أفضل تسريحات الشعر للرجال

أفضل تسريحات الشعر للرجال
أفضل تسريحات الشعر للرجال

قصات الشعر

يبحث الكثير من الرجال والشباب عن أكثر قصات الشعر حداثة وجاذبية، بينما يبحث آخرون عن أكثر قصات الشعر سهولة وعملية، فدوافع اختيار تسريحات الشعر تتفاوت كثيرًا، كما أن مقاييس وأذواق الجمال تختلف من شخص إلى آخر، ولا يُمكن كذلك إغفال أهمية نوعية الشعر هل هو ناعم أم لا، وعند اخختيار تسريحة عن غيرها من التسريحات المُعتمدة في صالونات الحلاقة، يبقى من الصعب اعتبار أن أحدها أفضل من الآخر، فالموضوع يبقى نسبيًا إلى درجة كبيرة ومفتوحًا على الكثير من الاجتهادات، ويُعد هذا الموضوع أيضًا مثيرًا للجدل بالنسبة إلى الجنس الآخر أيضًا، فقد تُعجب إحدى النساء بتسريحة رجل ما، لكن في الوقت نفسه، قد لا تُعجب امرأة أخرى بها إطلاقًا، ويجدر بالذكر أن تصفيفة الشعر التي تتناسب مع الشخصية من الممكن أن تكون السبب في تحديد هوية الشخص، وقد بين خبير في قراءة الوجه ذلك عندما قال أن تسريحة الشعر تتحدث بمجلدات عن شخصية الفرد بصرف النظر عن ملامح وجهه، ويُشار كذلك إلى أن تسريحات الشعر تحكي ما يفكر المرء فيه، وهي طريقة من أجل توصيل الصورة الذاتية إلى العالم.[١][٢]


أفضل تسريحات الشعر للرجال

في هذا الجزء من المقال سنسلط الضوء على أبرز تسريحات الشعر التي تخص الرجال، وهي كما يلي:[٣]

  • الشعر القصير للغاية: من القصات التي تعبر عن الأناقة، وهي من التسريحات التي تحبذها النساء وتعدها رمزًا للرجولة الهادئة والقوية في الوقت نفسه، وللمحافظة على هذا الستايل من قصة الشعر يجب على الرجل أن يقص شعره مرةً واحدةً على الأقل كل أسبوع ويجب أن يكون متساويًا من جميع الأطراف.
  • الشعر القصير والمستقيم: من التسريحات التي من الممكن عملها للرجال الذين يمتلكون شعرًا كثيفًا مستقيمًا طبيعيًا أو ناعمًا، ومن الممكن أن تبدو هذه القصة رائعة للرجال الذين يعرضون نمط حياة الفوج والأعمال.
  • تهذيب الأطراف مع إطلاق الشعر من الأعلى: تعد من أكثر القصات انتشارًا وشيوعًا التي تجذب النساء، وعامة من الممكن الحصول على هذه التسريحة من خلال الحفاظ على الشعر كثيفًا في الجزء العلوي منه، بينما يخفف الجانبين والظهر، وتعد تصفيفة الشعر هذه متعددة الاستخدامات وجميلة.
  • الموجة الأمامية: وهي من التسريحات الجميلة للشعر الطويل أو الشعر القصير المصقول، وتعطي هذه التسريحة لصاجبها نظرة متمرد وثقة، وهي من التسريحات التي تنجذب النساء إليها بسهولة.
  • الشعر الشبيه بالأصلع: تعد هذه التسريحة واحدة من أكثر التسريحات التي تفضلها السيدات فهي رمز الرجولة والخشونة والقوة والثقة التي تجذب الجنس الآخر، ويمكن الحصول عليها بكل سهولة عن طريق حلق الشعر بمستوى واحد.
  • تسريحة بومبادور: واحدة من تسريحات الشعر الكلاسيكية التي دائمًا ما جذبت النساء بسبب السحر والثقة التي يظهرها الرجال بهذا النوع من التسريحات، ومن الممكن الحصول عليها من خلال تخفيف الشعر من الأطراف، وإرجاعه للوراء كي يبدو المنظر الجانبي وكأنه مخروط.
  • تصفيفة شعر الصلع: يعد هذا النوع من التصفيفات جذابًا بالنسبة إلى النساء المسنات، ويظهر الرجل من خلال هذه التصفيفة على أنه متزن وكذلك يدل على درجة عالية من الثقة يمتلكها الرجل.

