افضل زيت لترطيب الشعر الجاف بعد الاستحمام

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٠٠ ، ٤ أغسطس ٢٠١٨
افضل زيت لترطيب الشعر الجاف بعد الاستحمام

يحرص الكثير من الرجال على العناية بشعرهم، ويستلزم للعناية بشعرهم معرفة نوعه، إذ إن لكل شخص نوعًا مختلفًا من الشعر فأنواع الشعر هي الشعر العادي، والشعر الجاف، والشعر الدهني، وسبب اختلاف أنواع الشعر هو نشاط الغدد الدهنية في فروة الرأس، فكلما زاد نشاطها أصبح الشعر دهنيًا، وعندما يقل يصبح الشعر جافًا، وكل نوع من أنواع الشعر يحتاج إلى عناية خاصة، لكن الشعر الجاف يُعد من أكثر أنواع الشعر التي تحتاج إلى عناية، فالشعر الجاف هو شعر متعب ومجهد.

أسباب جفاف الشعر - فقدان الشهية: يؤدي إلى ضعف في تغذية الشعر بالعناصر ويؤثر على نشاط الغدد الدهنية. - التعرض لأشعة الشمس بكثرة يجفف رطوبة الشعر. - العلاجات الكيميائية على الشعر تصيبه بالجفاف. - تجفيف الشعر بمجففات الشعر بكثرة، وغسله وتصفيفه بكثرة.

 

أعراض إصابة شعرك بالجفاف كثيرة منها: - فقدان لمعان الشعر، وبرود لونه. - فقدان مرونة الشعر ورطوبته. - تكسر وتقصف الشعر. - خشونة الشعر. - هشاشة الشعر وسقوطه وسهولة تكسره. عند الاستحمام يتعرض الشعر للماء والمواد الكيماوية التي تحتويها الشامبوهات، مما يقلل من رطوبته، بالرغم من أن الرطوبة تعني الحفاظ على الماء الموجود في الشعر، لكن الماء الذي يحصل عليه من الاستحمام يُفقد بسرعة.

طرق ترطيب شعركَ الجاف والعناية به بعد الاستحمام - عدم تجفيف الشعر بمجففات الشعر، وتجفيفه بمنشفة قطنية وتركه لساعات حتى يجف بشكل طبيعي ثم تسريحه. - وضع زبدة الشيا الطبيعية المستخرجة من جوزة شجرة الشيا، إذ تحتوي على نسبة عالية من الأحماض الدهنية الهامة لترطيب الشعر وحمايته من الجفاف، وتوضع على الشعر المبلل بعد الاستحمام لترطيبه وحمايته من الجفاف. - استخدام جل الصبار أو هلام الصبار الطبيعي وذلك بدهنه على الشعر بعد الاستحمام مما يحافظ على رطوبته. - وضع زيت من الزيوت المرطبة للشعر.

 

أفضل زيوت ترطيب شعركَ بعد الاستحمام - زيت الجوجوبا: زيت طبيعي مستخرج من نبات الجوجوبا يُحفز الخلايا الدهنية على الإفراز، ويزيد من رطوبة الشعر فيمنع جفافه، كما أنه يزيد من لمعان ونعومة الشعر، ويمنع تقصفه وتكسره الناتج من الجفاف لاحتوائه على العديد من الفيتامينات مثل: فيتامين أ، وفيتامين د، ويوضع بعد الاستحمام مباشره. - زيت الزيتون: يحتوي على فيتامين E، وهو غني بالأحماض الدهنية التي تساعد على ترطيب الشعر بعد الاستحمام، ويُعد من الزيوت سهلة الاستعمال لأنه خفيف. - زيت الأركان: زيت طبيعي مستخرج من لوز شجر الأركان المغربي، وهو غني بفيتامين E والعديد من الأحماض الدهنية الأساسية التي تساعد على ترطيب الشعر الجاف بعد الاستحمام، كما أن استخدامه يكسب الشعر اللمعان والبريق ويعالجه من آثار الجفاف. - زيت اللوز: يحتوي زيت اللوز على أوميجا3، وأوميجا 6، وأوميجا 9، وعلى فيتامينات عديدة أهمها فيتامينE ، وهذه العناصر تزيد من رطوبة الشعر وتقيه من الجفاف، كما أنها تزيده لمعانًا وتقلل من تساقطه، ويمكن استخدامه بعد الاستحمام ليمنع جفاف الشعر. - زيت بذور الرمان: زيت طبيعي مستخرج من نبات الرمان، ويحتوي على العديد من الفيتامينات والأحماض الدهنية التي ترطب الشعر وتمنع جفافه، كما أنه ينعمه ويقلل من تقصفه ويزيده بريقًا ولمعانًا. - زيت جوز الهند: يُعتبر بلسمًا طبيعيًا للشعر يساعد على ترطيبه وحمايته من الجفاف لاحتوائه على فيتامينE ، كما أنه يعطي الشعر ملمسًا ناعمًا ويحميه من التقصف. - زيت أملا: يستخرج من ثمار شجرة أملا، ويحتوي على نسبة عالية من فيتامين c وأحماض دهنية تُرطب الشعر وتحميه من الجفاف، كما يُعد محفزًا لبصيلات الشعر، ومقويًا له ومعالجًا لمشاكله..