برنامج إضافة المؤثرات على الصوت للآيفون

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٥:٢٠ ، ٢٦ يوليو ٢٠١٨
برنامج إضافة المؤثرات على الصوت للآيفون

إن أنظمة الآيفون التي تعمل على نظام (iso) تختلف كثيرًا عن أنظمة الأندرويد، حيث تعتبر أكثر أمانًا وأسرع وأكبر قدرة على إنجاز الخدمة التي بُرمجت لأجلها، لكنها محدودة للغاية، حيث لا يمكن تثبيت التطبيقات إلا عبر متجر آبل الرسمي فقط، وهذا المتجر لا يتيح لمستخدمي الآيفون التطبيق إلا بعد إخضاعه وفحصه جيدًا لأهداف أمنية؛ فهناك بعض التطبيقات التي يبرمجها الهاكرز لاختراق حماية هاتفك الذكي والحصول على جميع معلوماتك الشخصية، ولهذا السبب نرى أن أعداد التطبيقات في متجر آبل أقل بكثير من التطبيقات في متجر جوجل للأندرويد.

وتتعدد وظائف تلك التطبيقات سواء أكانت للأندرويد أو للآيفون، فيوجد التطبيقات الإخبارية والاجتماعية والاقتصادية، وهناك تطبيقات لإضافة التعديلات على الصور والأصوات والفيديوهات، فهي تغطي كافة مجالات حياتنا وتقدم لنا تواصل أسهل.

ويحتوي نظام الأيفون للهاتف الذكي على تطبيق خاص لتسجيل المقاطع الصوتية؛ لكنه لا يمكّنك من إجراء أيّة تعديلات عليها، إلا أنها تتوفر في متجر الآبل تطبيقات تمكنّك من ذلك.

ويوجد الكثير من مستخدمي الآيفون الذين يريدون أن يعدلوا على مقطع صوتي لديهم، كأن يضخموا الأصوات أو يخففوها أو يضيفوا نوعًا من النبضات عليها أو أي إيقاع يريدونه، وهناك عدة تطبيقات تتيح هذه الميزات والخصائص، وسنتناول بعضها:

  • تطبيق LADIDA)): وهو غير مجاني؛ يتم دفع مبلغ من الدولارات للحصول على خدماته، يقدم خدمات رائعة ومميزة التي يمكن عملها على مقاطع الأصوات لديك؛ لكي تحسن من نوعيتها وتعدلّها على مزاجك.
  • برنامج تسجيل مع تغيير الصوت: وهو صُمم للمتحدثين باللغة العربية، ويتيح لك تسجيل صوتك والتعديل عليه.
  • تطبيق ((Voice changer Audio Effects Recorder : وهو تطبيق مجاني متاح لمستخدمي الآيفون يتيح لك تسجيل صوتك وتغيير النبرة الصوتية كتحويل الصوت من صوت ذكوري إلى أنثوي والكثير من التعديلات التي تجعل مقاطع الأصوات أفضل جودة.
  • تطبيق Voice+Music)): يُمكّنك من تسجيل الأصوات وحذف جزء من المقطع الصوتي كما ويمكنك من خلاله أن تدمج تسجيلين ببعضهما، وإضافة تعديلات ممتعة على مقاطع الأصوات لديك.
  • تطبيق (Voicemod): وهو يتوفر بالنسختين المجانية والمدفوعة لكن تبقى المدفوعة هي الأفضل من حيث التعديلات التي توفرها كإضافة الصدى للمقطع الصوتي.

وهذه التطبيقات تتوافر في المتجر بشكل رسمي وآمن، ولكن هناك ما يدعى بالجلبيرك وهو طريقة لفك القيد على هاتف الآيفون ويمكّنه من تثبيت التطبيقات ليست موجودة في متجر الآبل؛ أي أن شركة الآبل لم توافق عليها، وباستخدام الجلبريك يخسر المستخدم الحماية والأمن اللذان توفرانه شركة أبل، لكن بالمقابل يتمكن من تثبيت الكثير من التطبيقات الفعّالة على هاتفه الآيفون، والتي تمكنه من تخصيص وتعديل هاتفه بشكل كبير وشخصي، وقد طُوّر الجلبيرك من قبل مجموعة من المبرمجين والهاكرز، وتُثبت التطبيقات من المتجر غير الرسمي الذي يدعى سيديا..