ومن الجدير بالذكر أنه من أجل الحصول على التصفيفة المثالية للشعر فيجب في البداية تحليل شكل الوجه وملمس الشعر، وبعد ذلك من الممكن الاختيار من بين مجموعة تصفيفات الشعر التي تكون كفيلة بأن تجعل الشخص يبدو جذابًا، ومن الممكن طلب المساعدة من الحلاق الخاص بك للحصول على المشورة.


تسريحات الشعر الطويل

يبقى موضوع الشعر الطويل للرجل مثيرًا للجدل في صالونات الحلاقة؛ لأن وجود الشعر الطويل مرتبط بالخصائص الأنثوية وليس الذكورية عند العديد من المجتمعات، ولكن الكثير من الأشخاص يعدون الشعر الطويل رائعًا للرجال كما هو للإناث، وتوجد عدة قصات تتناسب مع الشعر الطويل وهي:[٤][٥]

  • تسريحة الشعر المبعثر: من التسريحات التي يمكن الحصول عليها من خلال جعل الشعر متوسط الطول في الجزء العلوي، مع تشذيب الجانبين جزئيًا، كي يبدو صاحبها كما لو كان مستيقظًا لتوه من النوم، وهذا النوع من التسريحات كفيل بأن يجذب النساء لما يعكسه من صورة صبيانية، وعلى الرغم من كون الشعر المبعثر دليلًا على العشوائية وعدم الترتيب، إلا أن الكثير من النساء تصف الرجل صاحب الشعر المبعثر بأنه أكثر جاذبية من غيره بسبب دلالة هذه التسريحة على مرح الرجل وعدم إضاعة وقته على الاهتمام بشكله كثيرًا، ويدور هدف هذه التسريحة على ظهور الشخص كأنه دون أي تسريحة، لكن يشير خبراء قصات الشعر إلى وجوب استخدام مثبت للشعر لإظهار الخط الجانبي للرأس، بالإضافة إلى ترتيب الشعر لجعله يبدووكأنه غير مرتب على الإطلاق. [٣]
  • ربط الشعر: يعد ربط الشعر من الطرق الّتي تعطي طابعًا جميلًا للرجال ذوي الشعر الطويل، إذ يمكن ربطه بطرق مختلفة مثل تسريحة ذيل الحصان، أو لفّه كعكة، أو ربطه بطريقة عشوائية، ويعد الربط من الطرق السهلة والسريعة للشعر الطويل.

تسريحات شعر مقدمة الرأس

من أهم التسريحات التي يجب تطبيقها للتتناسب مع الغرة الطويلة ما يلي:[٤][١]

  • تسريحة الشعر الكلاسيكية: تضيف هذه القصة انطباع الثقة والهدوء للرجل، وهي من أجمل القصات التي تجذب انتباه النساء، وهذه التسريحة لا تصلح إلا للشعر الطويل أو متوسط الطول، إذ لا تصلح للشعر القصير أو المجعد، وتمتاز بتمشيط الشعر من الجوانب، وجعل الغرة على الجهة الجانبية، وكان الممثل جورج كلوني من أشهر الفنانين الذين اشتهروا بتطبيق هذه التسريحة.
  • تسريحة الشعر الأمامية: سادت تسريحة الشعر الأمامية بين نجوم موسيقى الروك، وهي بالنسبة للكثيرين ترتبط بصفة التمرد وعدم المثول للقيم المجتمعية المرافقة لمضمون موسيقى الروك، ويُمكن الحصول عليها عبر تطويل الغرة الأمامية للشعر حتى تصل إلى ما تحت حاجبي العينين، مع بقاء بقية الشعر قصير إلى حدّ ما.
  • تسريحة الشعر المجعد: من التسريحات الجميلة والكفيلة بجذب انتباه الناظر من خلال تجعيد الشعر الطبيعي وتصفيفه بطريقة كي يصبح متعرجًا، وهذه التسريحة كفيلة بأن تجعل أي امرأة تحبها، فالكشكشة الناعمة تظهر الصبيانية وتعكس أجواءً من النشاط لصاحبها،ويعد تسريح الشعر المجعد من أصعب الأمور التي يعاني منها العديد من الرجال، فهو يجبرهم على تسريح الشعر والاهتمام به باستمرار خلال اليوم، ولتسهيل ذلك يمكن حلق الشعر ليصبح قصيرًا مع ترك شعر مقدمة الرأس طويلًا، وتخفيف الجوانب كليًا، وباستعمال السشوار يمكنهم تعديل الغرة، وإضافة بعض كريمات أو مثبتات الشعر كالجل للحفاظ على الشعر مسرحًا لأطول فترة ممكنة. [٣]


