز بخصوص هذا البرنامج أنّه يتوافق مع جميع تنسيقات الصور تقريبًا، ويتيح لك إمكانية تحميل الفيديو ورفعه بعد تعديله وإضافة الصور إليه، ويعمل برنامج "EaseUS Video Editor" بنفس آلية عمل معظم برامج تعديل الفيديو، ولتتمكن من إضافة صورة لمقطع فيديو باستخدامه، يمكنك اتباع الخطوات التالية:[٢]
    • حدد نسبة العرض إلى الارتفاع، فبعد تشغيل البرنامج، سيُطلب منك اختيار نسبة العرض إلى الارتفاع، لذا حدد أفضل نسبة تناسب الفيديو الخاص بك.
    • حمّل الفيديو والصور التي ترغب بإضافتها، انقر على "استيراد Import" ثمّ "تحميل ملف Import File" إذ يمكّنكَ هذا الخيار من إضافة مقاطع الفيديو والصور الخاصة بك إلى البرنامج، بعدها انقر بزر الفأرة الأيمن على الفيديو، واختر "إضافة إلى المشروع Add to Project" لإضافته إلى حيّز العمل الذي ستُعدّل الفيديو عليه.
    • أضف الصور إلى الفيديو الخاص بك؛ إذ حدد الصور التي ترغب بإضافتها، وانقر عليها بزر الماوس الأيمن، ثم اختر "إضافة إلى المشروع Add to Project"، وبعدها ستُضاف الصور إلى الفيديو الخاص بك، وإذا أردت، يمكنك تحريكها ووضعها في أي مكان تريده.
    • ارفع الفيديو مع الصورة؛ انقر على خيار "تصدير Export" الذي يوجد في أعلى الشّاشة، واختر تنسيقًا لمقطع الفيديو الخاص بك، ثمّ اضغط على "تصدير Export" لحفظ الفيديو مع الصور المضافة إليه.


تطبيقات إضافة الصور للفيديو على هواتف الأندرويد

فيما يلي مجموعة من التطبيقات التي يمكنك استخدامها على هواتف الأندرويد Android لصناعة الأفلام من الصور، أو تعديل مقاطع الفيديو بإضافة الصورعليها، وهي:[٣]

  • VivaVideo: وهو محرر فيديو يتيح لك إنشاء مقاطع الفيديو، إذ عند تحديد الصور، ستجد ثلاثة خيارات أساسية هي؛ السمات، والموسيقى، والمدة، فإذا كنت مبتدئًا في التعديل، فستكون هذه الخيارات الثلاثة كافية، وفي حال أردت تعديل مقاطع الفيديو بحرفيّة أكبر، ستجد العديد من خيارات التحرير ضمن قائمة تحرير Edit عندها يمكنك إضافة الموسيقى الخاصة بك، وإضافة الصور والنصوص والملصقات.
  • VideoShow: وهو مشابه جدًا لتطبيق VivaVideo وفيه مجموعة من ميزات تعديل الفيديو، إذ يمكنك إضافة خلفية لصورك، كما يمكنك إضافة ترجمات وتأثيرات وملصقات، وانتقالات ومؤثرات صوتية، والرّسم يدويًّا، وحتى تعليق صوتي، إلّا أنّ شعار التطبيق سيظهر على الفيديو المعدّل إذا اخترت الإصدار المجاني، ولإزالة الشعار يمكنك شراء التطبيق، أو دفع تكلفة إزالته فقط.
  • Quik: وهو أسهل تطبيق لإنشاء مقاطع فيديو من الصور، إذ يمكنك إضافة النصوص وتغيير مدة الصور، وإضافة مقاطع موسيقية من الإنترنت، أو من مكتبتك الخاصة، ومن أهم ميّزاته أنّه مجّاني، ولا تظهر عند استخدامه أي شعارات على الفيديو المعدّل.


تطبيقات إضافة الصور للفيديو على هواتف الآيفون

فيما يلي مجموعة من أفضل تطبيقات تحرير الفيديو لإضافة الصور للفيديو على هاتفك الآيفون الذي يعمل بنظام تشغيل iOS:[٤]

