طرق للتخسيس فى يومين

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٥:٢٨ ، ٢٦ يوليو ٢٠١٨
طرق للتخسيس فى يومين

بواسطة: مروان بريش

 

يعاني العديد من الأشخاص من مشكلة الوزن الزائد والذي يسبب الكثير من الإحراج والانزعاج، بالإضافة إلى المشاكل الصحيّة كمشاكل القلب والشرايين والضغط، وبعد ملاحظة مدى ضرر هذا الأمر على الجسم تبدأ رحلة البحث عن العديد من الطرق التي تساعد على التخلص من هذا الوزن بشكل سريع وبسيط خلال يومين، وهذا الأمر ممكن من خلال اتّباع بعض النصائح، وشرب بعض المشروبات الصحية الحارقة للدهون.

 

نصائح للتخسيس في يومين

  • تجنّب الأطعمة التي تحتوي على كمية كبيرة من الدهون، وخاصة الوجبات السريعة.
  • الابتعاد عن المشروبات التي تحتوي على الكثير من السكر، والمشروبات الغازية التي تزيد من تراكم الدهون في الجسم.
  • الإكثار من تناول الخضار والفواكه، وتناول الطعام ببطء؛ لزيادة الشعور بالشبع.
  • النوم لساعات كافية يوميًّا؛ لتجنب إعاقة عملية التمثيل الغذائي.
  • شرب الماء بمعدل ثمانية أكواب يوميًّا؛ لزيادة عملية حرق الدهون، وتخليص الجسم من السموم.
  • ممارسة التمارين الرياضية لمدة نصف ساعة يوميًّا على الأقل.

 

طرق طبيعية للتخسيس في يومين

  • البقدونس والليمون: وهو من أهم المشروبات التي تساعد على التخسيس، فيجب أن يكون من المشروبات المُعتَمدة يوميًّا، إذ يحتوي البقدونس على نسبة عالية من الألياف والفيتامينات المهمة، وكذلك المعادن التي تساعد على تعزيز الجهاز الهضمي وتحسين المناعة، وكما يساعد البقدونس على تحسين عملية الهضم وتسريعها، والتخلص من الانتفاخ والإمساك، ويزيد من الشعور بالشبع لمدة طويلة، كما يخلص الجسم من السموم، وبمنع إنتاج وتخزين الدهون في الجسم، ويحتوي الليمون أيضًا على العديد من الخصائص المسؤولة عن تخليص الجسم من الدهون، ونسبة عالية من فيتامين سي الذي يحدّ من الشعور بالجوع. ويمكن صنع مشروب البقدونس والليمون للتخسيس بغسل كمية مناسبة من البقدونس وفرمه، وإضافته إلى كوب من الماء المغلي، وإضافة عصير ليمونة إلى المزيج، ويترك المزيج جانبًا لمدة عشر دقائق، ويصفّى ويحلّى بالعسل، ويشرب مرتين يوميًّا على الريق، وفي المساء قبل النوم. ويجب الالتزام بالوصفة لمدة ستة أيام فقط، وينصح بعدم شرب هذا المشروب من قِبَل الأشخاص الذين يعانون من قرحة المعدة أو مشاكل القولون.

 

  • الشاي الأخضر: وهو من أهم المشروبات التي تساعد على تسريع عملية حرق الدهون، ويفضّل إعداد مشروب الشاي الأخضر بإضافة ملعقة من الشاي الأخضر إلى كوب من الماء المغلي، وشرب المزيج ثلاث مرات يوميًّا بعد الأكل؛ للحصول على نتائج باهرة في وقت قصير.
  • البابونج والقرفة: من المعروف مدى فعالية القرفة في حرق دهون الجسم بشكل سريع، ويمكن إعداد مزيج القرفة والبابونج بخلط ملعقة من القرفة مع ملعقة من البابونج، وإضافتهما إلى كوب من الماء المغليّ، ويترك المشروب لمدة عشر دقائق، ويصفّى ويشرب مرتين يوميًّا، ويمكن تحليته بالعسل.
  • بذور الشمر: تحضّر ملعقة من بذور الشمر، وتضاف إلى كوب من الماء المغلي، ويشرب المزيج مرّتين يوميًّا بعد تحليته بالعسل.
  • الكمّون: يساعد الكمون على تسريع عملية التمثيل الغذائي، وبذلك زيادة عملية الأيض وحرق الكثير من الدهون، وتسريع عملية الهضم، والتخلّص من الغازات، وتسريع طرد الفضلات من الجسم، ويمكن إعداد مزيجٍ يتكوّن من ملعقة من الكمون، وملعقة من الفلفل الأسود، وملعقة من الزنجبيل الطازج، وتضاف المكوّنات إلى كوبٍ من الماء المغلي، ويترك لمدة خمس دقائق، ويصفّى، ويشرب المزيج مرة واحدة يوميًّا.
  • البقدونس والزنجبيل: توضع ثمرة من الخيار في محضّرة الطعام أو الخلاط، ويضاف إليها القليل من أوراق البقدونس أو الكزبرة، وملعقة من الزنجبيل الطازج، ونصف كوب من الماء، ونصف كوب من عصير الليمون، وتمزج المكونات معًا جيدًا، ويُشرب فنجان صغير من المزيج مرة واحدة يوميًّا، وستلاحظ النتائج الباهرة مع الوقت.