تسريحات الشعر القصير

تختلف التسريحات التي تتناسب مع الشعر القصير عن غيرها من التسريحات، إذ يمكن تطبيقها بكل بساطة وسهولة، ومن هذه التسريحات ما يلي:[٦][٧]

  • تسريحة سيرز: تقترب هذه التسريحة من مظهر الشعر المحلوق كليًا، إذ لا يتعدى طول الشعر نصف سنتمتر واحد، ويرجع سبب رواج هذه التسريحة إلى صفة القوة المرتبطة بها وتفضيل الكثير من النساء للمس شعر الرجل الناعم، وقد اعتمد هذه التسريحة الكثير من فناني التلفاز مثل الفنان وينتورث ميلر الذي لعب دور سكوفيلد في المسلسل الأمريكي المعروف بـ الهروب من السجن "Preson Break".
  • تسريحة سبايكي: تعد هذه القصة من أشهر القصات العالمية التي انتشرت كثيرًا في السنوات الثلاثة الأخيرة، وقد صنفت كأفضل القصات في عام 2019، وهي من القصات الخاصة بالشعر القصير، وقد اشتهر بها الرجال الذين يبدو عليهم حب التغير والتجديد واعتماد كل ما هو مختلف وعصري، وتمتاز هذه القصة بالتدرج القوي في طبقات الشهر مع إبقاء الشعر في المقدمة طويلًا وكثيفًا؛ لأن المقدمة هي التي تعطي هذه القصة الشكل المطلوب، لذلك لابد من قصها بعناية فائقة.
  • تسريحة الشعر المحلوق كاملًا: يُعد الشعر المحلوق كاملًا من التسريحات المعتمدة عند الكثير من الرجال، نظرًا لسهولتها وعشق الكثير من النساء لها، فهي تدل على القوة والبأس الشديد، كما أنه لا سبيل للحصول على غيرها عند الرجال الذي يُعانون أصلًا من الصلع، مثل الممثل الأمريكي الشهير بروس ويليس.
  • التسريحة القصيرة الجانبية: تفضل الكثير من النساء هذه التسريحة لكونها مرتبة وأنيقة وتوحي بنوع من الغموض في الشخصية، وقد دأب العديد من مشاهير الفن مثل الممثل الأمريكي الشهير ليوناردو دي كابريو على الظهور بهذه التسريحة في الاحتفالات والمناسبات، وتشتمل خطوات الحصول على هذه التسريحة ما يلي:
    • استخدام مثبت لشعر الرأس، مثل "الجل".
    • إظهار الخط الجانبي للرأس عبر تسريح الشعر باتخاذ وسط الحاجز الأيسر كنقطة بداية.
    • تسريح الشعر بالاتجاه المقابل وإلى الخلف.


