لأناقتك: أفضل تسريحات الشعر المجعد للرجال

لأناقتك: أفضل تسريحات الشعر المجعد للرجال
لأناقتك: أفضل تسريحات الشعر المجعد للرجال

أفضل تسريحات الشعر المجعد للرجال

يتميّز بعض الرّجال بالشعر المُجعّد الجذاب، وبالتأكيد ترى العديد ممّن يتفننون في اختيار تسريحة الشعر التي تتلاءم مع هذا النوع من الشعر، وفيما يلي إليك أفضل تسريحات الشعر الخاصّة بالشعر المُجعّد أو كما يعرف باسم Curly:[١]

  • تسريحة كواف (Quiff): وهي إحدى أجمل تسريحات الشعر المُجعّد، إذ تُعطي مظهر كلاسيكي يتناسب مع مختلف الأعمار، ويُمكنك عمل هذه التسريحة من خلال تمشيط الشعر في الوسط لأعلى قليلًا، ومن ثمّ الجوانب للوراء من دون الإفراط في ذلك لكيلا ينحني إلى الأسفل.
  • تسريحة التموجات الصغيرة: يتميّز بعض الرّجال بتموج شعرهم قليلًا وضيّقه بجانب بعضه البعض، ويُمكنك في هذه الحالة وضع كريم الشعر المناسب على أطراف أصابعك، ومن ثمّ تمرير أصابعك في شعرك للوراء، وستبدو أنيقًا لا محالة.
  • تسريحة الشعر الإفريقية: ترى العديد من الرجال الذين يتميّزون بالشعر المُجعّد المتلاصق والكثيف Afro، فإذا كنت من هؤلاء الأشخاص، قص شعرك دائمًا ليكون قصير على الدوام، حتّى يسهل عليك تسريحه وتمشيطه، اطلب من مُصفّف الشعر أن يُطوّل الشعر من الأعلى أكثر من بدرجة من الجوانب.
  • تسريحة الشعر للوراء: وهي إحدى التسريحات التي يستسهلها أصحاب الشعر المُجعد، ويُمكنك تجربتها من خلال تمشيط الشعر للوراء، خاصّة إذا كان شعرك طويل قليلًا، وستبدو جذّابًا لا محالة.
  • تسريحة تموجات البحر: تعرف كذلك باسم تسريحة الشعر الشاطئي، وتتناسب مع المناسبات غير الرسمية في حياتك، ويُمكنك تجربتها من خلال وضع كريم الشعر الخاص بالشعر المُجعّد، ومن ثمّ تمرير أصابعك به، والبدء بالتمشيط العشوائي.


كيف تختار تسريحة الشعر المجعد المناسبة لشكل وجهك؟

بالرّغم من أنّ العديد من الرّجال يتباهون بشعرهم المُجعّد، إلا أنّ البعض منهم يعاني في اختيار تسريحة الشعر التي تُناسب شكل الوجه، وفيما يلي إليك أهم أشكال الوجوه والتسريحة المناسبة لكل منها:[٢]

  • الوجه البيضوي: إذا كنت من أصحاب الوجه البيضوي، اختر تسريحة شعر "Quiff" التي تُركّز على ارتفاع الشعر قليلًا للأعلى، مع تخفيف كثافة الشعر من الجهة الخلفية والجانبية من الرأس، ثمّ تمشيط الجوانب للوراء.
  • الوجه المُربّع: عليك إن كنت أحد أصحاب الوجوه المربعة الالتزام بتسريحات الشعر البعيدة عن الوجه لإظهار تفاصيله الرجولية أكثر، وتتميز هذه التسريحات بتباعد التجاعيد والتموجات عن بعضها البعض، وقد يكون من الأنسب ألا قص شعرك ليبدو أطول في هذه الحالة.
  • الوجه المُستدير: تجنّب في هذه الحالة التسريحات التي تزيد من عرض وجهك، وركّز على إضافة الكثافة والحجم للشعر، اجعل شعرك قصير جدًا أو بطول متوسط، ثمّ مشّطه لأعلى، مع جوانب أقصر من ارتفاع الشعر بقليل.
  • الوجه الطويل: يجب أن يعامل هذا النوع من الوجوه على عكس الذي قبله (الوجه المستدير)، إذ عليك السعي لإضافة بعض العرض على وجهك، وتجنّب تمامًا تسريحات الشعر التي ترفع بها الشعر لأعلى، والحل الوحيد هنا، هو قص الشعر على مستوى واحد، سواء الارتفاع أو الجوانب، وقد يكون من الأنسب ترك الشعر يتدلى جانبيًا على الوجه لإعطاء الوجه العرض المناسب.
  • الوجه المُثلّث أو الماسي: هناك فئة قليلة من الرّجال ممّن يتميزون بالوجوه التي تُشبه الماسة، أي يتمتعون بذقن ضيق، وعظام أوسع، وجبهة كبيرة، وإن كنت منهم؛ فعليك أن تزيد من طول شعرك كثيرًا لكي يصل إلى كتفيك، وقد يرى البعض بأن مظهر الشعر الطويل على هذا النوع من الوجود جذاب جدًا خصوصًا عند وجود لحية كثيفة.