  • Adobe Premiere Rush: وهو تطبيق تحرير فيديو يُساعدك على معالجة مقاطع الفيديو بسرعة وتحميله على أي موقع أو منصة تحتاجها، بالإضافة إلى أنه يحوّل مقاطع الفيديو الخاصة بك إلى نسب العرض والارتفاع المحددة ومستويات الجودة المطلوبة لكل موقع تلقائيًّا دون أن تضّطر لتعديلها يدويًّا.
  • GoPro: يتيح لك هذا التطبيق التحكم عن بُعد في جهاز GoPro، وتعديل لقطاته، كما يستورد اللقطات تلقائيًّا، وطريقة عمله واضحة وسهلة، تجعل من السهل مزامنة مقطع الفيديو خاصتك مع الموسيقى، وستتمكن من إضافة الصور، والعناوين، والرسوم البيانية وغيرها.
  • LumaFusion: وهو تطبيق خاص بالمحترفين، وهو الأكثر استخدامًا من قبل الصحفييّن، وصانعي لأفلام، ومنتجي الفيديو لالتقاط الفيديو وتحريره، ويمكّنك هذا التطبيق من إضافة الصور والموسيقى للفيديو، كما يمكن تعديل ألوانه وتضمينه الرسومات والنصوص، وغيرها من الأدوات المتقدمة لتعديل الفيديو وبعدها ستظهر لك خيارات مشاركة ورفع الفيديو بالدقة والجودة التي تريد.
  • KineMaster: وهو أحد أفضل تطبيقات تحرير الفيديو للمحترفين، إذ يحتوي ميزات دمج المقاطع، وchroma keying، وخلط الصوت، كما يتيح لك تصوير لقطاتك وتحريرها، وقص مقاطع الفيديو، وضبط مقاطع الصوت، وإضافة طبقات من الصور والنصوص، بالإضافة للعديد من الميزات المتقدمة، بما في ذلك؛ معاينات التحرير الفوري، والتحكم الدقيق في الحجم، وأدوات احترافية أخرى مثل: فلاتر LUT الملونة، وعناصر التحكم في السرعة، وتركيب مفتاح chroma، والانتقالات ثلاثية الأبعاد.
  • iMovie: ويُعد أفضل تطبيق مجاني لتعديل الفيديو لنظام iOS، ويُحمّل تلقائيًّا إذا كان لديك جهاز iPhone أو iPad أو Mac، وهو لا يعتبر أداة احترافية، ولكن إذا كنت مبتدئًا تريد البدء في تحرير الفيديو، وإضافة العناوين والموسيقى، والتعليقات الصوتية والصور، فستتمكن من فعل ذلك بسهولة، ويدعم التطبيق دقة 4K على أجهزة Apple الحديثة، وبالتالي يمكنك حفظ مقاطعك على محرك آي كلاود iCloud أو إرسالها إلى Apple TV عبر AirPlay، ومن الجدير بالذكر أنّ شركة Apple تحدّثه باستمرار، ما يعني أنّك ستجد خيارات وأدوات جديدة لتعديل الفيديو الخاص بك وإضافة الصور إليه.


قد يُهِمُّكَ: تطبيقات للتعديل على الصور

بالحديث عن التطبيقات التي يمكنك إدراجها على هاتفك المحمول لتعديل الفيديوهات، قد يهمك الاطّلاع على التطبيقات التالية التي يُمكنك استخدامها لتحرير صورك ومشاركتها عبر شبكات التّواصل الاجتماعي، وهي:[٥]

  • تطبيق "Prisma": يحتوي التطبيق على مجموعة متنوعة من الفلاتر التي يمكنك تطبيقها على صورك.
  • تطبيق "Ripl": ويُساعدك هذا التطبيق على تعديل الصور وصنع مقاطع فيديو قصيرة منها، إذ تستطيع جمع ما يصل إلى ثماني صور، وإضافة تراكبات نصية متعددة، وإنشاء عرض شرائح صغير، ومن الممكن استخدامه كبرنامج تعليمي، أو لعرض حدث أو موقع أو منتج، فهو مناسب لعرض مادّة دراسيّة، أو تسويق المنتجات، إذ إنه يحتوي على أدوات متعددة بالإضافة لمجموعة من الأنماط والخطوط والألوان، وميزة إضافة الموسيقى للصور، إلّا أنّ هذا البرنامج ليس مجاني، فهو سيكلّفكَ 9.99 دولارًا شهريًا.
  • تطبيق "PicMonkey": وهو أداة لتحرير الصور، إذ يوفر خيارات مثل برنامج Photoshop ويتيح لك تأثيرات متعددة لتضيفها لصورك، ويمتاز التطبيق بكونه سهل الاستخدام، ويحتوي بعض الوظائف الأساسية فقط، مثل: التحرير السريع، وضبط الصور واقتصاصها أو تدويرها أو تغيير حجمها، ويناسبكَ إذا كنتَ من مستخدمي الانستغرام وتُكثر من تحميل الصّور عليه.
  • تطبيق "Adobe Spark": وهو أداة مثالية لإنشاء وتعديل الصور والصفحات ومقاطع الفيديو، ومثل تطبيق PicMonkey فهو متاح عبر الويب لأجهزة الحاسوب، وكتطبيق لأجهزة الهاتف.


المراجع

  1. "Best Photo Video Maker with Song for PC", lightmv, 18/1/2021, Retrieved 21/1/2021. Edited.
  2. Tracy King (17/12/2020), "How to Add Images to Videos on Windows, Mac, Online", easeus, Retrieved 14/1/2021. Edited.
  3. MEHVISH (19/6/2018), "7 Cool Android Apps To Make Videos With Pic­tures and Music", guidingtech, Retrieved 14/1/2021. Edited.
  4. Tom May (9/1/2021), "The best video editing apps in 2021", creativebloq, Retrieved 15/1/2021. Edited.
  5. DONNA MORITZ (28/9/2016), "4 Mobile Image Apps That Create Amazing Visuals", socialmediaexaminer, Retrieved 15/1/2021. Edited.

488 مشاهدة