نصائح للتعامل مع الشعر

من خلال التالي نستعرض بعض النصائح لجميع الرجال من أجل تحقيق أفضل شعر ممكن، وهي:[٨]

  • عدم غسل الشعر كل يوم: قد يظن أحدهم أنه من خلال غسل الشعر كل يوم يمكن الحصول على نظافة إضافية، ولكن في الواقع قد يكون ذلك سببًا في إحداث الضرر لشعره أكثر من نفعه، فالغسيل المتكرر للشعر يُؤدي إلى إزالة الزيوت الطبيعية التي هي أفضل شيء لترطيب فروة الرأس.
  • نوع الشامبو المُستخدم: إن غسل الشعر بشامبو سعره قليل شبيه بغسل ​​السيارة بصابون اليد؛ إذ إن الشامبو المصنوع من العديد من المكونات القاسية الموجودة عادة في المنتجات ذات الأسعار القليلة من شأنه إزالة الكثير من الزيوت الطبيعية التي ترطب وتحمي الشعر، ولذلك في حال الرغبة بغسل الشعر يجب استعمال تركيبة لطيفة لا تحتوي على الكبريتات وتتضمن مكونات طبيعية للمحافظة على فروة الرأس.
  • التعرف على نوع الشعر: من خلال معرفة نوع الشعر، سواء كان مستقيمًا أو رقيقًا أو مجعدًا أو جافًا وشراء شامبو مخصص له من شأنه أن يحدث فارقًا كبيرًا، إذ إن هذا الشامبو يحتوي على مكونات معينة يستفيد منها بعض أنواع الشعر، فعلى سبيل المثال الشعر المجعد يحتاج إلى شيء يتضمن مكونات أكثر ترطيبًا، في حين أن الشعر الرقيق يتطلب شامبو يحتوي على مكونات تساعد على زيادة حجمه.


طرق للحد من تساقط الشعر عند الرجال

من خلال النصائح التالية من الممكن الحد من كمية الشعر المتساقط عند الرجال، وهي:[٩]

  • غسل الشعر بانتظام بشامبو خفيف: يساعد غسل الشعر بانتظام على الحد من تساقط الشعر من خلال الحفاظ على نظافة الشعر وفروة الرأس، فمن خلال ذلك تقل فرصة حدوث الالتهابات والقشرة التي قد تقود إلى تساقط الشعر أو عدم نموه، وعلاوة على ذلك فإن الشعر النظيف يظهر كثيفًا أكثر.
  • تناول فيتامينات لمنع تساقط الشعر: الفيتامينات ليست فقط صحية للرفاه العام ولكن أيضًا جيدة للشعر، إذ يساعد فيتامين (أ) في المحافظة على صحة فروة الرأس، بينما يساهم وجود فيتامين (هـ) في الدورة الدموية في الحفاظ على بصيلات الشعر المنتجة، أما فيتامين (ب) فيساعد الشعر في الحفاظ على لونه الصحي.
  • إثراء النظام الغذائي مع البروتين: إن تناول السمك أو اللحوم الخالية من الدهن أو فول الصويا أو البروتينات الأخرى يساعد في المحافظة على صحة الشعر ويساعد بدوره في الحد من تساقط الشعر.


المراجع

  1. ^ أ ب "أحدث قصات شعر للرجال 2019"، محتوى، اطّلع عليه بتاريخ 16-10-2019. بتصرّف.
  2. "A Hairstyle Can Do Wonders For Your First Impression", sheisfiercehq, Retrieved 2019-10-25. Edited.
  3. ^ أ ب ت "Most Attractive Men’s Hairstyles That Women Love", atozhairstyles, Retrieved 2019-10-25. Edited.
  4. ^ أ ب "أفضل 10 تسريحات شعر رجالي للشباب (صور)"، الرجل، اطّلع عليه بتاريخ 16-10-2019. بتصرّف.
  5. "15 SEXY LONG HAIRSTYLES FOR MEN", thetrendspotter, Retrieved 1-11-2019. Edited.
  6. خالد ممدوح (14-1-2019)، "أفضل قصات الشعر القصير للرجال 2019 (صور)"، سيدي، اطّلع عليه بتاريخ 16-10-2019. بتصرّف.
  7. "40 BEST MEN’S SHORT HAIRSTYLES & HAIRCUTS TO TRY IN 2019", thetrendspotter, Retrieved 1-11-2019. Edited.
  8. "Hair Tips for Men, According to Experts", byrdie, Retrieved 2019-10-25. Edited.
  9. "Ways to reduce hair loss in men", indiatimes, Retrieved 2019-10-9. Edited.

496 مشاهدة