أخطاء تجنبها في تسريحات الشعر المجعد

بعد التعرّف على أهم طرق اختيار تسريحة الشعر المُجعّد المناسبة لك، عليك تجنّب بعض الأخطاء التي يقع بها العديد من أصحاب الشعر المجعد، والتي يمكنك التعرف عليها على النحو الآتي:[٣]

  • تغسيل شعرك بالشامبو بكثرة، إذ يكفي غسله مرّة واحدة أو مرتين في الأسبوع، وحاول ترك شعرك يتمتّع بالزيوت الناتجة منه.
  • أن تُجفّف شعرك كثيرًا بواسطة المجفف(السشوار) قبل تسريح، فقد يكون من الأنسب أن تحاول تجفيفه طبيعيًا بالهواء الطلق، لأنّ الهواء الساخن يؤثر على الشعر.
  • أن تترك شعرك يجف ويتطاير دون استخدام أيّة مُرطّبات خاصة بالشعر المُجعّد عند تسريحه، وحاول بدلًا من ذاك استخدام بعض الزيوت بعد الاستحمام مثل زيت جوز الهند وزبدة الشيا، وزيت الأرغان.
  • أن تستخدم منشفة من قماش تيري، فهذه الأقمشة تحتوي على نتوءات صغيرة تعمل على الوصول إلى فروة رأسك، وبالتالي امتصاص الكثير من الماء من الشعر، مما يؤدي لجفافه وزيادة تجاعيده، لذلك حاول استخدام قميص قطنيّ أو منشفة بألياف دقيقة جدًا.
  • أن تُعالج تجاعيد شعرك بالمواد الكيميائية، ويُقال في مثل هذه الحالة: "أي شيء يفرض على تجعيد الشعر أن تتصرف على عكس طبيعتها، سيؤثر عليها سلبًا" لذلك تجنّب المواد الكيميائية التي تعمل على تمليس شعرك أو جزء منه.
  • أن تستخدم مُنتجات لا تتناسب مع طبيعة شعرك، إذ عليك تجنّب الكريمات التي تحتوي على سيليكون أو كحول لأنّها لا تُعطي الترطيب الكافي لشعرك، بل تُعطي ترطيبًا مؤقتًا والجفاف بعدها.


قد يُهِمُّكَ: نصائح تساعدك على تصفيف الشعر المجعد

لا تنظر إلى شعرك المُجعّد على أنه عُقدة بحاجة للتخلص منها، فكل أنواع الشعر بحاجة لبعض النصائح الدائمة، ويمكنك الاستمتاع بشعرك المجعد إن استطعت الوصول إلى تسريحة مناسبة وبالمنتج المناسب لشعر، وإليك فيما أهم النصائح التي تُشجعّك على تصفيف شعرك المجعد:[٤]

  • مشّط شعرك من أسفل لأعلى: يُساعدك تطبيق هذه الخطوة على فك التشابك الموجود في الشعر المُجعّد، كما عليك أن تحمي شعرك من التلف باستخدام مشط مُتباعد الأسنان، مع تجنّب استخدام الفرشاة العادية.
  • اجعل حواف شعرك مُنتظمة: من المعروف أنّ أطراف الشعر غير المتساوية تتسبّب في تقصّف الشعر، لذا حاول الذهاب لمُصفف الشعر لقص الأطراف كل 6-8 أسابيع.
  • استخدم مُرطّبات الشعر باستمرار: يمر شعرك غالبًا بمرحلة الجفاف أو البُهتان، لذا حاول استخدام كريمات الشعر المناسبة لوضع كمية قليلة جدًا منه، وباستخدام أصابعك فقط.
  • استخدم أداة تجعيد الشعر: يأتي مجفف الشعر مع قطعة لها عدّة أسنان، والتي يُمكنك استخدامها للمحافظة على شعرك المُجعّد لكن باستخدام الهواء البارد لأنّ الساخن يضر به.
  • استخدم منتج كوكتيل: وهو منتج يحتوي على بعض الزيوت مثل جوز الهند وغيره إلى جانب مستحضر آخر كالجل، وهذه المواد تُساعد في تسهيل تمشيط شعرك وتصفيفه، وتحميه من الجفاف.


المراجع

  1. JOHNNY MANNAH, "25 SEXY CURLY & WAVY HAIRSTYLES & HAIRCUTS FOR MEN", The Trend Spotter, Retrieved 4/5/2021. Edited.
  2. Amra (29/11/2017), "Curly hair: Men’s hairstyles and how to work them for your face shape", All Things Hair, Retrieved 4/5/2021. Edited.
  3. JOANE AMAY (2/4/2018), "13 Common Mistakes People With Curly Hair Make — and How to Avoid Them", allure, Retrieved 4/5/2021. Edited.
  4. SAM ESCOBAR AND JESSICA TEICH (29/10/2019), "14 Genius Curly Hair Tips and Tricks for Perfect Curls Every Single Day", Good House Keeping, Retrieved 4/5/2021. Edited.

فيديو ذو صلة :

133 مشاهدة