الحفاظ على بطارية الموبايل

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٥:٢٢ ، ٢٦ يوليو ٢٠١٨
الحفاظ على بطارية الموبايل

إن بطارية الموبايل سلاح له حدان، ففي حالة استخدام تلك البطارية بالطريقة الصحيحة والمثالية فإنك قد كسبت طول عمر البطارية، أما في حالة إهمال استخدام البطارية بالطريقة الملائمة فإنك قد خسرت أهم عامل في الموبايل، ولهذا سوف نتحدث في هذه المقالة عن أهم الطرق التي تساعد على الحفاظ على بطارية الموبايل.

 

ما هي أهم طرق الحفاظ على بطارية الموبايل؟

  • إغلاق خاصية البلوتوث:

يعد البلوتوث أحد أهم التقنيات في أجهزة الموبايل الحديثة، حيث إنه من أحد العوامل التي تساعد على نقل الصور ورسائل الوسائط بين الهواتف المحمولة، لكن من الممكن أن يؤثر ذلك على عمر البطارية، ففي حال الرغبة في زيادة عمر البطارية يجب أن تقوم على إقفال خاصية البلوتوث في حال عدم استخدامها.

  • إغلاق خاصية الاتصال اللاسلكي:

حيث إن الاتصال اللاسلكي أصبح موجودًا في عدد كبير من الموبايلات، كما وأن الاتصال اللاسلكي يسحب مقدارًا كبيرًا من بطارية الموبايل مما يساعد على أن تفرغ بسرعة، ولهذا يجب إغلاق تلك الخاصية ما إن تنتهي من استخدامها.

  • خدمات تحديد الموقع

إن هناك عددًا كبيرًا ممن يستخدمون خاصية GPRS  باستمرار من أجل تحديد المواقع بمختلف أنواعها، حيث إن هذه الخاصية تستهلك نسبة كبيرة من البطارية خصوصًا في حالة نسيان تلك الخاصية مفتوحة، مما يجعل البطارية على وشك النفاذ؛ لذا يجب إغلاقها تمامًا عند الانتهاء منها.

  • مستوى الإضاءة في الموبايل:

إن مستوى إضاءة الموبايل من أكثر الأمور التي تساعد على استنزاف البطارية، إلا أن الكثير من الأشخاص لا يعرفون ذلك الأمر، لذا من الممكن أن يستخدم الشخص خيار الإضاءة التلقائية، وفي هذه الحالة يقوم الهاتف في ضبط قوة الإضاءة لما هو مناسب لحالة الضوء المحيط في مستخدم الموبايل، كما ومن الممكن أن تختار القوة المناسبة للإضاءة من خلال تخفيفها على القدر المناسب لمستخدم الموبايل.

  • تحديثات الإيميل:

لا داعي لتلقي رسائل الإيميل على الموبايل طوال الوقت، إلا إن كنت من الأشخاص الذين يعملون عن طريق الإيميل، فمن الممكن أن تدخل إلى خيار الإعدادات واختيار أن تصلك جميع الرسائل مرة واحدة كل ساعة من أجل أن تقوم على زيادة عمر البطارية.

  • إلغاء التنبيهات المستمرة:

هناك عدد كبير من التطبيقات والألعاب التي تعمل على إرسال  تنبيهات مستمرة على الموبايل، إلا أن هذه التنبيهات تعمل على استنزاف طاقة البطارية؛ لذا في حال كان هناك تطبيقات أنت لست بحاجة إلى الحصول على التنبيهات منها، كل ما عليك القيام به هو الدخول إلى خاصية الإعدادات وإلغاء التنبيهات التي أنت لست بحاجة إليها.

  • التحديثات الجديدة:

في حال كان هناك كانت تحديثات حديثة للموبايل من الشركة الأم، فيجب على المستخدم تنزيلها بأكملها، حيث إن الكثير من تلك التحديثات تعمل على إصلاح وتحسين أداء البطارية، ولذا يجب تنزيلها على الفور..